دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الليلة- الزمالك يطوي إنجازه المحلي ويفتح صفحة الكونفدرالية أمام الصفاقسي لكسر اللعنة

05:24 ص السبت 27 يونيو 2015

لاعبو الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يستهل نادي الزمالك مشواره في دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية الإفريقية" في مواجهة لا تخلو من الندية أمام الصفاقسي التونسي، مساء اليوم السبت.

مهمة صعبة

يلعب الزمالك في المجموعة الثانية للكونفدرالية برفقة الصفاقسي التونسي وليوبار الكونجولي وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، فيما تضم المجموعة الأولى أندية الأهلي "حامل اللقب" والترجيوالنجم الساحلي التونسي والملعب المالي.

ويرى المتابعون أن النسخة الحالية للمسابقة تبدو أقوى كثيرا من بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بالنظر إلى الأندية المشاركة في دور المجموعتين بالبطولتين.

نسيان الدوري

طالب "البروفيسور" البرتغالي جوزفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، لاعبيه بنسيان منافسات الدوري المحلي الذي يتربع على صدارته الأبيض بقوة برصيد 77 نقطة وبفارق 9 نقاط عن منافسيه، من أجل التركيز في حصد نقاط مباريات دور المجموعات وتحقيق الفوز في جميع المباريات.

وكان الزمالك حقق إنجازًا تاريخيًا بحصد أكبر عدد نقاط في تاريخ الدوري المصري، بعد فوزه على المقاولون العرب بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الأسبوع الـ36.

ويخوض الفرسان اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية، عقب اقترابهم بنسبة كبيرة من استعادة لقب الدوري بعد غياب 11 عاما، وبات يفصلهم 7 نقاط فقط خلال مبارياتهم الست المتبقية في المسابقة من أجل التتويج باللقب المحلي رسميًا.

لعنة 13 عاما

يدخل الزمالك المباراة بحثًا عن الفوز سعيا لتصدر المجموعة مبكرا، من أجل تحقيق هدفه بالصعود إلى الأدوار النهائية والمنافسة على اللقب الإفريقي، مستغلا عامل الأرض لهزيمة الصفاقسي.

وتشعر جماهير الزمالك بقدر كبير من التفاؤل حول قدرة فريقها على المنافسة بقوة على اللقب الأفريقي هذا الموسم، وعدم الاكتفاء باللعب في مرحلة المجموعات فقط، مثلما كان عليه الحال خلال مشاركة الفريق في الأعوام الثلاثة الماضية بدوري الأبطال، والتي شهدت تذيله لترتيب مجموعته في مناسبتين.

ويغيب الأبيض عن أي مجد إفريقي منذ عام 2002 حين توج بلقب دوري أبطال إفريقيا، وهي المرة الأخيرة التي يتصدر فيها الزمالك مجموعته بالكونفدرالية، كما أنها النسخة الأخيرة التي يفتتحزفيه الفريق الأبيض دور المجموعات بفوز.

يذكر أن الزمالك شارك في 8 بطولات دوري إفريقيا، وحجز مفعده في خمس مناسبات بدور المجموعات للمسابقة.

الصفاقسي القياسي

يطمح الصفاقسي في تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة مهمته أمام الفريق المصري، الذي يعيش أحد أفضل الفترات في تاريخه حاليا.

ويحفر "يوفنتوس العرب" اسمه بحروف من ذهب في هذه المسابقة الإفريقية، خاصة وأنه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد أربعة ألقاب.

لكن تأكد غياب الصفاقسي عن النسخة المقبلة من البطولة، بعد احتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري التونسي هذا الموسم، خلف الإفريقي "البطل" والنجم الساحلي والترجي.

قائمة الزمالك

شهدت قائمة الفريق الأبيض عودة علي جبر بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن المباراة الأخيرة، بجانب عبدالله سيسيه تعويضًا لغياب باسم مرسي.

ويغيب عن القائمة هداف الفريق باسم مرسي وأحمد عيد عبدالملك للإيقاف بسبب حصولهما على الإنذار الثاني، بالإضافة إلى الثلاثي أحمد دويدار ومحمد شعبان ومحمد أبو جبل لأسباب فنية.

وضمت القائمة 19 لاعبا كالتالي:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي - محمود جنش.

الدفاع: حمادة طلبة - أحمد سمير - علي جبر - محمد كوفي - إسلام جمال - حازم إمام - عمر جابر.

الوسط: إبراهيم صلاح - أحمد توفيق - طارق حامد - معروف يوسف - مصطفى فتحي - أيمن حفني.

الهجوم: خالد قمر - أحمد علي - عبد الله سيسيه - يوسف أوباما.

بطاقة المباراة

الموعد: الساعة 9:30 مساءً.

الملعب: "بتروسبورت" في التجمع الخامس.

القنوات الناقلة: "Bein Sports HD3" - "نايل سبورت" التردد الأرضي.

المعلقون: المصري علي محمد علي - التونسي رؤوف خليف.

الحكم: طاقم تحكيم جزائري بقيادة محمد بنوزة.

الحدث: الجولة الأولى لدور المجموعات في الكونفدرالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان