الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- أورلاندو يقهر الأهلي أمام جماهيره ويعبر لنهائي الكونفدرالية

10:23 م الأحد 04 أكتوبر 2015

الأهلي وأورلاندو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

أقصى فريق أورلاندو الجنوب إفريقي الأهلي حامل لقب الكونفدرالية الإفريقية، بعد الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب السويس، في إياب الدوري نصف النهائي بالكونفدرالية .

وتقدم إيفونا بالهدف الأول للأهلي في الدقيقة 43 قبل نهاية الشوط الأول، قبل أن يعود ويسجل هدفه الثاني في الدقيقة 53.

وسجل أورلاندو الهدف الأول في الدقيقة 58 عن طريق كيرميت إيراسموس ليضيق بهدفه الفارق، قبل أن يسجل ثامسانكا جابوزا هدف التعادل في الدقيقة 75.

وتقدم الضيوف لأول مرة في المباراة في الدقيقة 86 عن طريق ماتلابا تابو، قبل أن يتعادل للأهلي عمرو جمال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

واختتم تهابو راخالي أهداف أورلاندو في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، ليسجل بذلك الفريق الجنوب إفريقي فوزًا على حامل اللقب، ويعبر للمباراة النهائية لمواجهة النجم الساحلي التونسي في المباراة النهائية.

ودخل الأهلي كشيل بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

الدفاع: باسم علي- سعد سمير - محمد نجيب - صبري رحيل

الوسط: أحمد فتحي - حسام عاشور.

وسط هجوم: عبدالله السعيد - مؤمن زكريا

الهجوم: ماليك ايفونا - جون انطوي

فاجأ الأهلي لاعبو أورلاندو بايرتس بالضغط منذ الدقائق الأولى من المباراة، وسيطر على المناطق الدفاعية لأورلاندو، لمنعهم من التقدم والإكتفاء بالدفاع، حيث جاءت البداية سريعة في الدقيقة الثانية، بعد عركلة جون أنطوي داخل منطقة جزاء الفريق الضيف قبل تسديدة للكرة، ولكن الحكم لم يحتسب خطأ ضد أورلاندو.

ولم تترك جماهير الأهلي فريقها منذ الدقائق الأهلي، وظلت تررد هتافات تشجع خلالها الفريق الأحمر، لبث حاله من الرعب داخل صدور الفريق الضيف.

وجاءت الفرصة الحقيقة الأولى للأهلي في الدقية 9 عن طريق المهاجم الغاني جون أنوطي، الذي تمكن من تسديد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكنها استقرت في يد الحارس.

واحتسب الحكم في الدقيقة 11 ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، تكفل بتنفيذها مؤمن زكريا، ولكنه ضلت طريقها للمرمي، حيث اعتلت عارضة الحارس.

وتلقي إيفونا تمريرة سحرية من عبد الله السعيد في الدقيقة 16، سددها اللاعب ضعيفة في يد الحارس.

وخلال الثلث الأول من عمر اللقاء سطر الأهلي على ملعب المباراة لكنه دون هز شباك الخصوم، واكتفي أورلاندو بالدفاع واللعب على الهجمة المرتدة.

وتراجع أداء الأهلي بشكل ملحوظ، واكتفى لاعبو الأهلي بتناقل الكرة بينهم دون وجود النجاعة الهجومية المطلوبة لتسجيل الهدف الأول.

وشكل أورلاندو خطورة على الأهلي مع تراجع الفريق الأحمر، وهدد مرمى الأهلي في العديد من الكرات، حتى كاد أن يسجل في الدقيقة 34، لكن شريف إكرامي حرم مهاجم أورلاندو من اقتناص الكرة.

وحرم مدافع أورلاندو بايرتس مؤمن زكريا من تسحيل هدف محقق في الدقيقة 35، بعد تشتيت الكرة قبل أن تصل لمؤمن أمام مرمى فريق أورلاندو، لتمر الكرة بعدها لركلة ركنية.

 

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول اعتمد عبد الله السعيد على مهارته الفردية، واعطى المهاجم إيفونا تمريرة سحرية، جعلته في مواجهة الحارس منفردًا، ليعبر إيفونا الحارس بعد مهارة خاصة ،ويجد نفسه أمام الشباك وجها لوجهة.

وأنهى الأهلي الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد، سجله المهاجم جون أنطوي من تمريرة عبد الله السعيد.

وكما حدث في الشوط الأول دخل الأهلي شوطه الثاني بشكل ضاغط لتسجيل هدف ثاني، يمنحه بطاقة العبور للمباراة النهائية.

وأهدر إيفونا فرصة مجققة لتسجيل الهدف الثاني له في الدقيقة 51، بعدما انفرد بالحارس لكنه فشل في استغلال الفرصة وهز الشباك.

وعوض إيفونا فرصة إضاعته في تسجيل الهدف الثاني للأهلي، حيث استغل كرة عرضية قادمة من الجانب الأيمن في الدقيقة 53،في هز شباك حارس أورلاندو ، بعدما بدأ الهجمة الحارس شريف إكرامي بكرة طوليه وصلت لمؤمن زكريا، الذي حولها لإيفونا عرضية، سكنت بعدها الشباك، معلنة عن هدف الأهلي الثاني.

وسجل أورلاندو الهدف الأول في الدقيقة 58 عن طريق كيرميت إيراسموس، بعدما استغل خطأ دفاعي، وسدد الكرة بقوة من داخل منطقة الأهلي، سكنت بعدها شباك إكرامي.

59 هجمة خطيرة لأورلاندو ، بعد توغل مهاج أورلاندو وسط دفاعات الأهلي بسهولة، وسدد الكرة لكنها تمر بجانب القائم الأيمن لشريف إكرامي.

وأجرى فتحبي مبروك التبديل الأول في الدقيةق 61 بدخول رمضان صبحي بدلا مؤمن زكريا، في محاولة لتنشيط النواحي الهجومية.

وكاد إيفونا أن يسجل الهدف الثالث له في الدقيقة 71، عن طريق تسديدة ركلة حرة مباشرة تجاة مرمى أورلاندو، لكن حارس الضيوف تصدى لها ببراعة وأبعدها عن مرماه.

وسجل أورلاندو بايرتس هدف التعادل في الدقيقة 74 عن طريق جابوزا والذي سدد كرة اصطدمت بمحمد نجيب وتهاوت إلى المرمى.

وأجرى الأهلي تبديله الأخير في الدقية 78 بخروج باسم علي ونزول عمرو جمال، حيث أصبح الأهلي في موقف صعب، ولابد من تسجيل 3 أهداف للتأهل للنهائي.

وحُرم الأهلي من هدفه الثالث في الدقيقة 82، بعدما سجل إيفونا هدف ، لكنه الحكم الغاه بداعي التسلل، ليزيد من معاناة الفريق الأحمر مع اقتراب المباراة على نهايتها.

وأطلق مهاجم أورلاندو رصاصة الرحمة في الدقيقة 86، بعدما استغل خطأ فادح من شريف إكرامي، استغل المهاجم في مراوغة محمد نجيي وسدد الكرة بسهولة في شباك إكرامي.

وسجل الهدف الثالث للأهلي البديل عمرو جمال في الدقيةق الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما استغل دربكة دفاعية داخل منطقة جزاء أورلاندو.

واختتم أورلاندو أهدافه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عن طريق لاعبه راكالي، بعد اختراق في دفاعات الأهلي بكل سهولة وتسجيل الكرة في شباك إكرامي.

وكان الأهلي خسر مباراة الذهاب بهدف دون رد، ليكتمل معاناته في ملعب السويس برباعية، ليصطدم جماهيره بخروج مهين.

 

فيديو قد يعجبك: