يورو 2024
البرتغال

البرتغال

- -
22:00
التشيك

التشيك

الدوري المصري
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
الأهلي

الأهلي

الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- الأهلي يعبر الإنتاج بثنائية ويستعيد صدارة الدوري

09:01 م السبت 19 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تصوير- كريم أحمد

استعاد الأهلي صدارة ترتيب الدوري، بالفوز، مساء السبت، على مضيفه الإنتاج الحربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، في إطار منافسات الجولة التاسعة بالدوري الممتاز.

وسجل الهدف الأول للأهلي الغاني جونيور أجاي، مع حلول الدقيقة 48 ، من تصويبة من داخل منطقة جزاء الإنتاج سكنت شباك الإنتاج الحربي.

وأضاف عبد الله السعيد الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 65، بعد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وبتلك النتيجة واصل الأهلي نتائجة الإيجابية بتحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعدما كان قد تعادل أمام الاتحاد السكندري بهدفين لكل فريق.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 23، ليستعيد الصدارة من مصر المقاصة صاحب الـ 20، بينما تجمد رصيد 6 نقاط بالمركز الثالث عشر.

ودخل الأهلي بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: علي معلول، أحمد حجازي، سعد سمير، أحمد فتحي.

خط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد.

خط الهجوم: وليد سليمان، عمرو جمال، جونيور أجاي.

ومع صافرة البداية شكل الأهلي ضغطا على صاحب الأرض، وحرمه من امتلاك الكرة، وبدأ في اللعب بشكل متنوع، في محاولة لفك دفاعات الإنتاج المتكتلة أمان مناطقه الدفاعية.

ورغم تسيد الأهلي لأول ربع ساعة من زمن المباراة، لكنه لم يتمكن من تهديد مرمى الإنتاج الحربي بشكل مباشر، ليكتفي لاعبوه بمحاولات على استحياء.

وحتى الدقيقة 25 خيم التعادل على نتيجة المباراة، حتى حاول عبد الله السعيد فك حالة الجمود بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن عامر عامر يتصدى للكرة ويبعدها عن مرماه .

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة للأهلي من القرب بمنطقة الجزاء، لكنها لم تنفذ بشكل جيد، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

واختلف أداء الأهلي مع بداية الشوط الثاني، بعدما قرر لاعبوه تصحيح الأخطاء وترجمة الأخطاء لأهداف، قبل صافرة النهاية.

وترجم الأهلي سيطرته لهدف أول في الدقيقة 48، عن طريق جونيور أجاي، الذي سدد كرة داخل منطقة الجزاء لم يتمكن الحارس عامر من التصدى لها.

وعقب هدف أجاي ارتفع النسق في أداء الأهلي، وتراجع الإنتاج أكثر لمناطقه الدفاعية، وبدأ اللعب على الهجمات المرتدة، ليصوب عبد الله السعيد قذيفة مع حلول الدقيقة 65 سكنت شباك حارس الإنتاج، معلنًا عن الهدف الثاني للأهلي.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي، مع حلول الدقيقة 67، بعدما تدخل بعنف ضد لاعب الإنتاج الحربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان