دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

من سيبقى في صراع الهبوط بالمجموعة الثانية بالدوري؟

08:08 م الأربعاء 14 مايو 2014

الاتحاد المصرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أشرف بيومي:

اشتعلت المنافسة على البقاء في الدوري العام المصري، بعد نتائج الجولة 21 من المسابقة، حيث خسر تليفونات بني سويف بهدفين مقابل هدف، وفاز طلائع الجيش بصعوبة على حرس الحدود بهدف نظيف، وتعادل المصري مع القناة سلبيا، إضافة إلى التعادل الإيجابي بين الزمالك ودجلة بهدفين لكل منهما.

وتنص اللائحة على هبوط صاحبي المركز العاشر والحادي عشر الى دوري المظاليم مباشرة، ويلعب صاحب المركز التاسع من المجموعة الأولى مع صاحب نفس المركز من المجموعة الثانية على البقاء.

ويتنافس في المجموعة الثانية كلا من وادي دجلة برصيد 24 نقطة ويحتل المركز الخامس، والمصري ب22 نقطة في المركز السادس، وطلائع الجيش بنفس الرصيد في المركز السابع، والقناة بنفس الرصيد في المركز الثامن، وتليفونات بني سويف برصيد 21 نقطة في المركز التاسع وحرس الحدود بنفس الرصيد في المركز العاشر.

بينما هبط المنيا رسميا صاحب المركز الأخير، رغم فوزه على الإسماعيلي في المباراة الأخيرة وارتفاع رصيده ل12 نقطة.

تعتبر فرصة دجلة الأفضل بين جميع الفرق حيث يكفيه التعادل في مباراته الأخيرة مع حرس الحدود بالدوري، وحتى الخسارة ستبقيه.

ولكن تبقي فرصة حرس الحدود صعبة الى حد كبير، حيث لا بديل له عن الفوز وبشرط تعادل المصري أو خسارته أمام تليفونات بني سويف، ليتساوى معهم في النقط، وأيضا تعادل أو خسارة طلائع الجيش، فمصيره بيد الأخرين.

وينطبق الأمر أيضا على القناة، حيث ينتظر نتائج الفرق الأخري لإنتهاء مباراياته بالدوري، ويحتاج أيضا لخسارة الحدود أو تعادله ليتساوي الفريقين في عدد النقاط، ويحتاج لهزيمة التليفونات امام المصري أو تعادلهم ليتساوي مع التليفونات، وهزيمة المصري ستجعله يتساوى معه أيضا.

ويحتاج فريق التليفونات للفوز أيضا لضمان بقاءه، بشرط هزيمة الحدود أو هزيمة طلائع الجيش أمام المنيا، أو تعادل الحدود مع دجلة.

وبالنسبة للمصري فالفوز يضمن له البقاء، بغض النظر عن النتائج الأخري، وإذا تعادل يُشترط هزيمة الجيش أو الحدود أو تعادلهم، وإذا خسر يحتاج لخسارة الجيش والحدود أو تعادل الحدود.

ويسعى طلائع الجيش للفوز على المنيا الهابط رسميا، لضمان البقاء في الدوري بغض النظر عن نتائج الفرق الأخري، إما إذا تعادل فيحتاج لتعادل المصري أو خسارته، أو تعادل الحدود أو خسارته أيضا، وإذا خسر طلائع الجيش سيحتاج لهزيمة الحرس أو تعادله، أو هزيمة المصري ويتساوي معه ومع القناة في عدد النقاط.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان