الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

1 0
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. بني غازي ''العشري'' يقصي الأهلي من دوري الأبطال وينقله للكونفدرالية

09:53 م السبت 29 مارس 2014

النادي الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

 

أقصى فريق أهلي بني غازي الليبي، بقيادة المدير الفني المصري طارق العشري، حامل اللقب النادي الأهلي، من دوري أبطال إفريقيا، بعد أن فاز عليه مجددًا، بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الإياب لدور الـ16 من البطولة.

 

وبهذا الفوز، يصعد أهلي بني غازي لدور الثمانية لدوري الأبطال، فيما انتقل النادي الأهلي للمنافسة على البطولة الكونفيدرالية ''كأس الاتحاد الإفريقي.

 

أحرز أهداف الأهلي الليبي عبدالرحمن العمامي في الدقيقة 40، وأنجونجا في الدقيقة 53، ومعتز المهدي في الدقيقة 59، فيما جاء هدفي الأهلي من محمد نجيب في الدقيقة 38، وعمرو جمال في الدقيقة 74، من عمر اللقاء.

 

وفاز أهلي بني غازي في لقاء الذهاب في تونس بهدف نظيف، سجله صاحب الهدف الثاني في مباراة اليوم أنجونجا.

 

دخل الأهلي أجواء المباراة سريعًا، وكان هو البادر بتهديد مرمى بني غازي الليبي، بتسديدة موسى إيدان التي مرت قريبة عن المرمى.

 

وواصل الأهلي شن غاراته الهجومية، بتسديدة قوية من عبد الله السعيد، بجوار القائم، قبل أن يعاود التصويب بتسديدة على الطائر بطريقة رائعة، ولكن يتصدى لها الحارس.

 

حتى جاء الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 39 من عمر اللقاء، بقدم المدافع محمد نجيب، معلنًا عن هدف التقدم للمارد الأحمر، ولم تدم فرحة الأهلي طويلًا بهذا الهدف دقيقة واحدة، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لبني غازي تسبب فيها حسام عاشور، ويتصدى لها العمامي بنجاح، لتنتهي أحداث الشوط الأول الذي كان أفضل نجومه عبد الله وموسى إيدان، بالتعادل (1-1).

 

في الشوط الثاني، انقلبت الآية، وتغير مستوى الأهلي تمامًا، وسجل لاعب بني غازي انجونجا الهدف الثاني، من تسديدة صاروخية بعيدة المدى، في الدقيقة 52، اكتفى حارس الأهلي شريف إكرامي بمشاهدتها.

 

و بعدها بخمس دقائق، تعقدت مهمة الأهلي بهدف ثالث رائع من معتز المهدي، في ظل توهان واضح من العناصر الدفاعية للاعبي الأهلي، وتباعد خطوطه التي استغلها المدرب طارق العشري بنجاح، متحكما في زمام الأمور في معظم أوقات جزء اللقاء الثاني. 

 

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه أحمد فتحي، في الدقيقة 67، بعد تدخله العنيف بقدم لاعب بني غازي الليبي، لتزداد مهمة الأهلي تعقيدًا.

 

استفاق الأهلي واسترجع هيبته بعشر لاعبين، ودون النجم الواعد عمرة جمال هدف تقليص الفارق، متابعًا لعرضية المتألق موسى إيدان، برأسية رائعة سكنتالزاوية اليمنى للحارس الليبي، معلنًا عن الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

 

وألغى الحكم هدفًا مارادونيًا لعمرو جمال، تلقى على إثره البطاقة الصفراء، بعد تسديد الكرة متعمدًا بيده، قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء، قبل أن يتلقى أحمد عيد عبد الملك البطاقة الحمراء بنهاية اللقاء بعد توتر أجواءه، لينتهي بفوز الأهلي الليبي بثلاثة أهداف لهدفين، ويتأهل للدور المقبل بنتيجة مجموع اللقائين ذهابًا وإيابً (4-2).

 

الهدف الأول للأهلي 

 

الهدف الثاني لبني غازي 

 

الهدف الثالث لبني غازي 

الهدف الثاني للأهلي 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان