الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

3 3
22:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

1 0
22:00
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

الدوري الإيطالي
ليتشي

ليتشي

0 2
19:30
أودينيزي

أودينيزي

الدوري الإيطالي
فيورنتينا

فيورنتينا

2 1
21:45
مونزا

مونزا

جميع المباريات

إعلان

(حازم إمام × مرتضى منصور).. 5 مواقف مؤثرة في مسيرة الثعلب الصغير

09:08 م الإثنين 15 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

حازم إمام، لاعب الزمالك السابق، والذي ترك النادي الأبيض بعد الهزيمة في مباراة القمة أمام الأهلي بهدفين دون رد، في إقالة التي كان على رأسها أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني للفريق، ليتطور الأمر بعد ذلك لهجوم من قبل رئيس النادي على كل من حازم إمام وميدو.

جماهير الزمالك لم تهتم كثيرًا بهجوم منصور على ميدو، لكنها دافعت وبشدة على "إمام"، مطالبين بعدم إهانته باعتباره أحد رموزالنادي.

ودافعت جماهير الأهلي عن حازم إمام، على الرغم من الاختلاف في الانتماء، نظرًا لمواقف "الثعلب" تجاه الجماهير الحمراء، عدم الهجوم عليها في أي مناسبة سواء كلاعب أو بعد اعتزاله كرة القدم.

وستظل الجماهير تتذكر مواقف "الثعلب" حتى الآن، والتي جعلت ابن الزمالك يسيطر على قلوب كل الجماهير مع اختلاف ألونها.

ونرصد في هذا التقرير بعض المواقف التي جعلت جماهير الكرة المصرية تجمع على حب حازم إمام.

أفضل مهاري في العالم

استطاع حازم إمام أن يكون أول لاعب في العالم يحصل على لقب مسابقة أفضل مهارات في العالم التي تقام برعاية "بيبسي"، حيث حصل على لقب أمهر اللاعبين عام 2001 متفوقا على الأساطير، ديفيد بيكهام، وروبرتو كارلوس، وريفالدو، وخوان سباستيان فيرون، وروي كوستا، وسامي الجابر.

تألق مع الجوهري

شارك حازم إمام مع المنتخب المصري في 87 مبارة واحرز فيها 16 هدفاً، لكن تظل أفضل فتراته في عهد الجنرال الراحل محمود الجوهري، حين كان الجنرال مدربًا للفراعنة في التسعينيات، ليكون ضمن الجيل الذي تمكن من حصد اللقب القاري في عام 1998 ببوركينا فاسو.

وساهم "الثعلب" بمراوغاته وسط الدفاعات المتكلتله في جلب الفوز لمنتخب مصر، وبلوغ النهائي، وتحقيق البطولة التي كانت غائبة منذ عام 1986.

مطالبته بالاعتزال

في موسم 2008 ومع انخفاض مستوى حازم إمام طالبت جماهير الزمالك باعتزاله، وكان ذلك في مبارة الفريق أمام الإسماعيلي بالدوري عقب نزول "الثعلب" لأرض الملعب.
وكان رد فعل إمام الاستجابة لطلب الجماهير البيضاء على الفور تفهم كل هذا، وقرر يوم 25 مايو 2008 وتحديداً في نهائي كأس مصر في مباراة ضد إنبي الاعتزال.

وقبل المباراة، فوجئ الجميع بدأ بجماهير نادي الزمالك رافعه شعارات "لا لاعتزالك ياحازم" وقد ردد الجميع اسمع حازم قبل المبارة في إشارة منهم لتعاطفهم مع حازم نهايتاً بأعضاء الفريق وهم يرتدون قمصان طبع عليها صورة حازم مع عبارة "لا تعتزل".

حادثة بورسعيد

ستظل اللحظة الأكثر تأثيرًا في عقول وأذهان كل أهلاوي، لحظة بكاء حازم إمام عقب حادثة بورسعيد، حزنًا على كل روح فارقت الحياة خلال مباراة كرة قدم بين الأهلي والمصري البورسعيدي، حيث ظهر إمام بعد الواقعة عبر برنامجه على إحدى القنوات الفضائية للتعليق على ما حدث، وقتها لم يتمالك نفسه، ودخل في نوبة بكاء، بعد رحيل 72 شاب من جماهير الأهلي بملعب بورسعيد.

الدفاع عن أبو تريكة

في أزمة أبو تريكة الأخيرة وقضية التحفظ على أمواله، رفض لاعب حازم إمام الهجوم الذي تعرض له أبو تريكة، مؤكدًا أن ثقافة الاختلاف غائبة، وهناك العديد من اللاعبين تعرضوا نصب كبيرة لأنهم لا يفهمون في إدارة المشاريع وكل ما يفعله لاعب الكرة أن يضع جزء من أمواله في مشروع لكنهم في النهاية هواة فيما يخص التجارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان