الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

هروب أنطوي- كيف يستفيد الأهلي من اللاعب؟.. ونسبة المشاركة تدعم النادي

04:32 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

جون أنطوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

سافر الغاني جون أنطوي مهاجم النادي الأهلي، إلى بلاده، دون إخطار النادي الأهلي والحصول على إذن من الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري.

وأوضح سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، في تصريحات صحفية، أنه تم توقيع عقوبة مالية مغلظة على اللاعب لسفره دون إذن: " أنطوي تعجل في السفر الى غانا مخالفًا الإتفاق المسبق مع الجهاز الفني بالسماح له بالسفر عقب مباراة الزمالك المقرر لها الخميس".

وكان أنطوي تلقى عدة عروض محلية للانتقال إليها خلال فترة انتقالات الشتاء بيناير، خاصة بعد استبعاده من قائمة الفريق طوال الدور الأول، حيث يعتمد "البدري" على الثنائي مروان محسن، أو النيجيري جونيور أجاي، وقبلهما عمرو جمال في بداية الموسم.

وأوضح محمد فضل الله أستاذ التشريعات الرياضية بالجامعة الأمريكية بالإمارات، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن لائحة الاتحاد الدولي تنص على وجوب مشاركة اللاعب بنسبة 10 % من مباريات الفريق.

وشارك أنطوي في مباراتين أساسيا،  منذ تولي البدري المسئولية الفنية بالأهلي مطلع هذا الموسم، من 16 مباراة خاضها النادي بالدوري، وهو ما يتجاوز نسبة 10 بالمئة من عدد المباريات.

وأضاف أنه في حالة رفع الأهلي لاسم جون أنطوي، من قائمة الفريق، سيحق للاعب أن ينتقل إلى أي نادي آخر، وفقا للائحة الاتحاد الدولي.

وأضاف "فضل الله" أن الأهلي يمكنه توقيع عقوبات بسبب تغيب اللاعب عن مران الفريق وسفره دون إذن، وكذلك تقديم شكوى ضد اللاعب لتغريمه في حالة عدم العودة للأهلي.

وفي حالة توقيع اللاعب لنادي آخر دون الاتفاق مع الأهلي، قال خبير اللوائح: "في حالة عدم رفع اسم أنطوي من قائمة الأهلي، وتوقيع اللاعب لنادي آخر، يمكن للأهلي تقديم شكوى للاتحاد الدولي، وسيتم إيقاف اللاعب لفترة تتراوح من 4 لـ6 أشهر مع توقيع غرامة مالية".

وكان أنطوي تلقى عرضا من نادي المقاصة، للانتقال إليها خلال الشتاء، وإفساح المجال لضم الأهلي لاعب أجنبي.

وتنص اللائحة على أنه لا يجوز أن يضم الفريق أكثر من 3 أجانب، حيث يلعب الثلاثي الغاني جون أنطوي، والنيجيري جونيور أجاي، والتونسي علي معلول في صفوف الأهلي.

وسيدعم الأهلي صفوفه بصفقة واحدة في الشتاء، بعد رفض نظام الاستبدال وقيد الأهلي 29 لاعبا في مطلع هذا الموسم.

ويتصدر الأهلي بطولة الدوري الممتاز برصيد 42 نقطة، جمعها من الفوز في 13 مباراة، وتعادل 3 مباريات، فيما لم يخسر أي مباراة.

فيديو قد يعجبك: