الدوري المصري
الجونة

الجونة

0 0
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

0 0
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- التفاصيل الكاملة لاشتباكات الأمن والجمهور قبل مباراة الزمالك وانبي

10:59 م الأحد 08 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- كريم أحمد وعلاء القصاص:

قبل ساعة ونصف من انطلاق مباراة الزمالك وإنبي في الدوري الممتاز، نشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والجمهور بمحيط ملعب الدفاع الجوي في التجمع الخامس، بعدما حاول بعض المشجعين "غير حاملة استمارات الدخول للملعب" حضور اللقاء.

وقالت رابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس" في أول منشور لها عبر صفحتها على "فيس بوك"، إن قوات الداخلية بادرت الجماهير بقنابل الغاز المسيل للدموع أمام استاد الدفاع الجوي، مؤكدة وجود حالات إغماء واختناق بين أعضاءها في البداية.

وأكد مراسلو قناة "إم بي سي مصر" أن الاشتباكات حدثت بعدما حاولت قوات الأمن تفريق الجماهير بسبب التدافع والتكدس في الممرات المؤدية لمدرجات الاستاد، وكان من بينهم بعض الجماهير غير حاملة التذاكر.

وأفادت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، أن المتابعات الأمنية رصدت تردد عدد من المشجعين غير حاملة للتذاكر، حاولوا اقتحام بوابات الاستاد بالقوة، مما دعاهم إلى الحيلولة، دون استمرارهم في التعدي على منشآت الاستاد.

وقرر حكم اللقاء محمد البنا تأجيل موعد بدء المباراة نصف ساعة، لتقام في الساعة الثامنة بدلا من السابعة والنصف، في ظل وصول حافلة نادي الزمالك في وقت متأخر بالساعة 7:10، بعد هدوء الأوضاع نسبيًا، مع دخول لاعبي الزملك في مدرعة للشرطة.

وأصاب اللاعبين حالة من الاختناق الشديد بسبب القنابل المسيلة للدموع التي أطلقتها قوات الأمن، مما تسبب في تأجيل موعد إقامة اللقاء.

ورصدت عدسة مصراوي احتراق سيارة شرطة، وسط وجود جماهير غفيرة لنادي الزمالك بمحيط الاستاد، مع استمرار احتجاجات أفراد الأولتراس للدخول إلى المباراة دون تذاكر للدخول.

وأعلنت رابطة أولتراس وايت نايتس عن مقتل خمسة من أعضاءها على يد قوات الأمن، قبل أن تقوم بتغيير الصورة الشخصية وصورة الغلاف لصفحتها إلى اللون الأسود حدادًا على أرواح ضحاياهم.

وأفاد مصدر مسؤول بوزارة الصحة، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الاشتباكات الدائرة أسفرت عن سقوط ثلاث من مشجعي نادي الزمالك، و20 مصابًا تم نقلهم إلى مستشفيات البنك الأهلي والقاهرة الجديدة.

ورفض عمر جابر، الظهير الأيمن للزمالك، لعب المباراة، وخرج من التشكيل الأساسي، ليدفع المدير الفني محمد صلاح بحازم إمام بدلا منه.

وفي النهاية، بدأ اللقاء بتمام الساعة 8:05، ووجه عدد من جماهير الزمالك المتواجدة في مدرجات ملعب الدفاع الجوي الهتافات المعادية للاعبي فريقها مع انطلاق اللقاء، بسبب خوضهم اللقاء متجاهلين الضحايا التي وقعت على خلفية الاشتباكات قبل المباراة.

وعادت رابطة وايت ناتيس وأعلنت سقوط 22 قتيلا، ونشرت أسماءهم عبر صفحتها على "فيس بوك".

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان