دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

''تشافي'' يعتزل اللعب الدولي

04:23 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

لاعب كرة القدم الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد (د ب أ):

أعلن لاعب كرة القدم الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز البالغ من العمر 34 عاما، اليوم الثلاثاء، اعتزال اللعب الدولي بعد 14 عاما شارك فيها مع الفريق وأحرز خلالها ألقاب بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وبطولتي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008 ويورو 2012) .

واتخذ تشافي هيرنانديز بعدما جلس على مقاعد البدلاء طيلة المباراة التي خاضها الفريق أمام تشيلي في الجولة الثانية من مباريات الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي خسرها الفريق صفر/2 ليتأكد خروجه المبكر من رحلة الدفاع عن اللقب العالمي.

وقال تشافي ''اتخذت قرار اعتزال اللعب الدولي. أشعر بالامتنان للاتحاد الإسباني لكرة القدم ومدربي المنتخب الإسباني على ثقتهم بي. كانت فترة رائعة.. أترك الفريق ولدي القناعة والفخر والسعادة (بما قدمته). أتمنى كل التوفيق للفريق في المستقبل''.

ويحتل تشافي المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين مشاركه في المباريات الدولية مع المنتخب الإسباني برصيد 133 نقطة ولا يتفوق عليه حاليا سوى حارس المرمى إيكر كاسياس الذي خاض 156 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني حتى الآن ويعتزم الاستمرار مع المنتخب الإسباني في الفترة المقبلة.

وقاد تشافي المنتخب الإسباني للقبيه العالمي والأوروبي بفضل تمريراته الدقيقة وتمركزه الذكي والفعال في الملعب. وكان تشافي على مدار السنوات الماضية أحد أبرز العناصر في تنفيذ أسلوب ''تيكي تاكا'' الرائع والذي اشتهر به المنتخب الإسباني ويعتمد على التمرير القصير والدقيق إضافة للاستحواذ بشكل كبير على الكرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: