الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

1 1
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الإيطالي
كالياري

كالياري

2 2
20:45
يوفنتوس

يوفنتوس

جميع المباريات

إعلان

نادال وموراي وسيرينا لربع النهائي وايفانوفيتش لدور الأربعة ببطولة بكين للتنس

06:43 م الخميس 02 أكتوبر 2014

نادال بعد فوزه على الالماني بيتر غوغوفشيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا ووصيف بطل الموسم الماضي الدور ربع النهائي من دورة بكين الدولية في كرة المضرب بفوزه على الالماني بيتر غوغوفشيك الصاعد من التصفيات 6-3 و6-4 في الدور الثاني اليوم الخميس.

والمباراة هي الثانية على التوالي لنادال بعد عودته الى الملاعب بعد غياب لفترة ثلاثة اشهر بداعي الاصابة في رسغه.

وكان نادال تخلص من عقبة الفرنسي ريشار جاسكيه في الدور السابق في بكين.

ويلتقي نادال الذي خسر نهائي العام الماضي امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول، في ربع النهائي مع السلوفاكي مارتن كليزان الصاعد من التصفيات والذي تغلب على اللاتفي ارنستس غولبيس 6-2 و3-صفر ثم بالانسحاب لاصابة الاخير في كتفه.

وبلغ الدور ذاته أيضا التشيكي توماس برديتش والكرواتي مارين سيليتش والبلغاري جريجور ديميتروف والبريطاني اندي موراي المصنفون ثالثا ورابعا وخامسا وسادسا على التوالي بفوز الاول على الصربي فيكتور ترويسكي المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-4، والثاني على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-3، والثالث على الاسباني بابلو اندوخار 6-4 و6-4، والرابع على الاوروغوياني بابلو كويفاس 6-2 و6-2.

وفي الدور المقبل، يلعب برديتش بطل عام 2011 مع العملاق الاميركي جون ايسنر الثامن، وسيليتش مع موراي المشارك ببطاقة دعوة، وديميتروف مع ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب.

وكان ديوكوفيتش الساعي الى اللقب الخامس له في بكين حيث ظفر بلقبها منذ عام 2009 باستثناء عام 2011 عندما غاب عن المشاركة، توج بلقب العام الماضي بفوزه على نادال 6-3 و6-4 في المباراة النهائية.

وعند السيدات، تابعت الاميركية سيرينا وليامس بنجاح حملة الدفاع عن لقبها ببلوغها ربع النهائي اثر تغلبها على التشيكية لوسي سافاروفا الثالثة عشرة 6-1 و1-6 و6-2، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الاسترالية سامانتا ستوسور التي تغلبت على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-4 و6-2.

وكانت سيرينا احرزت لقب العام الماضي للمرة الثانية في مسيرتها بعد 2004 بفوزها في المباراة النهائية على الصربية يلينا يانكوفيتش بطلة 2008 والتي ودعت اول من امس الثلاثاء من الدور الاول بخسارتها امام كورنيه بالذات.

وتأهلت أيضا الرومانية سيمونا هاليب الثانية بفوزها الصعب على الالمانية اندريا بتكوفيتش الخامسة عشرة 7-6 (7-4) و5-7 و7-6 (7-1)، لكن رابطة اللاعبات المحترفات اعلنت انسحاب الرومانية من الدورة عقب الفوز، لتضمن منافستها الصربية انا ايفانوفيتش التاسعة والتي تغلبت على الالمانية الاخرى سابين ليسيكي 6-3 و7-5 اليوم في الدور الثالث، تأهلها مباشرة الى دور الاربعة.

كما استفادت التشيكية بترا كفيتوفا الثالثة من انسحاب منافستها الاميركية فينوس وليامس بسبب المرض، لتبلغ ربع النهائي حيث ستلاقي الايطالية روبرتا فينتشي التي اطاحت بالروسية ايكاترينا ماكاروفا الثانية عشرة بالفوز عليها 6-1 وصفر-6 و7-5.

كما خرجت الالمانية الاخرى انجيليك كيربر السابعة بخسارتها امام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-2 و4-6 و3-6.

وضربت كوزنتسوفا موعدا مع مواطنتها ماريا شارابوفا الرابعة في ربع النهائي.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوكعبر صفحة…. مصراوي الرياضي

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: