دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. المنتخب المصري يفشل في الحفاظ على الهدفين ويخسر أمام تشيلي بثلاثية

05:49 ص السبت 31 مايو 2014

المنتخب المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

خسر المنتخب المصري أمام نظيره التشيلي، بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة الدولية الودية، التي أقيمت فجر السبت، على الملعب الوطني بالعاصمة التشيلية سانتياجو، في إطار تحضيرات المنتخب الوطني لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015.

سجل أهداف اللقاء محمد صلاح وخالد قمر للمنتخب المصري في الدقائق 12، و16، وسجل مارسيلو دياز، وإدواردو فارجاز أهداف أصحاب الأرض في الدقائق 26، و60، و78 من عمر المباراة.

وباتت هذه المواجهة هي التجربة الثانية التي يقودها شوقي غريب، المدير الفني الجديد للفراعنة، منذ توليه المسئولية خلفًا للأمريكي بوب برادلي، بعد أن فاز في أول تجاربه على منتخب البوسنة بثنائية نظيفة.

وفشل المنتخب المصري في الحفاظ على نتيجة الشوط الأول، الذي انتهى بتقدمه بهدفي صلاح وخالد قمر، ليقلب نظيره التشيلي النتيجة في الشوط الثاني، ويتمكن من تحويل تأخره إلى فوز بنتيجة (3-2).

ويستعد المنتخب المصري للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015 في المغرب، بعدما وضعته القرعة في المجموعة السابعة، بجانب منتخبات تونس والسنغال، في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب التشيلي على خوض نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعدما أوقعته القرعة في مجموعة الموت مع منتخبات إسبانيا وهولندا، قطبي النسخة الأخيرة من المسابقة، بجانب المنتخب الأسترالي.

بدأ المدير الفني، شوقي غريب، اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: شريف إكرامي.

في الدفاع: أحمد سعيد ''أوكا'' ورامي ربيعة وعلي غزال

في الوسط: أحمد المحمدي ومحمد النني وحسام غالي وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافي.

في الهجوم: محمد صلاح وخالد قمر.

اعتمد شوقي غريب على الكرات الساقطة في قلب دفاع منتخب تشيلي، حيث جاء هدفي الشوط الأول عن طريق التمريرات البينية خلف خط الدفاع المتقدم، الذي اعتمد على تطبيق مصيدة التسلل، بالإضافة إلى التمركز الخاطئ من الجانبين، الشئ الذي استغله المنتخب المصري لصالحه، واستطاع تسجيل هدفين.

بدأ اللقاء بسيطرة واضحة من جانب لاعبي المنتخب التشيلي، حتى كاد أن يدون نجم برشلونة أليكسيس سانشيز الهدف الأول لأصحاب الأرض، لولا تصدي شريف إكرامي لتسديدته.

وفي الدقيقة 12، افتتح لاعب تشيلسي محمد صلاح باب التسجيل للمنتخب المصري، بعد انطلاقة رائعة من منتصف الملعب، بعد تمريرة زميله السابق محمد النني.

وبعدها بأربع دقائق، ضاعف خالد قمر، مهاجم نادي الشرطة، النتيجة للفراعنة، بتسديدة ساقطة من فوق حارس تشيلي، برافو، مستغلًا خروجه من منطقة الجزاء، ليدون قمر أول أهدافه الدولية مع المنتخب الوطني.

استفاق المنتخب التشيلي بعد الهدفين، وتمكن من إحراز هدف تقليص الفارق، بعد مرور 26 دقيقة، عن طريق لاعبه مارسيلو دياز، بتسديدة رائعة بعد الدوران داخل المنطقة دون رقابة دفاعية، في أقصى الزاوية اليمنى لإكرامي، الذي لم يتمكن من إبعادها.

كشر أبناء أمريكا الجنوبية عن أنيابهم، ووصلوا إلى مرمى المنتخب المصري في أكثر من مناسبة، ولكن لم يحالفهم الحظ في هذه الفرص، التي تألق إكرامي في التصدي لأربعة أهداف محققة منها، خاصة من مهاجم الفريق المشاغب أليكسيس سانشيز.

تحكم تشيلي في زمام الأمور في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول، وواصل ضغطه على المنتخب المصري، دون تغيير النتيجة، حتى أنهى حكم اللقاء الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدفين لهدف.

أقحم شوقي غريب مع بداية الشوط الثاني كل من عمر جابر والحارس عصام الحضري، بدلاء لحسام غالي، وشريف إكرامي الذي تألق في الشوط الأول.

ظل المنتخب التشيلي مستحوذًا على الكرة في منتصف ملعب نظيره المصري، بالتمريرات المتقنة من جانب لاعبيه، دون أي خطورة على الحضري في ظل الكثافة العددية للاعبي المنتخب في منطقتهم، مع اعتمادهم على الهجمات المرتدة.

استمرت محاولات المنتخب التشيلي على المرمى المصري، حتى تمكنوا من تحويل تأخرهم بهدفين إلى التعادل، قبل نصف ساعة من نهاية المباراة، بقدم اللاعب إدواردو فارجاز من أمام عصام الحضري، بعد تمريرة سحرية من سانشيز داخل المنطقة.

حاول شوقي غريب تسجيل الهدف الثالث، بالدفع بثلاثة أوراق: حازم إمام، وحسني عبد ربه، وعمرو جمال، ليأخذوا مكان المحمدي وربيعة وقمر، في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 78، دون إدواردو فارجاز الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بنسخة كربونية من الهدف الثاني، مستغلًا الثغرات الدفاعية لمنتخب مصر.

وكاد أن يسجل المنتخب الوطني هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، ولكن كان الحارس برافو والدفاع لهم بالمرصاد، ودفع غريب بحمودي بدلا من النني، ولكن لم يأتي بالجديد، حتى أنهى حكم اللقاء المباراة بفوز المنتخب التشيلي بثلاثة أهداف لهدفين.

لمشاهدة الفيديو .. إضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان