دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الأهلي يواصل تفوقه على الترجي ويقترب من نصف النهائي

09:56 م السبت 22 أغسطس 2015

جون أنطوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

قاد المهاجم الغاني جون أنطوي، المنضم حديثًا للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، للفوز على الترجي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، بالملعب الأوليمبي برادس، في إطار منافسات الجولة الخامسة بالكونفدرالية الإفريقية.

وسجل أنطوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 6، بعد تمريرة عرضية متقنة من رمضان صبحي، ترجمها انطوي لهدف، منح الأهلي نقاط المباراة الثلاث.

وبهذا الفوز وصل الأهلي للنقطة العاشرة، ليتصدر بها المجموعة الأولى مؤقتًا، قبل مواجهة النجم الساحلي والملعب المالي.

وكان الأهلي حقق فوزًا في لقاء الذهاب على الترجي بثلاثة أهداف دون رد.

ودفع فتحي مبروك بكل أوراقه الهجومية منذ البداية، في محاولة لحسم المباراة من البداية حيث جاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمي : شريف إكرامي

الدفاع : حسين السيد - محمد نجيب - سعد سمير - باسم علي.

خط الوسط : حسام غالي - حسام عاشور.

وسط الهجوم: مؤمن زكريا - رمضان صبحي - عبد الله السعيد.

خط الهجوم: جون أنطوي.

ومع بداية صافرة البداية ركز لاعبو الأهلي على السيطرة على منطقة وسط الملعب، في ظل تواجد الثنائي حسام عاشور وحسام غالي ويعاونهم عبد الله السعيد ورمضان صبحي في الضغط من الثلث الأمامي للملعب.

وسيطر الأهلي خلال الدقائق الخمس الأولى من عمر المباراة، حتى ترجم تلك السيطرة، جون أنطوي لهدف مع بداية الدقيقة السادسة، مستغلا عرضية متقنة من الجانب الأيمن عن طريق اللاعب الشاب رمضان صبحي، حولها المهاجم الغاني لهدف أول للأهلي.

وعقب هدف أنطوي واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب، وهدد مرمى الترجي في كثير من المناسبات، وتناقل لاعبوه بشكل جيد، في ظل تراجع الترجي لمناطقه الدفاعية.

وأهدر رمضان صبحي فرصة لتسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 23، بعدما مرر عبد الله السعيد كرة سهلة لصبحي، جعله ينفرد بحارس الترجي، لكن صبحي فشل في ترجمتها لهدف.

ومع وصول المباراة للدقيقة 34، دخل الترجي بشكل قوي للمباراة، وبدأ في مبادلة الأهلي الهجمات، وهدد مرمى الأهلي في العديد من الكرات، ليستمر ضغط أصحاب الأرض في محاولة لإدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وتصدى محمد نجيب لهجمة خطيرة في الدقيقة 41، ليحافظ على تقدم فريقه، بعد تحويل كرة خطيرة لركلة ركنية، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول، معلنًا عن تقدم الأهلي بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني عاد الأهلي لتسيد المباراة من جديد، ووصل لاعبوه السيطره على مجريات اللعب، وتهديد مرمى الترجي.

وشهدت الدقيقة 50 حرمان الحكم للهدف الثاني للأهلي، بعدما سجل أنطوي كرة عرضية من الجانب الأيسر، لكنه فوجيء بالغاء الحكم للهدف بداعي التسلل.

وواصل لاعبو الأهلي إضاعة الفرص السهلة، حيث فشل باسم علي في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 60، بعدما سدد الكرة في يد حارس الترجي، الذي زاد عن مرماه أمام لاعبو الأهلي.

وشهدت الدقيقة 64 أولى تبديلات فتحي مبروك، حيث دفع بوليد سليمان بدلا من مؤمن زكريا، بعد انخفاض المستوى الهجومي للفريق.

وعاد الحكم من الجديد ليلغي هدف آخر للأهلي في الدقيقة 67، بعدما سجل عبد الله السعيد من كرة عائدة من يد حارس الترجي، الذي كان بدوره التصدي لتصويبة صاروخية من وليد سليمان.

وقرر مبروك إخراج صاحب الهدف أنطوي، واقحام ايفونا بدًلا منه، في محاولة لتسجيل هدف أخر، بعد تراجع مستوى الترجي، واعتماده فقط على الدفاع، دون تهديد مرمى الأهلي.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة للمباراة محاولات من جانب لاعبو الترجي لتعديل النتيجة، معتمدين على الهجمات المرتدة، ولكن شريف إكرامي ارتدى قفاز الإجادة في العديد من الكرات، وحافظ على نظافة شباكه.

ودخل عماد متعب في الدقائق الأخيرة بدًلا من اللاعب الشاب رمضان صبحي، قبل أن يعلن حكم المباراة عن 7 دقائق كوقت بدل ضائع، لم تكن كفيلة لكي يسجل متعب في مرمى الترجي، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان