• بلاتر يكشف عن رغبته في الاستمرار رئيسا للفيفا لفترة خامسة

    01:51 م الجمعة 09 مايو 2014
    بلاتر يكشف عن رغبته في الاستمرار رئيسا للفيفا لفترة خامسة

    جوزيف بلاتر

    برلين- (د ب أ):

    كشف السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن رغبته في الترشح لفترة رئاسة جديدة والاستمرار في منصبه لمدة أربع سنوات أخرى.

    وقال بلاتر ''78 عاما'' في ندوة نقاشية استضافتها صحيفة ''بليك'' السويسرية في ساعة متأخرة من مساء الخميس بمدينة زيوريخ ، ''سأترشح لفترة رئاسة جديدة لأن الامر لم ينته بعد''.

    وأوضح بلاتر ''انتهت ولايتي ولكن مهمتي لم تنته بعد''.

    ويترأس بلاتر الفيفا منذ 16 عاما حيث تنتهي ولايته الرابعة في رئاسة الفيفا العام المقبل.

    وسبق لبلاتر أن أشار سابقا إلى أن قرار ترشحه لفترة جديدة سيعود إلى رأي الاتحادات الـ209 الأعضاء بالفيفا حيث سيسعى للتعرف على رأيهم بشأن ترشحه لفترة جديدة ستكون هي الخامسة له علما بأن الانتخابات المقبلة ستجرى في مايو 2015 .

    وقال بلاتر الشهر الماضي إن قراره سيخضع لرأي الاتحادات الأعضاء وأنه سيستشف هذا الرأي خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا (كونجرس الفيفا) والمقرر انعقاده في العاشر و11 يونيو المقبل بمدينة ساو باولو البرازيلية والتي تستضيف المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل في 12 من الشهر نفسه.

    وما زال الفرنسي جيروم شامبين، هو المرشح الوحيد الرسمي لرئاسة الفيفا الفيفا حتى الآن حيث أعلن المسؤول السابق بالفيفا أنه سيترشح في الانتخابات المقررة عام 2015.

    وفي المقابل ، لم يحدد الفرنسي الآخر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) موقفه النهائي حتى الآن سواء بالترشح أو عدمه.

    يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

    إعلان

    إعلان

    إعلان