الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو - 10 لقطات تلخص أبرز أحداث كرة القدم في أسبوع

05:14 م الجمعة 07 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

شهدت الساحة الرياضية وبخاصة كرة القدم، هذا الأسبوع العديد من اللقطات والأحداث والهامة، ويرصد مصراوي أبرز تلك اللقطات وأكثرها إثارة وغرابة.

رحيل بويول

اعتزم قائد برشلونة الإسباني كارليس بويول، الرحيل نهاية الموسم الجاري عن فريقه، بسبب الإصابات المتكررة التي لحقت بركبته، والتي كانت كفيلة لرحيل قلبهم النابض إلى ناد آخر ، وربما الى دوري آخر تقل فيه حدة المنافسة عن الدوري الإسباني، أملًا في حجز مكانه -المفقود مع البرسا- ضمن تشكيلة فريقه الجديد الأساسية.

أسرع ركلة جزاء في التاريخ

شهدت المباراة الدولية الودية بين منتخبي مونتنيجرو (الجبل الأسود) وغانا، أسرع ضربة جزاء في تاريخ الكرة، بعد مرور عشر ثواني فقط، وسجلها ديان ديميانوفيتش.

ويذكر أن ثاني أسرع ركلة جزاء، شهدتها مباراة ماكليسفيلد تاون أمام مضيفه ريسكهام الويلزي، في دوري الدرجة الخامسة في إنجلترا، مطلع الموسم الجاري، حيث احتسب حكم اللقاء لأصحاب الأرض ركلة جزاء سريعة، بعد مرور 11 ثانية فقط من وقت المباراة، وسجلها نجم اللقاء كونور جيننجز.

 

رونالدو التاريخي

بات نجم الريال كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي على مر عصور منتخب بلاده البرتغال، بتسجيله هدفين في شباك المنتخب الكاميروني، ليرفع رصيده لـ49 هدفاً في 110 مباراة دولية، بعد تحطيم رقم باوليتا، الذي أحرز 47 هدفا في 88 مباراة.

 

القيادة الأولى لشوقي غريب

دون المنتخب المصري انتصاره الأول، تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب، في المباراة الودية التي جمعته مع منتخب البوسنة والهرسك، المشارك في كأس العالم 2014 بالبرازيل، والتي انتهت بهدفين نظيفين لكل من محمد ناجي ''جدو''، ومحمد صلاح.

 

تقيؤ ميسي

أثار نجم البرسا ليونيل ميسي ضجة كبيرة، بعد أن أصابه إعياء في مباراة منتخب بلاده الأرجنتين مع رومانيا الودية، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وأشارت تقارير، أن اللاعب يعاني من مشاكل صحية في المعدة، مما أدى إلى تقيؤه بغزارة على أرضية الملعب، في الربع ساعة الأولى من اللقاء، ودون أي التحام مع اللاعبين، قبل أن يواصل اللعب بشكل طبيعي.

 

زيدان ورونالدو يحاربان الفقر

تغلب فريق النجمين البرازيلي والفرنسي المعتزلين، رونالدو، وزين الدين زيدان، على يانج بويز السويسري 8-6 في المباراة الودية الخيرية التي جمعت بينهما في سويسرا، وتهدف لمحاربة الفقر.

وحضر اللقاء أكثر من 18 ألف متفرج، لتُخصص عوائده لصالح ضحايا إعصار هايان الذي ضرب الفلبين في نوفمبر الماضي.

ويروج رونالدو وزيدان لهذه المباراة بصورة سنوية منذ عام 2003، بجانب برنامج الأمم المتحدة للتنمية، وذلك بدعم من الفيفا، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).

 

مشاحنات ومشادات كلامية

شهدت مباراة نيوكاسل يونايتد وهال سيتي، الذي يلعب لصفوفه المصري أحمد المحمدي، في البريميرليج، اعتداء مدرب نيوكاسل ''آلان باردو'' على لاعب هال سيتي ''ديفيد ميلر''، مما تسبب في تغريم المدرب عشرة آلاف جنيه استرليني من قبل ناديه.

 

وفي واقعة أخرى، تم إيقاف مساعد مدرب أتليتكو مدريد، مونو بورغوس، لثلاث مباريات بعد محاولته الاعتداء على حكم ديربي مدريد، والذي انتهى بالتعادل (2-2)، إثر احتجاجه على قرار الحكم باحتساب خطأ ضد فريقه، مما تسبب في طرد اللاعب، قبل أن يحاول الاعتداء على الحكم لولا تدخل البعض لإيقافه.

وشهدت مباراة البرتغال والكاميرون الودية (5-1)، مشادة كلامية، بين فابيو كوينتراو، ظهير أيسر منتخب البرتغال وريال مدريد، مع ألكسندر سونج لاعب وسط الكاميرون ونادي برشلونة، وكاد الأمر أن يتطور الى اشتباكات بالأيدي، ولكن تدخل لاعبي الفريقين والحكم الرابع للفصل بينهما.

 

وفي الدوري الفيتنامي، تم إيقاف مدافع أحد الأندية، 28 مباراة، بعد كسر ساق منافسه، وتم تغريمه أقل من ألف دولار.

 

نجوم السامبا يحتفلون بطفل جنوب أفريقي بعد اقتحامه الملعب

وفي لقطة رائعة، قام النجم البرازيلي نيمار، بالتقاط صور تذكارية مع طفل جنوب أفريقي، بعد أن تسلل إلى ملعب مباراة السامبا ومنتخب بلاده، والتي انتهت بفوز البرازيل بخماسية نظيفة.

واقتحم الطفل أرضية الملعب، فور انتهاء اللقاء من أجل مصافحة مشاهير السامبا، قبل أن يراه لاعب البرسا الذي ذهب لإحضاره رغم محاولات الأمن لمنع الطفل من الدخول، ليلتقط الصور التذكارية معه ويحتفل مع لاعبي منتخب البرازيل.

 

فرصة لا تضيع

أهدر البلجيكي كريستيان بينتيكي أمام المنتخب الإيفواري، فرصة هدف مؤكد، كاد أن يهدي بلاده به فوزًا صعباً في تلك المباراة، لولا أن لم يحالفه الحظ لتتعادل بلجيكا مع الأفيال بهدفين لكل منهما.

 

احمد فتحي ونادي المائة

اقام احمد حسن، مدير المنتخب الوطنى، احتفالا خاصَا لاحمد فتحى نجم المنتخب، بعد دخوله نادى المائة، عقب مباراة مصر والبوسنة، والتى فاز خلالها منتخب الفراعنة بهدفين نظيفين مقابل لا شيء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان