دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

فيدرر وسيرينا يواصلان التقدم وسقوط مبكر لديوكوفيتش في بطولة سينسيناتي

11:10 ص الجمعة 15 أغسطس 2014

لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سينسيناتي (أوهايو)- (د ب أ):

واصل لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر انطلاقته الرائعة في منافسات الموسم الحالي وتغلب على الفرنسي جايل مونفيس 6/4 و4/6 و6/3 ليتأهل إلى دور الثمانية في بطولة سينسيناتي للأساتذة.

واحتاج فيدرر لأقل قليلا من ساعتين لتحقيق الفوز بينما أطاح الأسباني تومي روبريدو بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا من البطولة بالتغلب عليه 7/6 (8/6) و7/5 .

ويأمل فيدرر في مواصلة انتصاراته بالبطولة لإحراز لقب سينسيناتي للمرة السادسة خاصة وأنه يشارك في النسخة الحالية بعدما وصل قبل أيام إلى نهائي بطولة تورنتو كما يستعد للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي تنطلق بعد أيام.

ونجح فيدرر ، الفائز بألقاب 17 نسخة من بطولات ''جراند سلام'' الأربع الكبرى ، في الاختبار الصعب أمام مونفيس الذي كافح حتى النهاية ولكن فيدرر حسم اللقاء لصالحه.

وضرب فيدرر بهذا موعدا مع البريطاني آندي موراي في دور الثمانية للبطولة بعدما تغلب موراي على الأمريكي جون إيسنر 6/7 (3/7) و6/4 و7/6 (7/2) في مباراة استغرقت ساعتين.

وسبق لموراي أن توج بلقب بطولة سينسيناتي مرتين سابقتين.

وتزوج ديوكوفيتش في تموز/يوليو الماضي كما ينتظر مولوده الأول حاليا ولكنه خسر في مواجهة روبريدو بعدما خرج صفر اليدين أيضا من بطولة تورنتو للأساتذة قبل أيام عندما خسر أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في مباراة استغرقت أكثر قليلا من ساعة واحدة.

والهزيمة هي الثانية فقط لديوكوفيتش في ثماني مباريات خاضها أمام روبريدو /32 عاما/ علما بأن الهزيمة اوحيدة السابقة لديوكوفيتش أمام هذا اللاعب كانت في أول مواجهة بينهما وذلك في 2005 .

وكان الفوز هو الثاني فقط لروبريدو في مواجهة أي متصدر للتصنيف العالمي لمحترفي التنس حيث كان الفوز الأول المماثل له في 2003 عندما تغلب على الأسترالي ليتون هيويت في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) .

ومع خروج ديوكوفيتش مبكرا من النسخة الحالية ، أمام روبريدو المصنف العشرين عالميا ، تظل بطولة سينسيناتي هي الوحيدة من بطولات الأساتذة التي استعصى لقبها على اللاعب الصربي حتى الآن.

وكافح السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث للبطولة ، الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام ، ليقلب تأخره إلى فوز ثمين 3/6 و6/صفر و6/1 على الكرواتي مارين سيليتش المصنف الرابع عشر للبطولة.

كما تغلب الإيطالي فابيو فونيني المصنف الخامس عشر للبطولة على التايواني لو ين هسون 3/6 و6/3 و6/3 ليلتقي في دور الثمانية مع الكرواتي ميلوش راونيتش الذي تأهل لنفس الدور بالتغلب على ستيف جونسون 6/7 (7/9) و6/3 و7/6 (7/4) .

وفي منافسات السيدات ، تغلبت الأمريكية سيرينا وليامز حاملة اللقب والمصنفة الأولى للبطولة على الإيطالية فلافيا بينيتا المصنفة الثالثة عشر للبطولة 6/2 و6/2 .

كما تغلبت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية للبطولة على التشيكية لوسي سافاروفا 6/4 و7/5 .

وفازت البولندية أجنيسكا رادفانيسكا المصنفة الرابعة للبطولة على سابين ليزيكي 6/1 و6/1 وواصلت الروسية ماريا شارابوفا انطلاقتها النجحة في البطولة بالتغلب على مواطنتها أنستازيا بافليوتشنكوفا 6/4 و7/6 (7/2) .

وفازت الصربية إيلينا يانكوفيتش المصنفة الثامنة للبطولة على الأمريكية سلوان ستيفنز 7/6 (7/4) و6/4 كما تغلبت الصربية الأخرى أنا إيفانوفيتش على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوف 6/2 و2/6 و6/3 والأوكرانية الناشئة إيلينا سفيتولينا على كارلا سواريز نافارو المصنفة الخامسة عشر للبطولة 4/6 و6/4 و6/4 .

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان