دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ديوكوفيتش حديث الزواج يكافح للبقاء في بطولة تورونتو

04:33 م الخميس 07 أغسطس 2014

ديوكوفيتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تورونتو- (رويترز):

أجبر جايل مونفيس منافسه نوفاك ديوكوفيتش العائد من اجازة زواج على رفع مستواه ليحقق الفوز 6-2 و6-7 و7-6 في موقعة مثيرة بالدور الثاني من بطولة تورونتو للتنس للأساتذة يوم الأربعاء.

وفي أول مباراة يخوضها منذ زواجه احتاج ديوكوفيتش الفائز باللقب ثلاث مرات في كندا إلى ساعتين و41 دقيقة ولشوط فاصل في المجموعة الثالثة ليتجاوز عقبة منافسه الفرنسي ويرفع عدد انتصاراته المتتالية في مواجاتهما إلى عشرة دون أي هزيمة.

وقال ديوكوفيتش ضاحكا وهو الذي تزوج بعد تتويجه بلقبه السابع في البطولات الأربع الكبرى بانتصاره في ويمبلدون ''حسنا.. هذه أول مرة وأتمنى أن تكون الأخيرة التي أتزوج فيها.. وبالطبع هذه أجواء مختلفة.''

وأضاف ''مرت سنوات كثيرة علي وأنا لاعب محترف ومع نفس فريق العمل حولي.. وهم يضمنون بقائي في نفس المستوى الذهني.''

ومنذ خسارته في دور الثمانية ببطولة استراليا المفتوحة وصل ديوكوفيتش للدور قبل النهائي في جميع البطولات السبع التي خاضها وفاز في انديان ويلز وميامي وروما وعلى الملاعب العشبية في وبمبلدون حيث استعاد قمة التصنيف العالمي.

لكن مونفيس بدا عازما على وضع حد لمعاناته أمام ديوكوفيتش فكسر إرساله مرتين في المجموعة الأولى وفاز بالأشوط الأربعة الأخيرة منها ليتفوق مبكرا.

وواصل مونفيس الضغط على ديوكوفيتش في المجموعة الثانية وكان على بعد شوطي إرسال من أول انتصاراته على اللاعب الصربي.

وحتى في المجموعة الثالثة كسر اللاعب الفرنسي إرسال ديوكوفيتش الذي رد على الفور بكسر مماثل لتمتد المباراة لشوط فاصل حسمه المصنف الأول.

وقال ديوكوفيتش ''جايل هو جايل.. هذا ما يقوم به دائما. يحب القفز هنا والانزلاق هناك ويقوم بأشياء لا تصدق. لا يمكنك توقع الحركة التالية منه وهذا هو الشيء المثير في أدائه.''

وأضاف ''قلت من قبل إنه ربما يكون لاعب التنس الوحيد في العالم الذي قد أدفع تذكرة لأشاهده يلعب في مباراة.. إنه ممتع لكن ليس من الرائع أن تلعب ضده.''

وقبل ذلك بدأ البريطاني اندي موراي مشواره في منافسات الملاعب الصلبة بامريكا الشمالية بقوة بعد فوزه 6-2 و6-2 على الاسترالي الصاعد نيك كيرجيوس.

وفي أول ظهور له منذ خسارته في دور الثمانية بويمبلدون ظهرت الثقة على أداء موراي ليفوز على منافسه البالغ من العمر 19 عاما في 54 دقيقة وسط متابعة مدربته الفرنسية اميلي موريسمو.

وكان كيرجيوس محط أنظار الجميع بعد تخطيه عقبتي الاسباني رفائيل نادال والفرنسي ريشار جاسكيه في طريقه نحو دور الثمانية في ويمبلدون لكنه لم يتمكن من الصمود أمام موراي بطل تورونتو في 2009 و2010.

وسيطر موراي المصنف الثامن على مجريات اللعب منذ البداية وسدد سبع ضربات ارسال ساحقة وارتكب 11 خطأ سهلا لكنه لم يواجه أي نقطة لفقدان ضربة ارساله.

وبعد خضوعه لجراحة في الظهر وتغيير مدربه حصل موراي على دفعة ضئيلة قبل امريكا المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم والتي تنطلق يوم 25 أغسطس آب الجاري على ملاعب فلاشينج ميدوز في نيويورك.

ولم يصعد موراي اللاعب التاسع عالميا الى أي مباراة نهائية منذ فوزه بلقب ويمبلدون العام الماضي.

وقال موراي للصحفيين ''أعتقد أني قمت بمعظم الأشياء بشكل جيد.. لم أرتكب الكثير من الأخطاء وتحركت بشكل جيد. كذلك كانت نسبتي مرتفعة في الإرسال الأول.''

لكن الأمور لم تكن بهذه السهولة بالنسبة للمصنف الخامس الاسباني ديفيد فيرير الذي كافح ليصل للدور الثالث بالفوز 6-2 و2-6 و6-1 على الأمريكي مايكل راسل الصاعد من التصفيات بينما تفوق المصنف 12 الفرنسي ريشار جاسكيه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش بواقع 5-7 و7-6 و6-3.

وخرج جو ويلفريد تسونجا منتصرا من مواجهة فرنسية خالصة ضد جيريمي شاردي لينضم في الدور الثالث إلى فرنسي آخر هو جوليان بنيتو الذي تفوق 7-6 و6-3 على المصنف 11 اللاتفي ارنيستس جولبيس.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: