دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بعد هزيمته أمام موراى فى نهائى بطولة مدريد.. هل انتهى عصر نادال؟

10:27 م الإثنين 11 مايو 2015

نادال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد-(أ ش أ)

سقط اللاعب الاسبانى رافاييل امام الاسكوتلندى أندي موراي في نهائي بطولة مدريد لتنس الاساتذة وعلى ملعب رملى وهذا يعني أن هناك حدث ما، فطالما كانت الملاعب الرملية وبطولة مدريد مكتوبة بإسم الإسباني بل انه كان على مقربة من كتابة اسمه بحروف من نور في تاريخ البطولة وتخطي الألماني بوريس بيكر لكن موراي كان له رأي آخر. 

وسحق موراي نادال ببساطة شديدة، أمام أنظار عشاق الماتادور، في حين أن الاسكتلندي تعامل مع الأمر ببساطة شديدة وتغلب على المصنف "السابع" عالميا -بعد خسارته في النهائي- بسهولة لم يكن يحلم بها.

ويعاني نادال بشدة بعد الإصابة والمرض اللذان لحقا به في موسم 2014 الماضي، ومنذ ذلك الحين ورافا ليس رافا، في نهاية الشهر سينافس على بطولة رولان جاروس فهل يحقق اللقب ال10 فعلا؟ ام انه سيودع تلك البطولة الكبيرة ويستسلم للأمر الواقع؟ 

ويرى موقع يوروسبورت أنه مما لا شك فيه أن صاحب ال28 عاما، كتب اسمه بحروف من نور في تاريخ التنس، وأسلوبه المتميز في اللعب خلف الخط والسرعة وتغطية جميع الجوانب هذا هو رافا، لكن من يشاهده الآن يعلم أنه فقد جزءا كبيرا من سحره.

وعلى مدار تاريخه شارك نادال في 20 بطولة جراند سلام وحقق 14 وخسر 6، وخسر بطولتي نهاية العام وهو كل ما شارك فيهما، وشارك في 41 بطولة للأساتذة توج بطلا ل27 وخسر 14، وفاز بالألعاب الأولمبية، وحقق نادال أشياء كثيرا وهو لازال في سن صغيرة تسمح له بالمتابعة، لكن حاليا هو يمر بلحظة استسلام تام لانخفاض مستواه.

في الماضي واجه نادال موراي 20 مرة قبل لقاء نهائي مدريد أمس، وفاز رافا ب 15 لقاء مقابل 5 لقاءات لموراي، كانت تلك أول مرة في تاريخ الأسكتلندي يفوز بها على الإسباني على ملعب طيني وذلك يحكي كل شئ رافا في هبوط مستمر.

لكن حاليا كل ما فعله نادال أصبح من الماضي هو يحاول العودة لكنها مجرد محاولة من دون قتال، ملك الملاعب الرملية يخسر وببساطة شديدة، في روما سيحاول مجددا لكنه يعانى بشدة بدنيا.

حتى في تصريحاته وإن أكد انه واثق من العودة فهناك بعض اليأس الذى لم يتمكن من إخفاؤه فقد صرح قائلا بعد الخسارة من موراي :"هناك فرصة لي الآن لكي أحظى بأسبوع جيد في روما، مثلما فعلت هنا." 

ويرى يوروسبورت إن أكثر ما كان يميز نادال هو قتاله ولياقته لكن كل ذلك يبدو أنه انتهى وعلى الإسباني أن يجد حلا سريعا وإلا سيصبح صفحة مطوية في كتاب تاريخ التنس.

فيديو قد يعجبك: