من التاريخ- الأهلي يهزم ريال مدريد احتفالا بلقب القرن

09:55 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

كتب- عمر قورة:

أحيى النادي الأهلي ذكرى أهم المباريات في تاريخه، وهي التي احتفل فيها بلقب نادي القرن أمام ريال مدريد الإسباني منذ 14 عامًا.

يوافق اليوم الثلاثاء الرابع من أغسطس، وهو اليوم الذي شهد فوز الأهلي على ريال مدريد عام 2001 بهدف نظيف سجله اللاعب النيجيري صنداي.

كان اللقاء الأول للساحر البرتغالي مانويل جوزيه مع المارد الأحمر، تحت أنظار أكثر من 75 ألف متفرج باستاد القاهرة، احتشدوا للاحتفال بنادي القرن الذي استضاف النادي الملكي ليشاركه الاحتفال.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من: عصام الحضرى وأشرف أمين وشادي محمد ووائل جمعة وسعيد عبدالعزيز وحسام غالي وهادي خشبة وخالد بيبو ومحمد جودة وأحمد أبو مسلم وعلاء إبراهيم.

بينما لعب ريال مدريد، تحت قيادة الإسباني ديل بوسكي، بتشكيل مدجج بالنجوم: سيزار في حراسة المرمى، وفرنادو هييرو وجيرمي وكارنكا وروبرتو كارلوس، وماكليلي وهيليجيرا وفيجو وزين الدين زيدان، وسافيو وراؤول جونزاليس، الهداف التاريخي للميرينجي.

وقال الموقع الرسمي للأهلي إن ناشئي الأهلي، الحائزين على برونزية العالم للشباب في الأرجنتين قبل أقل من شهر، يتفوقوا على نجوم الريال الذين خرجوا بأقل الخسائر الممكنة.

شاهد ملخص مباراة الأهلي وريال مدريد

وفي ذات اليوم أيضًا من عام 1985، واجه الأهلي غريمه الزمالك في واحدة من أشهر مباريات القمة وأكثر إثارة، ضمن منافسات دور الثمانية من مسابقة كأس مصر.

يحكى الموقع الرسمي للمارد الأحمر كواليس المباراة: "حدثت أزمة بين إدارة الأهلي ومحمود الجوهري المدير الفني، وانحاز اللاعبون الكبار للفريق لمديرهم الفني، واتخذ مجلس الإدارة برئاسة صالح سليم قرارا تاريخيا بإيقاف الفريق بالكامل".

وخاض الأهلي مباراة الزمالك بمجموعة من الناشئين، ونجح فى الفوز على كبار الزمالك بنتيجة (3-2)، وصعد للدور نصف النهائي، ليكتب ناشئو الفريق الأحمر تاريخا لا يُمحى حتى يومنا هذا.

شاهد أهداف مباراة الأهلي والزمالك

 

كورونا.. لحظة بلحظة

589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي