يورو 2024
ألمانيا

ألمانيا

- -
22:00
إسكتلندا

إسكتلندا

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
الأهلي

الأهلي

الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
الزمالك

الزمالك

الدوري المغربي
مولودية وجدة

مولودية وجدة

- -
20:00
الرجاء البيضاوي

الرجاء البيضاوي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الزمالك يؤكد صدارته للكونفدرالية بهدفين في ليوبارد.. ويحتاج نقطة للتأهل

09:18 م الأحد 26 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

نجح فريق الزمالك في فرض سيطرته على مجموعته بعد فوزه الثالث على التوالي ببطولة الكونفدرالية على فريق ليوبارد الكنغولي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

لم ينتظر الزمالك كثيرا لإعلان تقدمه على الفريق الضيف، حيث سجل مهاجمه الأول باسم مرسي في الدقيقة الثانية، من استغلال أمثل لعرضية مُتقنة من اللاعب حازم إمام بعد مناورة من الجانب الأيمن فشل دفاع ليوبار في إخراجها ليضعها باسم مرسي برأسه في مرمى الفريق الكونغولي.

وكثف الزمالك من هجماته عبر الأطراف لتعزيز تقدمه واستغلال الدفعة المعنوية التي تلقاها بعد الهدف المبكر، لكن دفاع ليوبارد سرعان ما تماسك من جديد ليغلق الباب أمام إضافة هدف آخر.

ونجح أحمد توفيق لاعب وسط الزمالك في حرمان ليوبارد من إتمام هجماته المرتدة عبر إغلاق الثغرات بين خطوط الزمالك في حالة الهجوم ومنع الهجمات المرتدة. فيما حاول الأبيض استغلال المساحات الخالية في الجانب الأيسر لليوبارد التي يحتلها اللاعب ديميتري بسيكي.

وتألق أحمد الشناوي حارس الزمالك في الذود عن مرماه من الهجمات العكسية، حيث تدخل لينقذ فريقه من هجمة مرتدة خطيرة للمهاجم رودي نيداي، والذي سقط على إثر ذلك على عنقه في مشهد مروع.

وتوقفت المباراة لمدة 3 دقائق لعلاج نيداي، قبل أن يخرج اضطراريا للإصابة ويدفع مدربه لامين نداي باللاعب بديمبو.

ورغم تعرض الفريق لخروج مفاجئ، إلا أن الدقيقة 25 شهدت استفاقة هجومية لفريق ليوبار، وسط تراجع دفاعي ملحوظ للمارد الابيض.

وألغى الحكم المساعد محمد أدم هدفًا صحيحًا للزمالك في الدقيقة 30 بداعي التسلل، بعد عرضية داخل المرمى لأيمن حفني يؤكدها خالد قمر برأسية.

وحصل حازم إمام على ركلة جزاء بعد عرقلته من المدافع هيرنان نكوديا رقم "13"، يتقدم لتسديدها أيمن حفني والذي نجح في إحراز الهدف الأول له بالبطولة والثاني لفريقه بالمباراة.

وتلقى حفني بطاقة صفراء بعد خلع قميص الزمالك عقب إحرازه الهدف الثاني، تلتها بطاقة صفراء لحازم إمام بعد عرقلة اللاعب رقم "24".

مهاجم الزمالك خالد قمر لم يقدم العرض المنتظر منه خلال دقائق الشوط الأول، حيث ابتعد عن مناطق الخطورة داخل مربع العمليات وفقد للاتصال مع خط وسط فريقه بقيادة الثنائي أيمن حفني ومعروف يوسف.

وتغير حال الزمالك في الشوط الثاني، حيث تراجع إلى الخطوط الدفاعية وافتقتد للهجمات الصحيحة.

وشهدت الدقيقة 50 أخطر هجمات الفريق الكنغولي بقيادة اللاعب محمد سيسه، وسط غفوة دفاعية من فريق الزمالك.

وعاد ليوبارد ليستحوذ على مجريات اللعب بشكل كامل، وتصدى الحارس الشناوي ببراعة لتصويبة قوية من اللاعب دميتري.

واضطر فيريرا لتعديل استراتيجيته في الدقيقة 57، بخروج خالد قمر ونزول أحمد سمير، وبالتالي عاد الزمالك لسابق عهده بخطة ( 4 - 5 - 1)، بعد أن بدأ بـ (4 - 4 -2).

وتكبد إبراهيم صلاح بطاقة صفراء بعد عرقلة لاعب ليوبارد أمام منطقة المرمي، وسط حالة من الهبوط للمستوى الفني والبدني للفريق.

وعاد فيريرا وأجرى التبديل الثاني لفريقه بالدفع باللاعب مصطفى فتحي بدلا من أيمن حفني، في محاولة لتنشيق الجبهة الهجومية.

وقاد البديل مصطفى فتحي هجمة مهارية وتخطي مدافعين من ليوبارد داخل منطقة المرمى قبل أن يسدد كرة قوية يتصدى لها الحارس ماسا ويخرجها إلى ركلة ركنية.

ودفع فيريرا بطارق حامد بدلا من معروف يوسف قبل نهاية المباراة، لإعادة السيطرة على منطقة وسط الملعب المختطفة بين أقدام لاعبي ليوبارد.

وأهدر أحمد سمير هدفا في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد انفرداه بالحارس ماسا.

بهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده من النقاط إلى 9 متصدرا مجموعته، وتتبقى له نقطة واحدة لضمان صعوده للدور نصف النهائي من مواجهة ليوبارد في مباراة العودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان