دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بيليه: لا توجد خلافات مع مارادونا.. ولعبت الكرة حافيا في الشوارع

11:07 م الأحد 16 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر قورة:

نفى أسطورة الكرة البرازيلية بيليه وجود خلافات بينه وبين الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا، وقال مازحًا لا يوجد بيليه جديد، وذلك في الافتتاح الرائع لبطولة كوبا كوكاكولا الثانية، تحت سفح الأهرامات.

وأضاف بيليه، في ضيافة أحمد شوبير على فضائية "سي بي سي 2"، وبوجود أحمد نظمي مدير تسويق الاستراتيجيات بشركة كوكاكولا، "القول بوجود خلافات بيننا من صنع وسائل الإعلام، فهو لاعب رائع أعجب به كثيرًا، ولا توجد بيني وبينه أي مشاكل.

كما قال بيليه مازحًا: "لا يوجد بيليه جديد لأن أبى وأمي لم ينجبا إلا بيليه واحد فقط".

وأُعجب بيليه بأداء منتخب مصر تحت 15 سنة بعد فوزه على البرازيل بأربعة أهداف نظيفة، وقال بيليه: "وأنا صغير لعبت الكرة حافيًا في الشوارع، وهؤلاء اللاعبين الذين شاهدناهم اليوم لهم مستقبل كبير في كرة القدم".

وفي زيارته لمصر للمرة الثانية بعد فترة طويلة، فرح الأسطورة كثيرًا بالأطفال المصريين الذين كانوا ينادوه باسمه رغم أنهم لم يروه وهو في الملعب.

وعن بكائه بعد تسلمه جائزة الكرة الذهبية الشرفية من جوزيب بلاتر، قال بيليه: "كنت هناك لأعطي جائزة الكرة الذهبية لرونالدو، وبكيت من المفاجأة لأني لم أتوقع فوزي بهذه الجائزة، فعندما لعبت كرة القدم لم تكن هناك فرصة للفوز بلقب أفضل لاعب فى العالم حيث كانت تعطى للأوربيين فقط".

وعن الحياة السياسية، قال: "كرة القدم أكبر عائلة في العالم ورغم كل المشكلات السياسية فإن الأطفال يريدون أن يلعبوا الكرة".

وفي حديثه عن كريستيانو رونالو وميسي، قال": كل لاعب لديه شخصية، رونالدو ظهر جيدًا وسجل العديد من الأهداف في اخر أربع أعوام، فهو لاعب يمكن مقارنته بكرويف الهولندى وروماريو، أما ميسي هو أفضل لاعب في أوربا اخر خمس أعوام ويمكن مقارنته بزيكو".

وعن احترافه بأوربا، قال: "كنت سعيدا مع فريقي سانتوس، وليس لدي أسباب لمغادرة بلادي البرازيل، وتلقيت العديد من العروض حتى ألعب خارج البرازيل ولكني رفضتها".

وفي حديثه عن نفسه، قال الأسطورة: "شاركت فى أول بطولة لكأس العالم ضمن منتخب البرازيل وعمري 17 عام فقط، لعبت أربعة كؤوس عالم، الأولى كانت في 1958 والأخيرة عام 1970 وتمكنت من تحقيق ثلاث بطولات من الأربعة، لكن بطولة كأس العالم 1970 كانت الأصعب على مدى مشواري في الملاعب، لأنها الأخيرة وكنت أكبر اللاعبين والمسئولية كانت كبيرة".

وعن المنتخبات الأوفر حظًا لنيل لقب كأس العالم 2014 في نسخته القادمة بالبرازيل، قال بيليه: "منتخبات ألمانيا وفرنسا والأرجنتين من أكبر الفرق على مستوى العالم، وأتمنى فوز البرازيل بكأس العالم 2014".

وعن المنتخبات الإفريقية، قال: "كان لدي الفرصة لرؤية بعض الفرق الإفريقية، ولا أعتقد أن يفوز منتخب افريقي بكأس العالم، فالمنتخبات الإفريقية المشاركة في كأس العالم ليست بالقوة التي كانت عليها منذ أربع أعوام، لكن كأس العالم ملئ بالمفاجأت".

وختم بيليه بنصيحة للجيل الجديد: "نصيحتى للجيل الجديد، والتي كان دائما يرددها والدي هى: "لديك هبة من الله يجب أن تحافظ عليها، ولا تظن لحظة أنك الأفضل".

وأضاف: "أشكر الله أنني موجود في مصر، وأتمنى ألا أخذلكم أبدًا".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان