دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مدرب الأرجنتين: أسعى لتكوين أفضل فريق لمساعدة ميسي في المونديال

03:28 م الخميس 24 أبريل 2014

مدرب الأرجنتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


بوينس إيرس- (رويترز):

قال اليخاندرو سابيا، مدرب الأرجنتين، إن فريقه مطالب بصنع المناخ الجماعي المناسب لتوفير الدعم المطلوب لأفضل لاعب في العالم سابقا ليونيل ميسي وتمكينه من التألق في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

كما قال سابيا أيضا إن وضع الأرجنتين كأحد المرشحين للفوز باللقب سيواجهه إقامة النهائيات في معقل أكثر فرق العالم نجاحا في إشارة للبرازيل الحاصلة على اللقب العالمي خمس مرات وهو رقم قياسي.

واضطرب أداء ميسي في الشهور القليلة الماضية وواجه أصواتا منتقدة حملته مسؤولية تراجع برشلونة وبينها الخروج من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا والتراجع بفارق أربع نقاط عن الصدارة في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويقول سابيا: "ميسي بخير لكن علينا أن نسعى لتكوين أفضل فريق لمساعدته."

وأضاف المدرب البالغ من العمر 59 عاما في مقابلة مع وكالات أنباء في المقر التدريبي للاتحاد الارجنتيني لكرة القدم على مشارف العاصمة بوينس ايرس يوم الاربعاء "يجب أن نشكل الفريق ليكون أكثر قربا وليشغل المساحات. لقد نضج ميسي كإنسان ويتمتع بالسلام الداخلي.. لكن علينا صنع مناخ يساعده على أن يشعر بالسعادة. أعتقد أن علينا أن نسمح له أن يشعر بالهدوء."

وتابع في إشارة للنهائيات السابقة بجنوب افريقيا في 2010 "سبق له اللعب في كأس العالم.. لم يسجل أهدافا لكنه صنع العديد من الفرص وأرهق الكثير من حراس المرمى."

وكان أول ظهور لميسي في كأس العالم بالمانيا في 2006 كلاعب شاب حيث سجل هدفا واحدا. وفي كلتا البطولتين خرجت الارجنتين من دور الثمانية وفي كل مرة هزمتها المانيا.

وقال سابيا "الهدف الذي نحتاج للتطلع إليه هو الوصول للدور قبل النهائي الذي لم تحققه الارجنتين منذ فترة."

ولم تصل الارجنتين الفائزة بكأس العالم مرتين للمربع الذهبي منذ 1990 بايطاليا حين خسرت في النهائي.

وأضاف مدربها "يجب أن نسير خطوة بخطوة.. الوصول إلى ذلك ليس بالأمر السهل وفي دور الستة عشر أو دور الثمانية قد تواجه منافسين أكثر صعوبة.. قد تقابل يوما سيئا وقد تتسبب هذه الفرق في عودتك لبلادك."

ويقول سابيا إن الارجنتين تذهب لكأس العالم بشكل عام وهي مرشحة للفوز. وأضاف "هناك الرغبة والتطلع للتتويج باللقب."

وتابع "هذه المرة ستكون الترشيحات أقوى لأن ميسي يتألق مع المنتخب الوطني ولأننا نلعب في معقل جيراننا وسنشعر وكأننا على أرضنا."

وأضاف سابيا الذي عاش أروع لحظاته حين قاد استوديانتس للفوز بكأس ليبرتادوريس للأندية في امريكا الجنوبية على أرض برازيلية في 2009 "لكن ما يحدث في ملعب الجار هو أنه معقل أكثر الفرق تتويجا باللقب العالمي.. لقد فازوا باللقب خمس مرات وسيكون شعورنا بأننا ضيوف أكثر من أي وقت مضى."

وعاش سابيا لحظات قلق حين أصيب فرناندو جاجو وهو واحد من أهم اللاعبين بالنسبة له أثناء مشاركته مع بوكا جونيورز الأسبوع الماضي لكنه قال إنه يثق في أن لاعب الوسط سيتعافى في الوقت المناسب ليلحق بكأس العالم التي ستنطلق في 12 يونيو حزيران المقبل.

وقال "سيأتي إلى هنا لعمل فحوص طبية.. يبدو في حالة جيدة بالنسبة لي.. لن يعاني من مشاكل في الذهاب للبرازيل. ربما لا يلعب كثيرا لأنه سيبتعد لفترة عن الملاعب وبسبب قلة الحركة في ظل إصابة ركبته."

ويعتبر سابيا أن جاجو هو أهم لاعب سيمنح الكرة لميسي في ناحية اليمين من وسط الملعب. والبديل لجاجو متوفر في كل لوكاس بيليا لاعب لاتسيو وإيفر بانيجا لاعب نيويلز اولد بويز.

وستلعب الارجنتين ضد البوسنة في أولى مبارياتها بالمجموعة السادسة في كأس العالم في ريو دي جانيرو يوم 15 يونيو. وستلعب بعد ذلك ضد ايران ثم نيجيريا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان