الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
18:00
بيراميدز

بيراميدز

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
18:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس خادم الحرمين الشريفين
النصر

النصر

- -
20:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أنشيلوتي على وشك رقم قياسي.. وبيليجريني يطالب العالم بنسيان أجويرو

01:07 م الإثنين 10 مارس 2014

صباحك أوروبي.. أنشيلوتي على وشك رقم قياسي.. وبيليج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

ايطاليا
كورييري ديلا سبورت

اليوفي يعزز صدارته على حساب الفيولا

عزز فريق يوفنتوس صدارته للكالتشيو بفوز صعب على ضيفه فيورنتينا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب 'يوفنتوس آرينا' و أحرز الغاني كوادو أسامواه هدف اللقاء الوحيد قرب نهاية الشوط الاول ، لينتقم اليوفي من الفيولا، ويرد اعتباره من الخسارة الثقيلة التي منى بها أمام نفس الفريق في الدور الأول على ملعبه 'آرتيميو فرانكي' بنتيجة 2-4.

أبناء 'السيدة العجوز' رفعوا رصيدهم إلى 72 نقطة في صدارة 'الإسكوديتو' بفارق 14 نقطة عن إيه إس روما الذي تتبقى له مباراة واحدة بعد هزيمته نابولي بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند 45 نقطة في المركز الرابع، ليبتعد خطوة عن ثلاثي المقدمة الذين سيشاركون في دوري الأبطال الموسم المقبل.

نابولي يتخطى روما

نجح نابولي في تحقيق فوزٍ مهم على حساب ضيفه روما بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب سان باولو
نابولي سجل هدف اللقاء الوحيد عن طريق مهاجمه الأسباني كاليخون قبل النهاية بتسع دقائق من ضربة رأس رائعة ، لتتحول أحلام روما للثأر من هزيمتهم أمام نابولي في كأس إيطاليا إلى سراب ويعود روما بهزيمة جديدة بعد السقوط بثلاثية في إياب دور الأربعة لبطولة الكأس.

نابولي رفع رصيده إلى 55 نقطة بالمركز الثالث بينما احتفظ روما بالمركز الثاني رغم الهزيمة برصيد 58 نقطة وله مباراة مؤجلة إلا أن فارق النقاط اتسع بينه وبين يوفنتوس المتصدر إلى 14 نقطة.

جمهور لاتسيو لرئيسه : اما انت او نحن

نفذ جميور لاتسيو تهديدها بمقاطعة مباراة الفريق على أرضه امام أتلانتا في الكالتشيو اعتراضا على رئيس النادي كلاوديو لوتيتو وتركت فريقها يلعب بدون مشجعين تقريبا في الاستاد الاولمبي القريب. ودعا ادواردو ريجا المدرب المشجعين لحل خلافاتهم مع لوتيتو بعدما خسر الفريق بهدف دون رد في معركة منتصف الترتيب. وأبلغ ريجا الصحفيين 'من العار حقا مشاهدة مدرجات الاستاد الاولمبي خاوية.'

وتابع 'كان أمامنا فرصة لتحقيق اشياء مهمة لكن من الصعب القيام بذلك في هذه الظروف.'

واستطرد 'لم نلعب بنفس مستوانا الجيد في المباريات الاخيرة. لا يمكن ان يستمر هذا الامر. تقلل هذه الظروف من فرصنا وتلعب ضدنا كما شاهدنا.'

واضاف ' على الطرفين الوصول الى أرضية مشتركة.'
وشوهدت لافتة في المدرجات كتب عليها 'إما نحن وإما هو' بينما قالت لافتة أخرى 'لاتسيو ملكنا وسنتركه لأولادنا.' وباع لاتسيو ألفي تذكرة فقط للمباراة بينما قرر حاملو التذاكر الموسمية عدم حضور اللقاء في احتجاج نظمته جماهير الألتراس بالنادي اعتراضا على لوتيتو.

وتعترض جماهير لاتسيو على سياسات لوتيتو منذ أسابيع ونظمت مسيرة في روما قبل الفوز 3-2 على ساسولو الشهر الماضي في مباراة حضرها أكثر من 40 ألف متفرج وسط أجواء عدائية. وخلال هذه المباراة رفعت الجماهير لافتات وصفت لوتيتو بأنه 'سارق الأحلام' وحثت المشجعين الموجودين بالقرب من رئيس النادي على إخراجه من الاستاد.

وتشعر الجماهير بالغضب بعد بيع لاعب الوسط البرازيلي هيرنانيس إلى انترميلان في يناير الماضي وعدم تعويض ذلك بضم لاعبين آخرين مميزين. وبقي لاتسيو الذي فاز في خمس من عشر مباريات منذ تولي ريجا المسؤولية في المركز الثامن بعد الهزيمة اليوم برصيد 38 نقطة.

جازيتا ديلا سبورت

خسائر و مكاسب مادية للاندية الايطالية

ننشر تقريراً حول الوضع المادي للأندية الايطالية خلال موسم 2012- 2013 المنقضي والذي لم يحقق خلاله سوى 6 أندية فقط ربحاً مادياً فيما حقق انتر ميلان خسائر بلغت 82.7 مليون يورو.

نادي اودينيزي احتل الصدارة كأعلى الأندية الايطالية تحقيقاً لصافي ربح بعد خصم قيمة مصروفات النادي من ارباحه المطلقة برصيد 32.3 مليون يورو فيما جاء نادي نابولي ثانياً محققاً صافي ربح قدره 8.1 مليون يورو وتلاهما أندية كييفو و بيسكارا وفيورنتينا وكاتانيا محققين صافي ربح قدره 1.5 مليون و 1.3 مليون و 1.2 مليون و100 الف يورو على الترتيب.

يوفنتوس احتل صدارة الأندية الايطالية من حيث تحقيق ربح في المطلق بلغ قيمته 274.8 مليون يورو بفضل كونه النادي الايطالي الوحيد الذي يملك ملعبه ولكن جاءت مصروفاته 286.8 مليون يورو حيث لايزال يوفنتوس يسدد في ديونه المتراكمة عليه خلال السنوات الماضية والتي لم يكن يحقق فيها الفريق نتائج ايجابية ولايشارك فيها في دوري الأبطال إلا انه بحسب وصف الصحيفة يسير بخطى ثابته لتحقيق أرباح في القريب العاجل في ظل ارتفاع عوائده المادية بشدة خلال العامين الاخيرين.

انتر ميلان جاء صاحب أعلى الخسائر خلال الموسم الماضي والتي بلغت 82.7 مليون يورو إلا انها جاءت اقل من خسائره الموسم الذي سبقه حيث بلغت خسائره وقتها 89.8 مليون يورو.

ميلان حقق خسارة قدرها 6.9 مليون يورو بينما حقق لاتسيو خسارة قدرها 5.9 مليون يورو فيما جاءت خسائر نادي روما 40.1 مليون يورو.

واحتل انتر صدارة ترتيب الأندية الايطالية من حيث اجمالي الديون حيث بلغت ديونه 293 مليون فيما جاء يوفنتوس ثانياً بقيمة 227.1 بينما جاء الميلان ثالثاً بقيمة 221.6 مليون فيما جاء نادي فيورنتينا على قائمة الأندية الايطالية الأقل ديوناً بقيمة 5.1 مليون يورو.

زانيتي يضمن العمل بالانتر بعد الاعتزال

أكد إيريك توهير إحتفاظه بالأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي عقب إعتزاله لعب كرة القدم نهاية الموسم الحالي. وقال توهير في تصريحات خاصة :'زانيتي يؤدي بشكل رائع مع الفريق الآن، ونريده أن يواصل على هذا الشكل خلال الأشهر الثلاثة المتبقية له مع الإنتر قبل إعلان إعتزاله اللعب، ثم بعد ذلك نفكر في الدور الآخر الذي سيشغله معنا'. وأضاف رجال الأعمال الإندونيسي:'أنا فخور حقاً برئاسة نادي إنتر ميلان، والان هناك مناسبة خاصة للنادي بوصوله إلى السنة 106 منذ تأسيسه وكانت بعض التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الانجليزي ، والذي سبق وأن درب خافيير زانيتي في الإنتر، يريده أن يعمل في الجهاز التدريبي للفريق اللندني فور إعتزاله اللعب.

يذكر أن زانيتي الذي يبلغ من العمر 40 عاما ً، خاض 794 مباراة حتى الآن مع الإنتر في جميع البطولات المحلية والأوروبية، منها 606 مباريات في الدوري الإيطالي كان أولها في موسم 1995 ضد فينيسيا.

أسبانيا

ماركا المدريدية

الريال لا يفرط في مباراة ليفانتي و يهزمه بسهولة

قدم ريال مدريد عرضا متوقعا أمام ضيفه ليفانتي وأكتفي بالفوز بثلاثة أهداف دون رد بعد أن أهدر نجومه العديد من الفرص السهلة ، في اللقاء الذي جري بملعب سانتياجو برنابيو

تقدم كريستيانو رونالدو بالهدف الأول لريال مدريد بعد عشرة دقائق ، وضاعف مارسيلو النتيجة بداية الشوط الثاني وأضاف نيكوس كارابلاس –في مرماه- الهدف الثالث للريال قبل النهاية بتسع دقائق ليرتفع رصيد الريال إلي (67) نقطة متفوقا علي أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد بفارق ثلاث نقاط ، فيما ظل رصيد ليفانتي الذي لعب منذ الدقيقة (64) منقوصا من مدافعه نافارو الذي تم طرده ،(36) نقطة في المركز الثامن.

فرض ريال مدريد نفسه مبكرا على ضيفه ، ووضعه في مناطقه منذ البداية رغم محاولات ليفانتي تكثيف دفاعاته من خلال انضمام خط الوسط إلي الدفاع من أجل التصدي لهجوم الريال الذي وجه أول إنذار هجومي له في الدقيقة السادسة عن طريق كريستيانو رونالدو لكن الحارس نافاس نجح في التصدي للكرة.

انشيلوتي على وشك رقم قياسي

بات كارلو أنشيلوتي، على بعد ست مباريات لمعادلة الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية دون خسارة التي يحققها الريال، والمسجل باسم المدرب السابق الهولندي ليو بينهاكر.

وتمكن بينهاكر من قيادة الريال 34 مباراة متتالية دون خسارة موسم 1988-89 ، حيث فاز ب25 منها، وتعادل في تسع. فيما قاد أنشيلوتي الريال حتى الآن في 28 مباراة دون خسارة، حقق فيها 23 فوزا وخمسة تعادلات، سجل فيها فريقه 80 هدفا ومني مرماه بتسعة عشر.

وكانت المرة الأخيرة التي ذاق فيها الريال طعم الخسارة في المباراة التي جمعته ببرشلونة في 26 من أكتوبر الماضي، وانتهت لصالح البارسا 2-1 . ولكي يعادل رقم المدرب الهولندي، سيتعين على أنشيلوتي تحقيق الفوز أو التعادل أمام ليفانتي ومالاجا وشالكة الألماني في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال وبرشلونة وإشبيلية ورايو فايكانو.

ا س المدريدية

مان سيتي : انسوا اي شيء عن ' الكون '

أكد مانويل بيليجريني أنه لن يفرط في هدافه هجومه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ' كون ' ، مشيرًا إلى أنه سيحبط أي محاولة لضمه من جانب أندية العالم وخاصة قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة.

وقال بيليجريني في تصريحات نشرتها صحف بريطانية :' أجويرو قيمة كبيرة لنا، ولا أتخيل الفريق بدونه، سأحبط أي محاولة من جانب ريال مدريد أو برشلونة لضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة'.

وأضاف :' أجويرو لاعب لا يجب أن يمس من جانب أي ناد، حتى وإن كان الريال أو الكتالوني، فهو سيبقى معنا لصنع المزيد من الإنجازات وحصد البطولات، السيتي يقدر جيدًا قيمة لاعب بحجم وقدرات الأرجنتيني '. وتابع :' أجويرو لن يترك الفريق، على الأقل وأنا أقوده، أنا لا أعتقد أن اللاعب يفكر في الرحيل، فأنا تحدثت معه وهو يشعر بالراحة والسعادة داخل جدران السيتزينس، لا يمكنني الحديث عن جميع الشائعات فإنها تحدث كل يوم على كل لاعب'.

يذكر أن أجويرو يقدم مستويات مذهلة منذ انتقاله للسيتي في صيف 2011 من أتليتكو مدريد، حيث أحرز 73 هدفًا في 114 مباراة خاضها عقب الصفقة التي كلفت 38 مليون إسترليني بحسب المصادر الصحفية .

الجدير بالذكر أن العديد من الأندية العالمية ترغب في ضم الساحر الأرجنتيني وخاصة ريال مدريد وبرشلونة وبارين موينيخ الألماني .

خضيرة يعود الى ريال مدريد

أكد الألماني سامي خضيرة، أن عودته لتدريبات ريال مدريد باتت وشيكة، بعد قرب تعافيه من الاصابة التي تعرض لها في الركبة. وقال خضيرة، في لقاء مع القناة التليفزيونية الألمانية الثانية 'من الممكن أن أعود للتدريبات مع الفريق بشكل منتظم في غضون أسبوعين أو ثلاثة، أشعر بقدر كبير من التفاؤل، ولكنني لن أضع ضغطا على كاهلي'.

وأوضح 'اذا لم أتمكن من المشاركة في المونديال، فسأكون حزينا.
أواصل الكفاح وكل الأمور تساعدني وأكد 'أتبع تعليمات المدربين والمعالجين.

لا ينبغي أن أنشغل بما قد يحدث خلال شهرين'، مشددا 'الجانب الذهني هو سر النجاح. الانضمام إلى ريال مريد جعلني أكثر نضجا'.

وكشفت القناة أن خضيرة يقوم بتدريبات للتعافي من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء. يشار إلى أن لاعب ريال مدريد قد أصيب يوم 15 نوفمبر الماضي في لقاء ودي جمع بين منتخب بلاده وإيطاليا، فيما لم يتم التأكيد حول إمكانية مشاركته في بطولة كأس العالم التي ستنطلق في البرازيل خلال يونيو.

وتعرض خضيره لإصابة في الرباط الصليبي بركبته اليمنى مما اضطره إلى الخضوع لعملية جراحية في 16 نوفمبر الماضي.

سبورت الكاتلونية :

بارتوميو واثق من تخطي الكبوة

أعرب جوسيب ماريا بارتوميو عن ثقته الشديدة في قدره برشلونة تحت قيادة تاتا ماراتينو على تخطي جميع الصعاب، بعد النتائج السلبية التي حققها 'البارسا' في الفترة الأخيرة وتأزم موقفه في حسم لقب الدوري الإسباني.

ووجه رئيس برشلونه رساله إلى جمهور الفريق عبر صفحته على ' تويتر'، مبديًا ثقته الكبير في تخطى المحنة الراهنة. وقال بارتوميو :' اللاعبون قادرون على تخطي جميع الصعاب، وهم يعرفون ذلك جيدًا، نحن جميعنا نثق في الفريق حتى النهاية'.

جاءت تلك الرسالة بعد الخسارة المفاجئة التي تلقاها الفريق السبت أمام مستضيفه بلد الوليد بهد نظيف في الليجا ،وهي الخسارة التي أزمت موقف الفريق في المنافسة على اللقب حيث يحتل المركز الثالث برصيد 63 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المتصدر المدريد وأثارت الهزيمة الأخيرة ثورة غضب في الجماهير الكتالونية، والتي فقدت الأمل بشكل كبير في الفوز بالدوري هذا الموسم، فضلاً عن خوفها من انتهاء الموسم بدون إيه ألقاب تحت قيادة تاتا مارتينو، وفقًا لتقارير الصحف الإسبانية.

كما وجهت الصحف الرياضية العالمية، و المحلية انتقادات حادة للمستوى الهزيل الذي ظهر به ليونيل ميسي الساحر الأرجنيتيني، والبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي كان تألق في مباراته الدولية الودية الأخيرة أمام منتخب جنوب أفريقيا وأحرز هاتريك خلالها.

انجلترا
ميل اون صانداي

نيفيل يؤكد دعم الادارة لمويس

اكد جاري نيفيل مساعد مدرب منتخب انجلترا على أن مسؤولي مان يونايتد سيدعمون فريقهم بقوة خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة وقبل انطلاق الموسم الجديد. وغرد نيفيل عبر حسابه الشخصي في تويتر قائلاً : أتوقع أن يحسم مانشستر يونايتد 4 أو 5 صفقات مميزة خلال الصيف القادم.

وجاءت هذه التغريدة بعدما فتح اللاعب حسابه لتلقى الأسئلة من متابعيه حيث جاوب على العديد من الأسئلة والتي كان أبرزها دعم إدارة النادي لديفيد مويس خلال الصيف القادم ببعض اللاعبين المميزين.

وخلال رده على سؤال الحد الأدنى من اللاعبين المفترض تواجدهم في أي فريق إنجليزي أكد الظهير الأيمن على ضرورة تواجد 11 لاعب إنجليزي في أي فريق على الأقل.

وعن أفضل لاعب في عالم كرة القدم خلال الفترة الحالية أكد جاري نيفيل على أن الدولي البرتغالي كرستيانو رونالدو هو الأفضل في العالم، كما عبر اللاعب عن رغبته في رؤية اللاعب الأرجنتيني سيرجو أغويرو لاعب مانشستر سيتي بقميص مانشستر يونايتد.

عرض باريسي ' خيالي ' لشراء اوسكار البلوز

تنوي إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي تقديم عرض خيالي لضم البرازيل أوسكار صانع لعب تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد توصية من لوران بلان المدرب .

وأشارت مصادرنا إلى أن النادي الباريسي سيقدم صفقة تقدر ب 41.5 مليون إسترليني، لضم الدولي البرازيلي المتألق بعد انتهاء كأس العالم المقبلة، إلا أنه سيواجه منافسة شرسة بحسب التقرير.

وأكد التقرير أن قيمة الصفقة ستمثل ربحًا ضخمًا لإدارة البلوز والتي كانت تعاقدت مع النجم البالغ من العمر 22 عامًا في صيف 2012 مقابل 25 مليون إسترليني، وهو ما سيساعد جوزيه مورينو في جلب لاعبين من العيار الثقيل في الانتقالات الصيفية .

الدولي البرازيلي يقدم مستويات ملفته منذ انتقاله للبلوز، وهو ما جعل مالكي النادي القطريين يرسلون كشافين خلال الفترة الماضية لمتابعة لاعب الوسط الذي يتبقى في عقده 3 أعوام مع تشيلسي.

وكان أوسكار قد دخل بديلاً للمخضرم فرنك لامبارد في مباراة الدوري الأخيرة أمام توتنهام والتي انتهت بأربعة أهداف نظيفية للبلوز في البريميير ليج، ليعزز الفريق اللندني صدارته للجدول برصيد 66 نقطة بفارق 7 نقاط عن الوصيف ليفربول وأرسنال الثالث

الصن

ويجان يكررها مع السيتزينز

واصل ويجان رحلة الدفاع عن لقبه كبطل لكأس انجلترا بنجاح حيث تأهل لقبل النهائي بعد فوزه على مضيفه مان سيتي بهدفين مقابل هدف على ملعب الاتحاد في مباراة دور الثمانية ، وضرب ويجان موعدا مع آرسنال في قبل النهائي بعدما اوقعت القرعة حامل اللقب في مواجهة المدفعجية بينما يلعب شيفليد يونايتد مع هال سيتي.

سجل هدفي ويجان خوردي جوميز المهاجم الاسباني من بنالتي بعد نصف ساعة ، وأضاف جيمس بيرش الهدف الثاني بعد قليل من بداية الشوط الثاني ، بينما أحرز الفرنسي سمير نصري هدف السيتيزن الوحيد في منتصف الشوط

ويجان نجح بالتخصص في الاطاحة بمان سيتي بعدما تمكن الموسم الماضي في المباراة النهائية من الفوز على السيتيزن والتتويج باللقب، بينما اخفق السيتيزن في الثأر من ويجان وتعرض لخسارة اول القابه التي يتنافس عليها خلال الموسم الحالي في خسارة مؤلمة قبل ايام من مباراة العودة امام برشلونة في دوري ابطال اوروبا

مو : كنت اعرف ان ايتو سيسخر

تحدث جوزيه مورينيو حول إحتفالية صامويل إيتو مهاجم البلوز والذي سخر مما قاله مدربه قبل أسابيع حول سنه الحقيقي حيث كان سبيشال وان في حديث شخصي سخر من السن الحقيقي للمهاجم الكاميروني. وقال مورينيو في مؤتمر صحافي بعد الفوز برباعية نظيفة على توتنهام: 'الاحتفال كان رائعا وأنا لم أقترحه عليه.. ولكن كنا نعرف أنه يحضر شيئا ما'.

وتابع مدرب البلوز حديثه: 'إن أفضل وسيلة لتهدئة الوضع هو السخرية من وضع مضحك'.

وفي النهاية أكد المدرب البرتغالي أن مانشستر سيتي لا يزال المرشح لتحقيق اللقب، وقال: 'أود أن أكون في الوضع المتواجد فيه السيتي حاليا.. فإذا فازوا بمبارياتهم سيتصدرون الدوري وإن فزنا نحن بمبارياتنا التسع المقبلة.. قد لا نكون أبطال الدوري'.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان