تصفيات كأس العالم-إفريقيا
بنين

بنين

2 1
19:00
نيجيريا

نيجيريا

تصفيات كأس العالم-إفريقيا
غانـــا

غانـــا

- -
22:00
أفريقيا الوسطى

أفريقيا الوسطى

تصفيات كأس العالم-إفريقيا
أوغندا

أوغندا

1 0
19:00
الجزائر

الجزائر

جميع المباريات

إعلان

ماذا قال نجوم الكرة عن ذبح 21 مصريا على يد داعش؟ (مُحدّث)

01:14 م الإثنين 16 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

حالة من الحزن يعيشها نجوم الكرة والرياضة في مصر بعد مقتل 22 من مشجعي الزمالك في فاجعة ستاد الدفاع الجوي، حتى جاءت فاجعة أخرى بذبح 21 مصريا على يد داعش في أراضي ليبيا.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا، بث مساء الأحد، مقطع فيديو لعملية ذبح جماعي لمصريين اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي.

ونعى نجوم الكرة ضحايا الغدر والإرهاب من المصريين، عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر أحمد حجازي لاعب فيورنتينا المعار لبيروجيا الإيطالي صورة للمصريين في المذبحة وكتب موجها حديثه لداعش : "حرام عليكم ذنب الناس دي إيه؟ ربنا يرحم شهداء اخواتنا المسيحيين المصريين".

وكتب عمرو السولية لاعب وسط الإسماعيلي: "إنا لله وإنا اليه راجعون، حداد على كل أروح شهداء مصر المسلمين والمسيحيين، حسبي الله ونعم الوكيل في أي حد بيتاجر باسم الإسلام".

وقدم محمود كهربا لاعب انبي العزاء لأسر الضحايا قائلا: "اقدم خالص التعازي لأهالي وإخواني المصريين، ونحن ننتظر الرد على هذا الإرهاب، ولن ترتاح قلوبنا طالما الدم المصري رخيص".

وقال أحمد شوبير: "مصر تبكي دما، خالص العزاء والمواساة لأهالي شهداء مصر ضحايا الحادث الإرهابي الجبان، لعنة الله على الإرهاب الغاشم".

وعلق الناقد الرياضي خالد بيومي: "اقل ما يوصف هذا المشهد أنهم آكلي لحوم البشر ،،، مستحيل ان يكون هؤلاء بشرا مثلنا ،، حسبي الله ونعم الوكيل"

وكتب ابراهيم سعيد لاعب المنتخب السابق: "البقاء لله وحده، ربنا يغفر لهم جميعا ويرحمهم، خالص عزائي للشعب المصري في وفاة 21 قبطيا مصريا".

وقال خالد الغندور نجم الزمالك السابق: "انا لله وانا إليه راجعون، اخواتنا المصريين اتقتلوا في ليبيا، انا مصدوم من اللي بيحصل".

وعلق محمود علاء لاعب حرس الحدود على الفاجعة قائلا: "يد الله قادرة على مجازاة من ارتكب هذا الفعل الأثيم والغاشم والغادر، وحسبي الله ونعم الوكيل، ويارب الحفظ مصر".

وكانت القوات المسلحة أعلنت عن توجيه ضربة جوية فجر اليوم لمعسكرات داعش في ليبيا، كأول رد فعل مصري ثأرا لذبح 21 مصريا.

وكتب كهربا معلقا :"رد سريع وحاسم أخيرا، ربنا يحفظ الجيش المصري، وينصر مصر، مبسوط بجد لأول مرة من زمن، ربنا يرحم شهدائنا، ويقوينا على اللي جاي".

وكتب الناقد الرياضي زكريا ناصف: "ولا يزال التفويض ساريا بالقضاء على الإرهاب بكل أشكاله، وعلى من يقوم به، أو يرعاه أو يموله، وكلنا ثقة في قيادتنا، ودعمنا الكامل مهما طال الوقت".

و قال خالد الغندور: "عاشت قواتنا الجوية وعاشت قواتنا المسلحة وعاش الجيش المصري، وتحيا جمهورية مصر العربية، وعاش شعب مصر العظيم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان