دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

المنتخب: فريق غانا الحالي أقوى من "منتخب 6-1".. وهذه أسباب الدفاع بفتحي وتريزيجية

01:44 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

فرحة صلاح بالهدف الأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:
شدد محمود فايز محلل الأداء ومترجم المدير الفني لمنتخب مصر هيكتور كوبر، على قوى منتخب غانا، رغم فوز المنتخب المصري بهدفين نظيفين، مساء الأحد، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وأضاف فايز، في تصريحات إذاعية لبرنامج "أون إير مع شوبير"، صباح اليوم الإثنين، أن الجهاز الفني للمنتخب وضع أكثر من سيناريو للمباراة، ومن بينها احتمالية سيطرة المنتخب الغاني على وسط الملعب، موضحا أنه من أقوى فرق القارة الإفريقية.

وأكد المحلل الفني للمنتخب، أن منتخب غانا الحالي أقوى من منتخب 2014، والذي حقق الفوز على مصر بنتيجة (6-1) في كوماسي، موضحا أن منتخب كوماسي كان أكثر مهارة، ولكن المنتخب الحالي هو الأقوى خططيا.

وكان المنتخب المصري فشل في الصعود لمونديال البرازيل 2014، بعد الخسارة أمام غانا في المواجهة الفاصلة (6-1) ذهابا، قبل الفوز في مباراة العودة (2-1) ببرج العرب.

ودافع عن المنتخب أمام الانتقادات الموجهة لأداء الفراعنة تحت قيادة كوبر: "ما معنى الكرة الجميلة؟ .. لما تدافع كويس وتستحمل ضغط لمدة 60 دقيقة أمام منتخب قوي، وتلتزم تكتيكيا وتقدر تمشي المباراة زي ما انت عايز، وتستحمل ضغط 90 مليون عندهم حلم الصعود للمونديال.. هذا أفضل".

وأشار "فايز" إلى أن الجيل الحالي من اللاعبين لم يلعب بطولة الامم الإفريقية باستثناء أحمد فتحي وعصام الحضري"، بالإضافة لعدم لعب ذلك الجيل من اللاعبين أمام جمهور كبير بهذا الشكل عكس لاعبي المنتخب الغاني.

وغابت مصر عن المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في النسخ الثلاثة السابقة، قبل أن تتأهل للجابون 2017، بعد احتلال صدارة المجموعة السابعة على حساب نيجيريا وتنزانيا.

وعن اختيارات اللاعبين الأساسيين.. قال إن اختيار واحد من اللاعبين الثلاثة في الجبهة اليمنى "فتحي، أو المحمدي، أو عمر جابر"، يخضع لأداء الفريق المنافس واللاعب الأنسب يبدأ المباراة.

وأضاف: "كذلك تريزيجية ورمضان صبحي، ندفع بتريزيجية لأنه لاعب قوي تكتيكيا، ويملك السرعة والزيادة الهجومية بجانب قدراته الدفاعية والارتداد السريع، عكس رمضان الذي يظهر هجوميا بشكل أكبر مع سرعته الأقل، وبالتالي لم ندفع برمضان وصلاح معا لقدراتهم الهجومية أكبر من الدفاعية".

واستطاع المنتخب المصري تصدر المجموعة الخامسة بتصفيات المونديال، بعد تحقيق الفوز الثاني على التوالي، يأتي بعده المنتخب الأوغندي برصيد 4 نقاط، ثم غانا نقطة وحيدة، فالكونغو بلا رصيد.

ويلتقي المنتخب المصري في الجولتين المقبلتين أمام أوغندا، ثم منتخب الكونغو في الجولة الخامسة ويختتم التصفيات بمواجهة غانا.

ويكفي المنتخب المصري الفوز في الـ3 جولات القادمة للتأهل للمونديال رسميا، دون النظر لنتيجة المواجهة الأخيرة أمام غانا.

فيديو قد يعجبك: