دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

سيرينا وشيليتش يتقدمان في الصين ونادال يخسر بعد عودته من الاصابة

03:29 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

شيليتش ونادال نجمي التنس

بكين- (رويترز):

دشن مارين شيليتش وسيرينا وليامز بطلا أمريكا المفتوحة حملتيهما في بطولة الصين المفتوحة للتنس بانتصارين بمجموعتين متتاليتين على منافسين مغمورين يوم الاثنين بينما تجرع رفائيل نادال الهزيمة في مواجهة نادرة للزوجي في يوم عودته بعد تعافيه من الاصابة.

وبدأت وليامز التي فازت بلقبها 18 في البطولات الاربع الكبرى في نيويورك في وقت سابق من الشهر الجاري مباراتها بتثاقل امام الاسبانية الصاعدة من التصفيات سيلفيا سولر اسبينوزا ووجدت نفسها متاخرة 5-صفر و40-15.

لكن المصنفة الاولى عالميا استفاقت وانقذت اربع نقاط لحسم المجموعة قبل ان تفوز بالمباراة 7-5 و6-2 لتضرب موعدا في الدور الثاني مع البلغارية الصاعدة ايضا من التصفيات سفيتلانا بيرونكوفا.

وكانت هذه اول مواجهة تخوضها اللاعبة الامريكية منذ انسحابها في المجموعة الاولى من مباراتها الافتتاحية امام اليز كورنيه في بطولة ووهان المفتوحة الاسبوع الماضي بسبب المرض.

وأيضا عاد الى اللعب بعد غياب طويل الاسباني نادال الفائز بأربعة عشر لقبا في البطولات الاربع الكبرى والذي ابتعد لاكثر من ثلاثة اشهر بسبب اصابة في المعصم.

وشكل المصنف الثاني عالميا ثنائيا مع مواطنه بابلو اندوخار في زوجي الرجال لكنهما خسرا 5-7 و6-4 و10-4 امام التشيكي توماس برديتش والامريكي جون ايسنر في اول مباراة يخوضها نادال منذ خسارته في دور الستة عشر لويمبلدون.

واللاعب الاسباني هو المصنف الثاني في فردي الرجال وسيتقابل مع الفرنسي ريشار جاسكيه في الدور الاول في بطولة الصين في وقت لاحق من الاسبوع الجاري.

واختار نادال البالغ من العمر 28 عاما بطولة قوية ليدشن بها عودته نظرا لمشاركة ثمانية من افضل 15 لاعبا على مستوى العالم حيث لا تزال هناك خمسة مراكز لم تحسم للتأهل الى البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في نوفمبر تشرين الثاني.

ومن بين اللاعبين الذين يأملون في الانضمام الى نادال في لندن الكرواتي مارين شيليتش الذي يخوض اول بطولة له في مسابقات اتحاد اللاعبين المحترفين منذ فوزه بلقبه الاول في البطولات الاربع الكبرى في ملاعب فلاشينج ميدوز في اوائل سبتمبر ايلول. وفاز شيليتش 6-3 و6-4 على الصيني باي يان اليوم الاثنين.

وضغط اللاعب الصيني المصنف 464 عالميا على المصنف الرابع في فترات طويلة من المباراة لكنه اهدر اربع فرص لكسر ارسال منافسه.

وعلى العكس استفاد شيليتش من اخطاء اللاعب الصيني ليكسر ارساله مرة واحدة في كل شوط ليتقدم الى الدور الثاني.

وقال شيليتش ''من المهم جدا بالنسبة لي مواصلة التركيز على تحسين ادائي ومحاولة تكرار مستواي في امريكا المفتوحة.''

وتقدم الصربي فيكتور ترويتشكي ايضا بعد تغلبه على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و6-4.

وواجهت مواطنته انا ايفانوفيتش المصنفة الاولى عالميا سابقا مباراة اسهل بفوزها على السويسرية بليندا بنتشيتش بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و6-1 لتتقدم الى الدور الثاني في قرعة السيدات.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة... مصراوي الرياضي 

 

فيديو قد يعجبك: