لجنة الحكام تصدر بيانًا رسميًا بشأن أزمة القمة وتُقدم استقالتها

01:37 م الخميس 22 يناير 2015
لجنة الحكام تصدر بيانًا رسميًا بشأن أزمة القمة وتُقدم استقالتها

صورة أرشيفية لمباراة الأهلي والزمالك

كتب- عمر قورة:

أصدرت لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح، بيانًا رسميًا اليوم الخميس، تتقدم فيه باستقالتها إلى اتحاد الكرة، وتؤكد فيه ثقتها الكاملة في حكامها الذين يستحقون إدارة كافة المباريات الصعبة بما فيهات مباريات القمة بين الأهلي والزمالك.

ورفض نادي الزمالك المضيف يوم الخميس تحمل تكاليف استقدام حكام أجانب لإدارة مباراة القمة أمام ضيفه الأهلي، بعدما أرسل الأخير خطابًا للجبلاية يوم الأربعاء يطالب فيه بحكام أجانب لكل مبارياته في الدوري بعد مواجهة طلائع الجيش يوم السبت.

وجاء في البيان: ''تؤكد لجنة الحكام الرئيسية رفضها الاستعانة بأي حكام من خارج الوطن لإدارة أي مباراة محلية لما لذلك من آثار سلبية على التحكيم المصري، غير أنها تقدر الظروف التي يمر بها الوطن وتريد أن تنأى بنفسها عن أي تصرف يكون من شأنه الإضرار بمصالح الوطن العليا''.

وأضاف: ''إن لجنة الحكام الرئيسية تؤكد ثقتها الكاملة في حكامها التي يستحقونها عن جدارة لما أظهروه من حيادية تامة وكفاءة في إدارة كافة المبارايات الصعبة بما فيها مباريات القمة''.

وطالب البيان الجميع أن يضعوا مصالحهم الخاصة جانبًا وإعلاء شأن المصلحة الوطنية التي تتطلب توفير النفقات من العملة الصعبة، مؤكدًا أن الأخطاء في مباريات الدوري تعادل أو تقل عن ما يحدث في كافة البطولات القارية والعالمية.

واختتم: ''بناءً على ماتقدم واحتراما للمبادئ التي أرستها لجنة الحكام.. تتقدم باستقالتها لرئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم'' موجهة الشكر للمجلس وأعضاء الجبلاية على ما قدموه من دعم مادي ومعنوي من أجل رفع شأن التحكيم المصري.

وقال محمود الشامي عضو مجلس إدارة الاتحاد، في تصريح خاص لمصراوي يوم الخميس، إن الزمالك أرسل خطابًا إلى اتحاد الكرة يرفض فيه تحمله مصاريف الحكام الأجانب بصفته الفريق المضيف، مضيفًا أن تكلفة طاقم الحكام الأجنبي تبلغ 15 ألف دولار.

وكان عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة، أعلن في تصريحات تلفزيونية سابقة مساء الأربعاء، رفضه استقدام حكام أجانب لإدارة مباراتي القمة، مضيفًا أنه لن يتدخل في اختيار طاقم الحكام.

وتقام مباراة القمة بين الزمالك والأهلي يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الممتاز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي