الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

صلاح يعادل رقم ميدو في عدد الأهداف المسجلة مع منتخب الفراعنة

02:15 م الخميس 16 أكتوبر 2014

محمد صلاح و أحمد حسام ميدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

عادل المهاجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف تشيلسي الانجليزي رقم مواطنه أحمد حسام ''ميدو'' في عدد الأهداف المسجلة بقميص المنتخب المصري الأول لكرة القدم.

وسجل صلاح البالغ من العمر 22 عاما هدف مصر الثاني في لقاء بتسوانا مساء الأربعاء في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا وهو اللقاء الذي انتهى بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين.

وكان لقاء بتسوانا هو اللقاء الدولي رقم 33 المعتمد من الفيفا لمحمد صلاح، وسجل من خلاله هدفه رقم 19 .

وعادل صلاح بذلك عدد الأهداف التي سجلها لاعب منتخب مصر المعتزل ميدو والذي خاض بقميص منتخب الفراعنة 51 مباراة دولية معتمدة من الفيفا سجل خلالها 19 هدفا.

وخاض ميدو تجربة احترافية شهيرة في أوروبا ولعب في الدوري الإنجليزي لأربعة أندية هي توتنهام وميدلزبره وويجان وويستهام يونايتد، بالإضافة لأندية جنك البلجيكي، وأياكس الهولندي، ومارسيليا الفرنسي، ورما الإيطالي، وسيلتافيجو الإسباني.

وخاض صلاح أول مباراة دولية في 3 سبتمبر 2011 وكانت في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012 وكان يبلغ من العمر 19 عاما وثلاثة أشهر، بينما خاض ميدو أول مباراة دولية مع منتخب مصر في 6 يناير 2001 وكانت مباراة ودية أمام منتخب الإمارات ويومها سجل هدفا في فوز مصر 2/1. أما آخر مباراة دولية لميدو فقد كانت ودية دولية أيضا أمام مالاوي في 29 ديسمبر 2009 وانتهت آنذاك بالتعادل 1/1.

وتشير الإحصائيات إلى أن محمد صلاح، وإلى جانب مبارياته الـ33 الرسمية والودية المعتمدة من الفيفا، خاض مع منتخب مصر مباراة ودية غير رسمية وكانت أمام سوازيلاند في 22 مارس 2013 ويومها فاز الفراعنة بعشرة أهداف نظيفة سجل منها صلاح هدفين ليصبح إجمالي عدد أهدافه مع منتخب مصر 21 هدفا وهو ما يعني أنه عادل ميدو في عدد الأهداف بالمباريات الرسمية والودية المعتمدة من الفيفا وتفوق عليه في مجمل عدد الأهداف الدولية مع الفراعنة.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة …. مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: