الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

كاسياس يحلم بالاستمتاع بالنهائي الأوروبي بعد انتظار دام 12 عاما

11:53 م الجمعة 23 مايو 2014

إيكر كاسياس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لشبونة- (رويترز):

أحرز إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد كأس العالم وبطولة أوروبا مع إسبانيا وتوج مع ناديه بدوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين لكن كلما تقدم في العمر لا يشعر بالأمان من ضمان التتويج بالألقاب.

ويأمل كاسياس (33 عاما) أن يحرز دوري الأبطال للمرة الثالثة مع ريال عندما يواجه أتليتيكو مدريد في النهائي يوم السبت وقال في مؤتمر صحفي إنه يستمتع بأول ظهور لناديه في النهائي منذ 2002.

وأضاف أنه كان يشعر بالألم بسبب مشاهدة فريقه يخفق بشكل سنوي منذ نجاحه في إحراز اللقب للمرة الأخيرة منذ 12 عاما.

وخاض كاسياس نهائي دوري الأبطال في 2000 بعد أربعة أيام من بلوغ عامه التاسع عشر وحينها فاز ريال 3-صفر على بلنسية في باريس.

كما شارك كاسياس قبل خمسة أيام من بلوغ عامه 21 كبديل في الشوط الثاني للمصاب سيزار دومينجيز في النهائي الذي انتهى بفوز ريال 2-1 على باير ليفركوزن في جلاسجو في 2002.

وقال كاسياس ''أعتقد في هذه الفترة كان الجميع يتوقع وصولنا إلى النهائي وإحراز اللقب في كل مرة لكن لا يدرك المرء مدى صعوبة الوصول إلى النهائي ثم تكرار ذلك وهذا صعب جدا.''

وكان ريال يمر بعصره الذهبي في السنوات الأولى لكأس أوروبا عندما أحرز اللقب خمس مرات متتالية بين 1956 و1960 كما توج بدوري الأبطال ثلاث مرات في خمسة مواسم بين 1998 و2002. ولم يتمكن منذ 12 عاما من الوصول إلى النهائي.

وقال كاسياس ''عندما يكون المرء في عامه 19 أو 20 فإنه لا يدرك ربما أنه قد لا يصل إلى النهائي لفترة طويلة. يكون من المؤلم متابعة الفرق الأخرى تبلغ النهائي ويتوقف مشوارنا عند الدور قبل النهائي. ولذلك فإن الوصول إلى النهائي حاليا يضيف المزيد من أهمية الموقف.''

وأضاف ''خضت العديد من المباريات النهائية مع منتخب بلادي ومع ريال مدريد وكلما تقدم المرء في العمر أدرك مدى واقع أن الفوز بالألقاب يجلب السعادة للملايين.''.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: