دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

0 1
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

1 2
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

1 1
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

0 2
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

سيد مشاغب.. "تي شيرت" أبيض يرفرف خلف القضبان احتفالا بالدوري

10:35 م الإثنين 03 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا الجميعي:

في الوقت الذي يلعب فيه نادي "الزمالك" المباراة النهائية بينه وبين "وادي دجلة"، يقبع "كابو" الوايت نايتس داخل الأسوار، متهمًا بقضايا عدة من بينها قتل مشجعي الزمالك فيما عُرف اعلاميًا بأحداث "الدفاع الجوي"، مهمة الكابو الأساسية هي الهتاف، فكان من بين ما يهتف به "سيد مشاغب": "انصر يارب الأبطال"، فيتردد الصدى في أرجاء الملعب بحناجر وهبت عمرها للنادي، دعاء "سيد" الذي كان يقوله بحُرقة طيلة أعوام لم يمس فيها درع الدوري الزمالك، استُجيب له، بينما هو وراء القضبان.

في "التالتة" يمين عند المُنحني الجنوبي يقف، على السماعات يرتفع قليلًا بقامته، يُولي ظهره للملعب شغف عمره، أمامه جماهير الزمالك المولعة بحبه، يعلم معنى القيادة، كونه "الكابو" لم يجعله يتحكم بالعقول، بل كان همه هو الوقوف وراء النادي في الخسارة قبل المكسب، ولذا كانت "جدعنته" هي السبب في محبة الجماهير له، كما يقول عضو الوايت نايتس.

لم ينضم "مشاغب" الوايت نايتس حديثًا، لكنه كان من مؤسسيه في 2007 بعد اتحاد "محبي الزمالك"، محبة الزمالك كانت بقلبه منذ النشء، لعب في نادي الناشئين، ثُم كان التشجيع هي رسالته في الحياة، "هو عنده كاريزما، صفة القائد" يقول أحد أعضاء الوايت نايتس، فصار "كابو"، بإشارة من يده تُسمع كلمته، يدخل الملعب متأخرًا قليلًا عن بقية زملائه، ومع انضمامه للجماهير يُصفق له "كأن نجم الفريق نزل الملعب".


هتاف سيد مشاغب :  https://www.youtube.com/watch?v=zT5UiwnnxPo

ثمان أعوام ظل فيها "مشاغب" أحد قائدي الوايت نايتس، لم ينس يومًا كونه واحدًا من مشجعي الزمالك، كانت وقفته بجانب زملائه شاهدة عليه، لم يتأخر عن نجدة أحدهم يومًا، لم يُفوّت موعد لمباراة، بعد كل مباراة كان الروتين هو اجتماع صغير للقادة، ورغم الهزائم كان هو صوت الحماسة "كان يقولنا لازم نجيب أفكار لتشجيعات جديدة".

مع الهزائم المتتالية كان صوت "مشاغب" يُساند المشجعين، ظلت حماسته صمام أمان لهم "كان يقولنا احنا هنكسب"، وسط الجمهور كان يتمالك أعصابه لئلا يظهر ضعفًا، غير أنه بأحد مباريات موسم 2010 خسر فيها النادي، كان بكاؤه هو رد فعله.

منذ بداية الثورة؛ شارك "مشاغب" في الصفوف الأولى، كان مبعث الأمان بوجوده في الملاعب، كذلك كان للوايت نايتس في أيام الحرية، لم يشارك الكابو في الثورة كأحد الزملكاوية، لكن بصفته الشخصية، الأولتراس الزملكاوي لم يُجبر أحد على المشاركة أو اتخاذ موقف سياسي بعينه، لذا كانوا خليطًا من عدة مواقف سياسية متباينة "مشاغب كان من مؤيدي صلاح أبو اسماعيل، وبعدين بقى عضو في حركة أحرار".

"جدعنة" سيد مشهود لها حسب حديث عضو الوايت نايتس، رغم أنه كان مُطارد أمنيًا في أوقات كثيرة، لكن ذلك لم يمنعه من الوقوف في ظهر ناديه بلاعبيه ومشجعيه، منها إحدى المحاكمات العسكرية لبعض من أعضاء الوايت نايتس خلال عهد المجلس العسكري، لم يخذل فيها "مشاغب" أصدقائه، وهتف لهم يومها، "عمرو حسين ميخلصهوش إن حد مننا يتأذي تاني، اللي بيحبه ميحتكش بحد عشان ميضيعش حقه".. تلك الكلمات جزء من خطبة "مشاغب" لمشجعي الزمالك في المظاهرات الإحتجاجية على قتل "حسين" برصاص الأمن، على الأكتاف رُفع الـ "كابو" وقال خطبته محذرًا من وقوع دماء جديدة، ثم بدأ الهتاف للشهيد بـ "عمرو حسين فارس الزمالك.. وهب روحه للكيان".

سيد مشاغب لمشجعي الزمالك: عمرو حسين ميخلصهوش إن حد يتأذي تاني

https://www.youtube.com/watch?v=HrI1uMcs_J4

لم تكن الحياة الشخصية في قانون الوايت نايتس مهمة، فلا يُهم لأي منضم لهم سنه أو دراسته، كذلك الحياة الاجتماعية، فالرابطة كونت مجتمع مغلق على محبيها، رغم ذلك فإن محبة "مشاغب" جعلت أصدقائه يغنون لابنته "بنته اتولدت وبعدها بيوم كان ماتش للزمالك".

علاقة "مشاغب" مع الأمن لم تكن سوية، المشاحنات بين الأمن والوايت نايتس عديدة، بسببها يختفي الكابو أيامًا لأنه مُطارد، وأوقات أخرى يظهر فيها معاندًا، حُبس سيد مرات عديدة كان من بينها اختطافه، على حد قول عضو الوايت نايتس، لأيام بـ2014 "بعد كدا لقيناه مضروب، قولناله بقى اهدى شوية عشان عيالك ومراتك".

كراهية مرتضى منصور هي عُرف بين أعضاء الوايت نايتس خلال فترة ما، وكان السبب وراء هذه الكراهية الخسارة التي تسبب فيها المستشار للنادي في رئاسته السابقة "مرتضى خسرنا وقتها الكاس، وطلعنا من بطولة أفريقيا"، منذ ذلك الحين والعداء بين المشجعين و"منصور" أسلوب حياة، ومع رئاسته الثانية للنادي تجدد العداء، توجها المستشار بتصريحه بعد الرئاسة فورًا بـ "العيال دي متدخلش النادي تاني".

"دا مجرم قاتل".. كلمات قالها "منصور" على الهواء بأحد اللقاءات التليفزيونية قاصدًا "مشاغب"، كراهية لفظها المستشار تجاه أعضاء الوايت نايتس بعدما صرّح أنهم حاولوا قتله ومن بينهم الكابو، وفي رأي عضو الوايت نايتس أن "مشاغب" عَادَى المستشار كـ"رد فعل" على طريقته.

مرتضى منصور يتهم سيد مشاغب وآخرين : https://www.youtube.com/watch?v=qDLm4bA6mpY

ظهر "مشاغب" في نظر رئيس النادي أنه المُحرض الأساسي، وهو ما دفعه لاتهامه في جميع القضايا المُثارة، خاصة بعد اقتحام أعضاء الوايت نايتس نادي الزمالك، احتجاجًا على إخلال "منصور" بوعده بحضور الجماهير للمدرجات مرة أخرى.

منذ منتصف مارس الماضي يقبع "مشاغب" وراء القضبان، ومع تجديد حبسه مرة تلو الأخرى في قضية تأسيس الوايت نايتس مع آخرين، غير أن اليوم قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بترك الخصومة في دعوى اعتبار الرابطة ارهابية، لكن يظل "مشاغب" محبوس على ذمة قضية التأسيس، كذلك قضية أحداث الدفاع الجوي.

لم ينسَ أحد من محبي الرابطة "مشاغب" رغم غيابه، كذلك الجماهير التي رفعت بملعب "حلمي زامورا" لافتة مكتوب عليها "الحرية لكابو جماهير الزمالك: سيد مشاغب"، ورغم عدم تواجد الوايت نايتس بصفته الرسمية مقاطعًا الاحتفالات، احتجاجًا على الشهداء الذين سقطوا على أبواب استاد الدفاع الجوي، إلا أن الرابطة لم تمنع الأعضاء بصفتهم الشخصية من الحضور، لم يغير الحبس من روح الكابو شيء، كانت بسمته تتصدر الصور الملتقطة له، يشير بيديه رقم ثمانية "يعني فككو مني"، القيادة خصلة فيه فكذلك كان في السجن، كما يقول عضو الأولتراس "جوة السجن واخد وضعه حتى لما يبقي فيه مشكلة الصول بيقول لسيد يحلها"، حب الزمالك يجري بوريده، لذا تابع مباريات الزمالك التي فاتته على الراديو "عرفنا إنه وهو جوة كان بيشوف ماتش الكونفيدرالية ومع الجون التاني كان بيهيص في السجن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان