إعلان

صحيفة: بيليه تورط في مناهضة الحكم العسكري بالبرازيل عام 1970

12:57 م الخميس 11 سبتمبر 2014
صحيفة: بيليه تورط في مناهضة الحكم العسكري بالبرازيل عام 1970

بيليه أسطورة كرة القدم العالمية

ريو دي جانيرو- (د ب أ):

نشرت صحيفة ''يو أو إل'' البرازيلية وثائق تؤكد أن بيليه أسطورة كرة القدم العالمية خضع للتحقيق من قبل ''البوليس السياسي'' أثناء فترة الحكم الديكتاتوري في البرازيل عام 1970 عقب تلقيه رسالة من بعض المسجونين السياسيين في تلك الحقبة ينشدون فيها مساعدته للخروج من محبسهم.

وأفاد الصحفي ريكاردو بيروني أن بيليه لم يتسلم الرسالة فعليا، حيث أنها وقعت ابتداء في يد خوليو مازي مدرب اللياقة البدنية لفريق سانتوس، الذي قام بدوره بتسليمها إلى السلطات المختصة في ساو باولو. وتسببت تلك الواقعة في فتح تحقيق مطول في 21 تشرين أول/أكتوبر عام 1970 مع بيليه الذي أنكر استلامه للرسالة المذكورة، كما أكد أنه ضد الشيوعية ولذا فإنه دائما ما كان يمتنع عن تقديم يد العون إلى الحركات المناهضة للحكم العسكري.

وذكر التقرير التي نشرته ''يو أو إل'' أن اللاعب البرازيلي السابق أكد أن بعض الموالين للمعارضة الشيوعية تواصلوا معه أثناء اشتراكه في بعض المباريات الدولية أمام المكسيك وكولومبيا للتوقيع على وثيقة مناهضة للحكومة في ذلك الوقت، إلا أنه رفض الأمر بشكل قاطع كونه معارضا للشيوعية.

وأشارت الصحيفة أن بيليه كان يقول دائما أنه وهب نفسه إلى رياضته المفضلة ولا يرغب في أي يقحم نفسه في أي مشاكل تتعلق بعالم السياسة.

وبسؤال خوسيه فورنوس مدير أعمال بيليه عن هذا الأمر ذكر أن بيليه لا يتذكر هذه الواقعة من الأساس.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي