دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

طه إسماعيل يحكي كواليس "الأهلي والترسانة".. ويطالب بالكشف الطبي على هيكل

عادل هيكل وطه إسماعيل

طه إسماعيل يحكي كواليس "الأهلي والترسانة".. ويطالب بالكشف الطبي على هيكل

12:43 م الإثنين 14 ديسمبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

حكى طه إسماعيل، لاعب الأهلي السابق، كواليس مباراتي الأهلي والترسانة في كأس مصر 1966، والأهلي واتحاد السويس في الدوري العام 1961، بعد تصريحات عادل هيكل حارس مرمى الأهلي السابق والذي كشف فيها عن واقعة رشوة.

عادل هيكل، حارس مرمى الأهلي الأسبق، قال في تصريحات صحفية، إن النادي الأهلي دفع رشوة للاعبي الترسانة من أجل "تفويت" مباراة الكأس 1966، للظفر بالبطولة لصالح النادي الأحمر، من أجل عدم الخروج من الموسم خالي الوفاض، كذلك أكد أن نادي اتحاد السويس عرض على الأهلي رشوة لتفويت مباراة من أجل البقاء في الدوري الممتاز، وأنه شخصيا رفض الرشوة وقام بالتصدي لركلة جزاء خلال المباراة.

وقال طه إسماعيل باعتباره شاهدا على هذه المرحلة، في تصريحات للبرنامج الإذاعي (أجمل صباح): "واقعة الأهلي واتحاد السويس لم تكن رشوة ولا غيره، الأهلي كان ضمن الفوز بالدوري العام، وكان يستعد لخوض مباراة هامة في الكأس، فخاض مباراة الاتحاد بالاحتياطي، وقدم مباراة قوية، بدليل أن عزت أبو الروس سجل هدفا وفاز الأهلي، فلم يكن عادل فقط هو الذي تصدى لركلة الجزاء، ولكن الفريق بأكمله لعب بقوة"

وتابع: "الأهلي في حِلّ من أن يدافع عنه أحد أو أن يحاول أحد تبييض صفحته، النادي الأهلي صفحته بيضاء ناصعة طوال تاريخه، مُثُله هي رقم واحد، وأنا أشك في كل ما صرح به عادل هيكل".

وأضاف: "نهائي الكأس كان مباراة تنافسية قوية، وكان مستوى نادي الترسانة قوي، وكان يمتلك لاعبين مميزين جدا على مستوى الهجوم خاصة، بصرف النظر عن ترتيبه في الدوري، والدليل أن وصل لنهائي الكأس".

واسترسل: "خلال المباراة، كان هناك كرة ثابتة سيقوم بتنفيذها رفعت الفناجيلي، ودليلا على أن المباراة كانت تنافسية، أتذكر أنه عندما بدأ رفعت في ركل الكرة قام مصطفى رياض بعمل "تاكلينج" على كرة ثابتة".

وأكمل: "تصريحات هيكل تجعلني اتساءل.. لماذا يقوم الاهلي بدفع رشوة؟ وما تأثير فوزه بالكأس على ترتيبه المتأخر جدا في جدول الدوري؟ هل فوزه بالكأس يغير من ترتيبه التاسع في الدوري؟ وكيف يقبل الترسانة الرشوة؟ هل لديه رصيد كاف من البطولات كي يفرط في أحدها للأهلي؟".

واختتم: "مر على هذه المباراة 50 عاما؟ لماذا تذكرها هيكل فقط هذه الأيام ان كان كلامه صحيحا؟ لا بد من اجراء فحص طبي على عقل من تحدث بهذا الكلام للتأكد من سلامة عقله".

رئيس الترسانة السابق عن ''رشوة الأهلي'': هيكل لم يشارك في المباراة.. وهذا ما حدث

إعلان