كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

23 21
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

0 0
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

0 0
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

جميع المباريات

إعلان

مدرب تشيلسي السابق يتولى تدريب الأردن خلفا لحسام حسن

10:47 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

المدير الفني الجديد للأردن رفقة أنشيلوتي

الأردن- (أ ف ب):

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم تعيين الانجليزي راي ويلكينز مديرا فنيا لمنتخبه الاول ومواطنه فرنسيس انطوني مساعدا له والابقاء على الجهاز التدريبي الوطني الذي يضم أحمد عبد القادر وانزور حينا ووليد ميخائيل والبرازيلي مانويل في المرحلة المقبلة.

واعلن ذلك فادي زريقات أمين عام الاتحاد الأردني الذي قال لـ"فرانس برس "عطفاً على القرار الذي اتخذته الهيئة التنفيذية للإتحاد في وقت سابق بتفويض الأمير على بن الحسين لاختيار مدير فني لقيادة النشامى، تقرر تعين المدرب الانكليزي ومساعده وبحيث سيلتحقان ببعثة المنتخب اثناء مغادرتها الى الصين لمواجهة المنتخب الصيني يوم التاسع من الشهر المقبل في ثاني المحطات الودية تاهبا للمشاركة في نهائيات كأس اسيا استراليا 2015".

واضاف زريقات "جدد الأمير علي بن الحسين ثقته المطلقة بالجهاز التدريبي الوطني ضمن الجهاز الفني لمنتخب النشامى تقديرا وعرفانا للدور الكبير الذي يقوم به المدرب الوطني مع المنتخبات الوطنية والأندية المحلية".

ويخوض منتخب النشامى بقيادة المدرب الوطني أحمد عبد القادر حاليا معسكرا تدريبيا في طشقند يتخلله مباراة ودية مع منتخب أوزبكستان بعد غد الخميس في مستهل الإعداد للمشاركة في نهائيات كاس اسيا حيث يلعب منتخب النشامى في دورها الأول مع اليابان حاملة اللقب والعراق وفلسطين في المجموعة الرابعة.

وكان الأمير علي اصطحب المدير الفني الانكليزي ويلكينز لحضور الحصة التدريبية الأولى للمنتخب الأردني يوم الاربعاء الماضي والتي شارك فيها 24 لاعبا وتحدث مع الجهاز الفني الوطني واستفسر عن العديد من الجوانب الفنية ثم حصل على عدة اشرطه خاصة بمباريات المنتخب في التصفيات الأسيوية وتصفيات كاس العالم وبطولة غرب اسيا الأخيرة في قطر وكذلك تسجيلا لمباراة المنتخب الأخيرة امام كولومبيا، وذلك بهدف متابعه مباريات المنتخب مع منتخبات من عدة مستويات وكذلك مشاهده أكبر عدد من اللاعبين الذين شاركوا بتلك البطولات.

وحمل ويلكينز (58 عاما)، مساعد المدير الفني السابق لتشيلسي، كارلو أنشيلوتي، ونجم مانشستر يونايتد وكوينز بارك رينجرز السابق، الوان منتخب انجلترا في 84 مباراة دولية بين 1976 و1986 وعمل كمساعد مدرب مع فريق كوينز بارك رينجرز بين عامي 94 و96 ومع فولهام بين عامي 97 و98 وتشلسي عام 2000.

وكان أحمد عبد القادر كلف بمهمة الإشراف على المنتخب الأردني بقرار من الأمير علي بن الحسين لسد الفراغ الذي تركه المصري حسام حسن الذي فضل التعاقد مع فريق الزمالك المصري.

 

 

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: