الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

الليلة- الزمالك يسعى لتحقيق المعجزة أمام النجم الساحلي وبلوغ نهائي الكونفدرالية

11:06 ص السبت 03 أكتوبر 2015

الزمالك والنجم الساحلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يستضيف الزمالك، فريق النجم الساحلي، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء السبت، على ملعب بتروسبورت، في مباراة العودة بنصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

الزمالك سقط في مباراة الذهاب على الملعب الأوليمبي بمدينة سوسة بنتيجة تاريخية، بالخسارة 5-1، في هزيمة تعد الأكبر في تاريخ الزمالك بالبطولات الإفريقية وأمام الفرق التونسية.

ورغم ضعف أمل الزمالك في تعويض فارق الأربعة أهداف، إلا أن الجماهير البيضاء ومجلس الإدارة، يعولان على اللاعبين بقيادة البرتغالي جيسوالدو فيريرا في تعويض خيبة مباراة الذهاب وتحقيق المفاجأة بالفوز برباعية والوصول للمباراة النهائية للكونفدرالية.

ولذا استدعى البرتغالي فيريرا قوته الضاربة بالكامل في تلك المواجهة، ولكن يفقد محمد إبراهيم للإصابة، وثلاثي المنتخب العسكري المشارك بكأس العالم في كوريا إبراهيم صلاح، وأحمد توفيق، ومحمد أبو جبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي، ومحمود عبدالرحيم "جنش"

الدفاع: علي جبر، وأحمد دويدار، ومحمد كوفي، وإسلام جمال، ومحمد عادل جمعة، وحازم إمام، وحمادة طلبة.

الوسط: طارق حامد، ومعروف يوسف، وعمر جابر، وأيمن حفني، ومصطفى فتحي، وأحمد حمودي، ومحمود عبدالمنعم كهربا

الهجوم: باسم مرسي، وأحمد حسن مكي، ومحمد سالم.

وسيدفع فيريرا بتشكيل هجومي من بداية المباراة لتعويض فارق الأهداف، وتحقيق حلم الجماهير البيضاء، لذا فمن المتوقع أن يبدأ بالتشكيل التالي:

الشناوي في حراسة المرمى

كابوس الذهاب

لم تنسى جماهير الزمالك كابوس مبارة الذهاب الأحد الماضي بالملعب الأوليمبي بسوسة حين تعرض الفريق للخسارة بخمسة أهداف مقابل هدف، مع وجود أخطاء كارثية في دفاعات الفريق الأبيض، التي كانت كفيلة بمنح الفريق التونسي نتيجة أكبر من ذلك تؤمن لهم العبور للدور النهائي دون أي عناء في مباراة الإياب بالقاهرة.

الزمالك في مباراة الذهاب عاني كثيرا،وربما يكون عامل وجود الجمهور في ملعب سوسة أسكن داخل قلوب اللاعبين رهبة قبل خوض اللقاء، مما جعل الجميع همه الشاغل انتهاء المباراة بأقل خسارة ممكنة، مع زيادة الفاعلية الهجومية لدي لاعبي النجم الساحلي.

المستحيل الممكن

مواجهة الزمالك للنجم الساحلي في القاهرة ربما يعنونها البعض تحت مسمى المهمة المستحيلة، ليس لخسارة الزمالك فحسب في مباراة الذهاب بخماسية، ولكن صعوبة تسجيل أربعة أهداف دفعة واحدة فريق فوي بحجم النجم الساحلي، الذي يمتلك خط دفاع قوي، كما لديه ترسانه بشربية من المهاجمين القاردين على لقب أي هجمة مرتدة لهدف في أي وفت من المباراة.

الزمالك يمكنه تحقيق المستحيل ولكن يجبه عليه أولا عدم السماح لمهاجمي النجم بالوصول لشباك الشناوي طوال المباراة، لضمان اللعب على فارق الأربع أهداف الذي ربما يكون صعبا ولكنة ليس مستحيلا.

مرتضى يحفز لاعبيه على طريقته الخاصة 

كعادته لن يترك مرتضى منصور لاعبيه قبل مواجهة النجم الساحلي، بمفردهم في الميدان، ولذلك حاول شد من أزرهم والربط على أيديهم قبل المواجهة المرتقبة، حيث أعلن انه سيدخل 8 الأف مشجع زملكاوي لملعب برتوسبورت، الذي سيستضيف المباراة، وطلب مرتضى منصور من اللاعبين ضرورة التركيز من أجل تخطي هذه المباراة، مؤكداً ثقته الشديدة فيهم، ودعمه الكبير لهم.

أزمة الجماهير في المران الأخير

اندلعت أزمة في الساعات الأخيرة قبل مران الفريق الأخير استعدادا لمواجهة النجم، حين حاولت مجموعة الواتت نايتس التابعة لجماهير الزمالك الدخول لملعب حلمي زاموار وحضور مران الفرق، ولكنه تم رفض مرتضى منصور، رئيس النادي دخول تلك الجماهير، حيث حرص على التواجد بين جماهير القلعة البيضاء قبل مران اليوم، من أجل التأكيد لهم على أنه كان يود السماح لهم بالدخول، لولا الهتافات المسيئة من البعض.

 

 

فيديو قد يعجبك: