باسم مرسي.. "مشاغب" الزمالك الجديد يواجه المجهول -(تقرير)

09:40 م الأحد 29 نوفمبر 2015

كتب - أحمد جمعة:

لم يجد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وسيلة لإيقاف تضامن لاعبي فريق الكرة الأول مع مدربهم الراحل جيسوالدو فيريرا، إلا بإصدار قرار رسمي بحظر استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي، ملوحًا بفرض عقوبات تصل لـ 300 ألف جنيه على من يخالف القرار.

إعلان

لكن قرار مرتضى والجهاز الفني تحت إشراف إسماعيل يوسف لم يجد طريقه لدى مهاجم الفريق باسم مرسي، والذي حرص على نشر صوره الخاصة على موقع "إنستجرام" متجاهلًا تعليمات مجلس إدارة الزمالك، حتى أنه تمادى في الرد على جمهور النادي الذين نصحوه بالمضي في تنفيذ قرارات الإدارة والتوقف عن إثارة غضب رئيس الزمالك بقوله: "كل واحد عارف مصلحة نفسه".

وحاول مدير الكرة بالفريق إثناء اللاعب عن تصرفاته لكنه لم يجد بدًا من إحالته للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية يوم السبت الماضي. يومها خرج وكيل اللاعب يؤكد لمصراوي أن باسم لم يصله أي خطاب رسمي بإحالته للتحقيق، وسينضم للمعسكر المغلق بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها عقب مباراة المنتخب الوطني مع نظيره التشادي.

في اليوم التالي؛ أعلن إسماعيل يوسف أن الزمالك أرسل خطابًا رسميًا للاعب بإحالته للتحقيق، اليوم الأحد، لكن باسم لم ينصاع لقرار مدير الكرة ليتم إيقافه 15 يومًا وتغريمه 50 ألف جنيه من مستحقاته لدى النادي.

واعتبر مصدر مقرّب من اللاعب في حديثه لمصراوي، أن اللاعب يتعرض لما وصفه بـ"حملة موجهة" ضد باسم مرسي وتصفية لحسابات قديمة لإحداث فتنة مع جماهير الزمالك.

باسم "سوابق"

لم تكن العلاقة بين اللاعب وإدارة النادي "وردية" خلال الشهور الماضية، فقد انتابتها العديد من "التصدعات" وصلت ذروتها بعد خروج الزمالك من بطولة الكونفدرالية الإفريقية على يد فريق النجم الساحلي، حيث تضامن باسم مع "أولتراس وايت نايتس" الذي احتشد أمام مقر النادي بميت عقب لتشجيع اللاعبين للفوز بعدما خسر الزمالك هناك بخماسية مقابل هدف في مباراة الذهاب.

واشتاط مرتضى منصور غضبا من تصرف اللاعب، حيث اعتبره انتهاكًا لما يمكن وصفه بـ"الحرب" ضد الأولتراس، وخرج يومها قائلًا: "من هذا البلطجي الذي يظن أنه أكبر من نادي الزمالك؟ اللاعبون الذين وقفوا على السور سيتم إيقافهم ولو اعترض جوزفالدو فيريرا سيتم إيقافه".

وأضاف: "اللاعب غير القادر أن يقف على قدميه اليوم سيتم عقابه وإيقافه.. وأنا من جعلته لاعبا معروفا يحصل على ملايين سأعيده إلى ما كان عليه".

وأكد رئيس الزمالك بعدها أنه كان يقصد باسم مرسي.

ورد باسم مرسي بقوله:أعتقد أنني قدمت ما عليّ مع الزمالك وقد يكون الرحيل في يناير المقبل. أنتظر عرضًا أوروبيًا قويًا".

وسبق تلك الواقعة بشهور، إجبار مرتضى منصور اللاعب على "حلق شعره الطويل" حتى وصل الأمر إلى التهديد بمنعه من المشاركة في المباريات مع الفريق الأول.

لكن المهاجم الساعي للحصول على هداف مسابقة الدوري انصاع لقرار رئيس النادي.

"الفلفل الأحمر".. كانت عنوانًا لأزمة آخرى بين اللاعب وجمهور الأهلي، حين ارتدى قميصًا يحمل رقم 22 مع المنتخب ويمسك "فلفل أحمر" بيده ويخرج لسانه، ما اعتبرته الجماهير اساءة لـ"أسطورتها محمد أبو تريكة".

قرار مفاجئ

يبدو أن باسم مرسي في طريقه للرحيل عن القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصة مع ابتعاده عن مستواه و"الصيام" عن التهديف في الجولات الأربعة التي خاضها الزمالك بمسابقة الدوري.

ويميل اللاعب لخوض تجربة احترافية، ويعضض ذلك الأمر رحيل فيريرا عن تدريب الفريق.

وفي وقت سابق، قال "إينو" وكيل اللاعب لمصراوي إن "تلك الأزمات المتلاحقة قد تدفع باسم لاتخاذ قرارات مفاجئة ولا ترضى الجميع".

إعلان