الدوري المصري
المصري

المصري

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
زد

زد

- -
19:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري الإيطالي
ساليرنيتانا

ساليرنيتانا

- -
19:30
هيلاس فيرونا

هيلاس فيرونا

الدوري الإيطالي
بولونيا

بولونيا

- -
21:45
يوفنتوس

يوفنتوس

الدوري الإماراتي
الوحـــدة

الوحـــدة

- -
20:00
العين

العين

جميع المباريات

إعلان

مصراوي يرصد أشهر حالات الوفاة الصادمة لنجوم الكرة

04:34 م الأحد 28 ديسمبر 2014

أشهر حالات الوفاة الصادمة لنجوم الكرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

لقى يوسف محيّ لاعب الزمالك الشاب المعار حديثا للاتحاد السكندري، مصرعه، صباح الأحد، إثر تعرضه لحادث سير مروع، على طريق مصر اسكندرية الصحراوي.

ونُقل اللاعب إلى المستشفى في حالة حرجة، بينما تم نقل زميله محمود خالد شيكا، لاعب الزمالك، الذي كان بصحبته في الحادث إلى المستشفى بعد تعرضه لكسر في الذراع وآخر في الفك واشتباه في ارتجاج بالجمجمة، إلا أن محيّ وافته المنية بعد ساعات قليلة.

وأصيب الوسط الرياضي بحالة حزن كبيرة، بعد وفاة اللاعب، وأعلن الزمالك الحداد، بينما تم الغاء مباراة الاتحاد السكندري أمام الداخلية، والتي كان من المقرر اقامتها اليوم الأحد، لتشييع جثمان الفقيد.

ويرصد مصراوي أشهر حالات وفاة نجوم الكرة الصادمة، الذين لقوا حتفهم سواء في حوادث سير أو في الملاعب أثناء اللعب.

مصطفى الضبع الشهير بـ''أوكا''

لقى مصطفى الضبع، لاعب الإسماعيلي الشاب، مصرعه متأثرا بجراحه، في مايو 2014، عقب تلقيه أكثر من طعنة سلاح أبيض، من مجهولين، قيل أنهم استهدفوه أثناء عودته في وقت متأخر وحاولوا سرقته.

وكان الضبع يلعب في صفوف ناشئي الإسماعيلي مواليد 96.

أحمد إكرامي

توفي أحمد اكرامي حارس مرمى الأهلي والترسانة السابق، ونجل حارس مرمى الأهلي الشهير إكرامي أحمد، في فبراير 2006، عن عمر ناهز 26 عاما.

وعلى الرغم من أن الوفاة جاءت طبيعية، إلا أن وفاة إكرامي أصابت الوسط الرياضي بصدمة كبيرة.

بدأ إكرامي مشواره ضمن ناشئي الأهلي في عمر الـ 8 سنوات ، ولعب 9 مواسم متتالية كان خلالها الحارس الأساسي لكل فرق الناشئين بالنادي، وحصل علي لقب أفضل حارس مرمي في أفريقيا مع منتخب مصر، وشارك في بطولة كأس العالم تحت 17 عاما التي اقيمت بالقاهرة عام 1997.

وانتقل حارس المرمى الشاب في موسم 2001 من صفوف الأهلي إلى الترسانة ، ولكنه تعرض لإصابة في الكتف تسببت في اعتزاله للكرة.

أحمد وحيد

وفي أغسطس 2006، لقى أحمد وحيد لاعب انبي والترسانة السابق، مصرعه، إثر حادث تصادم على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، عن عمر ناهز 23 عاما، بينما نجا زميله في الفريق رامي جمعة بعد إصابته خلال الحادث ذاته.

وانضم وحيد إلى الترسانة عام 2004 قادما من مزارع دينا، وشارك مع منتخب الشباب في الفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 2003 تحت قيادة حسن شحاتة، كما شارك اللاعب الراحل في كأس العالم للشباب في نفس العام.

محمد عبد الوهاب

في 31 أغسطس 2006، أصيب الوسط الرياضي بحالة من الصدمة والذهول، عقب الإعلان عن وفاة لاعب الأهلي الراحل، محمد عبد الوهاب، الذي فارق الحياة على البساط الأخضر إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء مشاركته بمران الفريق على ملعب التتش.

حاول الجهاز الطبي بقيادة إيهاب علي انقاذ اللاعب قبل أن يتم نقله إلى مستشفى مصر الدولي، لكنه فارق الحياة، داخل القلعة الحمراء.

غادر محمد عبد الوهاب دنيانا، عن عمر ناهز 22 عاما، ليصاب زملاءه والوسط الرياضي والجماهير بحالة شديدة من الحزن، خاصة أن اللاعب كان ينتظره مستقبل باهر في ظل إمكاناته الفنية والبدنية التي كان يتمتع بها.

بدأ عبد الوهاب حياته الكروية في صفوف الألومنيوم، الذي انتقل منه إلى نادي الظفرة الإماراتي، ومنه إعارة إلى انبي لمدة عام، ثم إعارة لمدة عامين إلى النادي الأهلي يبدأ بزوغ نجمه.

حقق عبد الوهاب خلال مشواره القصير في الملاعب عدد من البطولات، حيث نجح في الحصول على 10 بطولات منها 7 ألقاب مع الأهلي وثلاث بطولات مع المنتخبات.

شيع جثمان محمد عبد الوهاب ملفوفا بعلم الأهلي، في جنازة مهيبة، وسط دموع محبيه وزملاءه، تاركا خلفه حب عميق في قلوب مشجعي المارد الأحمر.

مارك فيفيان فويه

وفي عام 2003، جاءت وفاة اللاعب الكاميروني مارك فيفيان صادمة، حيث توفي في المستطيل الأخضر في مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا بكأس القارات.

ففي الدقيقة 72 سقط فويه في دائرة المنتصف من دون أن يلمسه أي لاعب وتم تقديم الاسعافات الأولية على أرضية الملعب فورا واستمروا لمدة 45 دقيقة في محاولة يائسة لإعادة تشغيل القلب ولكن تم الاعلان عن وفاته رسميا على أرضية الملعب.

الهادي بالرخيصة

توفي اللاعب التونسي، الهادي بالرخيصة، أثناء خوض مباراة ودية مع فريقه الترجي أمام الفريق الفرنسي أولمبيك ليون.

ولقى اللاعب مصرعه في الدقائق الأخيرة من المباراة، عندما كانت الكرة في اتجاه الهادي بالرخيصة وروضها ثم سقط فجأة، ليحاول الجهاز الطبي الفرنسي انقاذه، ولكن كان اللاعب ابتلع لسانه مما أدى إلى وفاته.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان