الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

من يخلف باتشيكو في قيادة الزمالك؟

04:58 م الجمعة 02 يناير 2015

من يخلف باتشيكو في قيادة الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

قرر جيمي باتشيكو، المدير الفني السابق للزمالك، ترك مهمته في القيادة الفنية لفريق الكرة، بعد مشكلات مع رئيس النادي ومجلس الإدارة عقب الهزيمة أمام إنبي وفقدان صدارة الدوري.

ورغم محاولات الصلح بين المدرب ورئيس النادي، إلا أن باتشيكو قرر الرحيل عن الفريق بالرغم من استعادة الصدارة مرة أخرى، عقب الفوز أمام دمنهور وخسارة إنبي أمام المصري، ليغادر القاهرة متوجها للسعودية لقيادة نادي الشباب هناك، حيث كان يدربه سابقا.

وانعقد مجلس إدارة نادي الزمالك عقب رحيل باتشيكو في جلسة مغلقة، كما اجتمع مع اللاعبين معلنا قيادة الجهاز الفني الحالي بقيادة محمد صلاح للفريق، وتشكيل لجنة لدراسة الترشيحات لمدرب الفريق القادم.

وأتت الترشيحات لخلافة باتشيكو حول 3 أسماء لقيادة الفريق، وهم البرتغالي جورفان فييرا، وأحمد حسام ميدو، وحسن شحاته، بالإضافة إلى طارق يحيى أو بقاء محمد صلاح.

وتردد اسم طارق يحيى داخل أروقة نادي الزمالك لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، لعدم حصوله على الفرصة لقيادة الفريق في وقت سابق،  في الوقت الذي ارتبط فيه شحاته بعقد مع نادي المقاولون لقيادته وتحقيقه نتائج إيجابية مع ذئاب الجبل، بالإضافة إلى رفض ميدو قيادة النادي هذا الموسم، حسبما أكد في تغريدة له عبر حسابه على ''تويتر''، في الوقت الذي لا يقود فيه ''يحيى'' أي نادي حاليا، بعد رحيله عن قيادة المصري لنتائجه غير الجيدة وهجوم الجماهير عليه.

كما يدرس مجلس إدارة الزمالك بقاء محمد صلاح على رأس القيادة الفنية للفريق حتى نهاية الموسم.

البدائل الأخرى المتاحة:

فييرا:

يبلغ من العمر 61 عاما، وكان قائدا لمنتخب الكويت في كأس الخليج الاخيرة، ورغم النتائج غير الجيدة بالبطولة إلا أن الاتحاد الكويتي أصر على بقاء فييرا في منصبه لقيادة المنتخب خلال كأس أمم آسيا، ولكنه أصر على الرحيل ليخلفه نبيل معلول في قيادة الأزرق بكأس آسيا المقررة هذا الشهر، ليبقى فييرا أحد أقوى الأسماء المطروحة.

وكان المدرب البرتغالي مدربا للزمالك منذ أغسطس عام 2012، ورحل في يونيو 2013 خوفا، ليذهب لتدريب المنتخب الكويتي بعد الأحداث التي شهدتها مصر.

حسن شحاته:

أحد أقوى الأسماء المرشحة لقيادة نادي الزمالك، حيث يشهد التاريخ للمعلم بأنه أحد أقوى المدربين في مصر، بعد قيادة المنتخب للتتويج 3 مرات متتالية بكأس أمم أفريقيا، وكذلك الأداء المبهر للفراعنة ببطولة القارات وتصفيات كأس العالم، كما له خبرات كبيرة في الدوري المصري مع العديد من الفرق أبرزها المقاولون حين توج معه بكأس مصر.

وكان شحاته قاد الزمالك موسم 2012 قبل فييرا، ولكن مشكلته مع شيكابالا وإصراره على رحيل اللاعب، في الوقت الذي أكد فيه مجلس الإدارة بقاء الفتي الأسمر، عجّل برحيل شحاته عن بيته القلعة البيضاء، فهل يعود شحاته لقيادة الزمالك؟

ميدو:

هو مدير قطاع الناشئين بالنادي حاليا، ورغم تأكيداته على حسابه عبر ''تويتر'' بعدم قيادة النادي الأبيض أو أي فريق آخر هذا الموسم، إلا أنه بات اسمًا مرشحا بقوة لدرايته بكافة الأمور داخل النادي، وكذلك وجوده وقت إبرام النادي تعاقدات بداية هذا الموسم، بل إنه طلب بعض الأسماء بعينها، قبل أن يُقال من قيادة الفريق عقب خسارة الدوري، رغم تتويجه عقبها بكأس مصر، كأصغر مدير فني في التاريخ يتوج ببطولة محلية في مصر.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

 

فيديو قد يعجبك: