الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

شارابوفا تسعى للفوز بلقب جديد في رولان جاروس

11:41 ص السبت 24 مايو 2014

ماريا شارابوفا

باريس (د ب أ):

بعد فوزها باللقب في 2012 وبلوغها المباراة النهائية في 2013، ما زال لدى لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا، صاحبة الـ27 عاما، رغبة شديدة للغاية للتتويج مجددا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة ''رولان جاروس'' التي تنطلق فعالياتها غدا الأحد، على الملاعب الرملية بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأحرزت شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا أربعة ألقاب في بطولات ''جراند سلام'' الأربع الكبرى ولكنها لم تشعر بعد بالقناعة تجاه ألقاب هذه البطولات وما زال لديها نهم شديد نحو حصد المزيد من الألقاب الكبرى.

واعترفت شارابوفا، التي خسرت النهائي في العام الماضي أمام الأمريكية سيرينا وليامز ، ''أريد تحقيق المزيد وأريد الفوز بألقاب أخرى في بطولات الجراند سلام كما أتمنى العودة لصدارة التصنيف العالمي للمحترفات''.

وتستهل شارابوفا المصنفة السابعة للبطولة مسيرتها في رولان جاروس هذا العام من خلال مواجهة إحدى المتأهلات من الأدوار التمهيدية.

وقالت شارابوفا إن حصد الألقاب في مثل هذه البطولات الكبيرة هو الهدف الذي تسعى إليه دائما كما أن لياقتها ما زالت تساعدها على تحقيق هذا.

وأوضحت شارابوفا أن خسارتها الأولى على الملاعب الرملية هذا الموسم والتي تلقتها في بطولة روما قبل أيام، بعد فوزها بلقبي شتوتجارت ومدريد، قد تكون نعمة مقنعة لأنها منحتها الفرصة للراحة واستعادة النشاط.

وأشارت ''منحتني هذه الهزيمة أيام قليلة إضافية للراحة بدلا من محاولة الإسراع في الحضور إلى هنا''.

كما تستمتع الصينية لي نا المصنفة الثانية للبطولة بنفس النشاط بعدما خسرت في دور الثمانية لبطولة روما وحصلت على قسط جيد من الراحة قبل المشاركة في رولان جاروس وإن كانت تشعر بالقلق من برودة الطقس في باريس والذي يبدو على النقيض تماما من الطقس الجيد بالنسبة لها في مدريد وروما.

وقالت لي نا صاحبة الـ32 عاما، المصنفة الثانية عالميا ''ينتابني شعور جيد بالفعل.. حضرت إلى هنا مساء الأربعاء الماضي لأحاول الاستعداد بشكل أفضل''.

وأضافت ''لتروا الجو. إنه أكثر برودة كما توجد أمطار ولكن كل شيء على ما يرام.. أفضل الطقس المشمس. ولكن ليست لدي مشكلة في غياب الأمطار''.

وتخوض وليامز المصنفة الأولى للبطولة رحلة الدفاع عن لقبها في رولان جاروس رغم انشغالها بحفل زفاف صديقتها كيم كارديشيان.

وتوجت وليامز باللقب في 2002 وفي العام الماضي. ولهذا ، قالت اللاعبة الأمريكية أنها لا تتذكر شعور الدفاع عن اللقب في رولان جاروس.

وتستهل وليامز حملة الدفاع عن لقبها أمام الفرنسية أليز ليم المصنفة 138 عالميا والتي تشارك للمرة الأولى في الأدوار الرئيسية بإحدى بطولات ''جراند سلام'' الأربع الكبرى.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: