يورو 2024
سلوفينيا

سلوفينيا

- -
19:00
الدنمارك

الدنمارك

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

يورو 2024
صربيا

صربيا

- -
22:00
إنجلترا

إنجلترا

جميع المباريات

إعلان

قالوا عن شهداء الأهلي في الذكرى الثانية لمذبحة بورسعيد

06:06 م السبت 01 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

أقام النادي الأهلي، اليوم السبت، حفل تأبين 72 شهيدا في أحداث مذبحة بورسعيد، الذين راحوا ضحية الأحداث الذي شهدها ستاد بورسعيد، قبل عامين، في المباراة التي جمعت الأهلي والمصري.

وعلق السياسي خالد علي على ذكرى المذبحة من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً: "ستظل ذكرى مذبحة استاذ بورسعيد بحق الالتراس من أبرز شواهد الجرائم المنظمة بغية إجهاض الثورة وقمع ثوارها، وقتل روحها، اللهم إرحم كل شهدائنا"

كما علق لاعب الأهلي المعتزل حديثا، محمد أبوتريكة على حسابه قائلا : "شهداء في القبور احياء في القلوب والعقول ٧٢ لن ننساكم"

وكتب لاعب الأهلي السابق وائل رياض: "النهاردة مقدرش اقول غير اللهم ارحم موتي جماهير الاهلي واجعلهم من الشهداء واغفر لهم واجعل مثواهم الجنة"

وحرص الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي علي تلبية دعوة عدد من شباب جروب أولتراس أهلاوي بالتقاط صورة تذكارية بعد انتهاء حفل التأبين، حسبما ذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي

وذكر موقع الأهلي تعليق محمد بركات، نجم الأهلي السابق: " ذكري أليمة عليه وعلي كل لاعبي وجماهير الأهلي ولن ينساهم أحد علي مدار التاريخ".

وأكمل بركات: "حضرت حفل تأبين شهداء النادي الأهلي اليوم باعتبار الأهلي بيتي وفريقي الذي عشت فيه لسنوات بداخله وهذه الجماهير هي التي أزرتنا لسنوات كثيرة داخل الملعب، وحق هؤلاء الجماهير وأسر الشهداء عليه هوا التواجد بينهم لإحياء هذه الذكري الثانية لشهداء الاهلي".

ووجه الكابتن حسن حمدي رئيس النادي، خلال حفل التأبين، الشكر لأسر شهداء الأهلي الذين حرصوا علي تلبية دعوة مجلس الادارة لحضور الذكرى السنوية الثانية للشهداء، وأكد: "اتخذنا كل الاجراءات والمواقف القانونية التي تطالب بحقوق الشهداء، وحقوق هؤلاء الشهداء لن تذهب في مهب الريح".

وقال محمد ناجي جدو، مهاجم الأهلي: "هذا اليوم هو الذكرى الأسوأ لي في حياتي كلاعب كرة أو كإنسان حينما أتذكر عامين مضوا علي حادثة بورسعيد الأليمة التي راح خلالها 72 من مشجعي وجماهير النادي الأهلي".

وبدأ حفل التأبين بتلاوة قرآنية في صالة شهداء النادي الأهلي، ثم ألقي أحد أعضاء جروب أولتراس أهلاوي بعض الأدعية علي أرواح الشهداء، تلى ذلك إزاحة الستار عن النصب التذكاري لشهداء النادي.

حضر الحفل أسر الشهداء، وعدد من أعضاء جروب أولتراس أهلاوي، وأعضاء مجلس إدارة النادي برئاسة حسن حمدي ونائبه محمود الخطيب، بالإضافة إلى المهندس هشام سعيد، والمهندس خالد مرتجي، وخالد الدرندلي، ورانيا علواني، والمهندس صفوان ثابت، إلى جانب قطاع الكرة بالكامل برئاسة هادي خشبه، والجهاز الفني، واللاعبين، والعميد حسن مسعود مدير عام النادي.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان