الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

السوبر المصري- أمل "طاهر" في النجاة من بطش الجماهير

رسالة جماهير الأهلي من مختار التتش

السوبر المصري- أمل "طاهر" في النجاة من بطش الجماهير

04:25 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب- علي البهجي:

يواجه الأهلي فريق الزمالك، في كأس السوبر المصري مساء الخميس، في المباراة التي سيحتضنها ملعب هزاع بن زايد بأبو ظبي بالأمارات، في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث تقام مباراة السوبر المصري خارج الديار.

ولن تكون مباراة الأهلي والزمالك بكأس السوبر عادية، والفوز بها لن يكون مجرد الحصول على الكأس وكفى، فالفريقين لديهم من الأسباب التي تجعلهما يسعون لنيل اللقب، دون النظر لحسابات الفريق الأخر.

فالزمالك سيحاول جاهدا الفوز والحصول عل لقب السوبر من الأهلي، لينهي بذلك الموسم محققًا ثلاثية تاريخية، بعد لقبي الدوري والكأس، وتسجل في تاريخ اللاعبين الحاليين للفريق والجهاز الفني والإدارة بأنهم أصحاب الانجاز التاريخي.

وفوز الزمالك على الأهلي يؤكد تفوقه على الغريم التقليدي له، وخروجه خالي الوفاض على كافة الأصعدة المحلية والقارية، أما الأهلي فلديه العديد من الدوافع للفوز باللقب، نرصدها فيما يلي:

انقاذ ما يمكن انقاذه

أتى عبد العزيز عبد الشافي "زيزو"، المدير الفني الحالي للأهلي، في ظروف صعبة، عقب استغناء الإدارة عن فتحي مبروك، بعد خسارة الدوري لصالح الزمالك وكذلك الكأس، بالإضافة للخروج من نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية بنتيجة مذلة أمام أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، لذلك سيحاول زيزو إعادة ترميم الأهلي قبل لقاء السوبر، والتتويج بلقب قبل بداية الموسم الكروي، وذلك لمصالحة الجماهير الحمراء التي لم تعتاد على خروج فريقها من موسم واحد بدون أن انجازات .

قبلة الحياة لمجلس طاهر

خسارة الأهلي أمام الزمالك في السوبر ربما تكون آخر مسمار في نعش الإدارة الحالية للأهلي، بقيادة محمود طاهر، بعدما نفذ صبر جماهير الأهلي، في ظل الهزائم المتكررة للفريق على كافة الأصعدة والتخبط الإداري الذي تعيشه القلعة الحمراء بداية من الموسم، مرورا بتغير عدة مدربين في موسم استثنائي للفريق الأحمر.

وتأمل إدارة الأهلي في فوز فريق الكرة بلقب السوبر لتخفيف الضغط من على كاهلها، بعد تصاعد الأزمة بين الجماهير، في أعقاب اختيار البرتغالي جوزيه بيسيرو كمدير فني للفريق خلفًا لفتحي مبروك، القرار الذي اشعل النار في قلوب غالبية الجماهير الحمراء، لتخرج وتعبر عن غضبها أمام بوابات النادي الأهلي بالجزيرة وترفع سقف مطالبها لتكون الشعار الأبرز وقتها "أرحل يا طاهر".

بيسيرو ومكاسب الفوز

في حالة فوز الأهلي على الزمالك في كأس السوبر، يستعيد لاعبو الأهلي جزًء كبيرًا من الثقة في أنفسهم، قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، وتحت إدارة فنية جديدة، لم تعلم أي شيء عن الفريق، سوا انه يمر بأصعب فتراته الكروية منذ عقود.

فوز الأهلي سيضمن لبيسيرو، المدير الفني الجديد للأهلي دخوله النادي وفريقه فائز ومعنوياته في السماء، على العكس تماما في حالة الخسارة ستزداد صعوية المهمة أمام المدرب الجديد، لانه سيحتاج أولا قبل البدء في وضع خطة الفريق للفترة المقبلة، تأهيل اللاعبين نفسيًا لدخول منافسات جديدة، الأمر الذي من المؤكد أنه سياخد وقتًا طويًلا لتحقيقه.

إعلان