الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

رأسية بنزيمة تمنح الريال فوزا صعبا على إسبانيول "العنيد" بالكأس

12:37 م الأربعاء 22 يناير 2014

رأسية بنزيمة تمنح الريال فوزا صعبا على إسبانيول "ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
برشلونة، (إفي):

فاز ريال مدريد على مضيفه إسبانيول بهدف نظيف اليوم في ذهاب ربع نهائي كأس الملك بالمباراة التي احتضنها ملعب كورنيلا البرات.

جاء أول تهديد حقيقي على المرمين من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سدد أرضية زاحفة مرت بجور القائم بعدما ظن الجميع أنه سيرسلها عرضية.

اعتمد إسبانيول على الانغلاق الدفاعي عقب هجمة الريال الأولى حيث لم ينجح الملكي في الوصول للمرمى مجددا، وكاد أصحاب الارض يسجلون الهدف الأول من عرضية ماكرة تصدى لها إيكر كاسياس (ق14).

أوشك إسبانيول بعدها مجددا على التقدم عن طريق اختراق رائع من الناحية اليسرى نفذه سرجيو جارسيا ليمررها في العمق لبيتزي غير المراقب الذي سددها في المدرجات (ق17).

رد رونالدو (ق 21) على جرأة إسبانيول بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء عقب تمريرة من الكرواتي لوكا مودريتش ارتطمت بالقائم الأيسر للنادي الكتالوني.

نجح 'الديك الفرنسي' كريم بنزيمة في احراز هدف التقدم (ق26) عقب عرضية أرسلها ألبارو أربيلوا من الناحية اليمنى حولها الويلزي جاريث بيل برأسه لتصل أمام بنزيمة الذي تابعها هو الأخر برأسه لتحتضن الشباك.

استمرت محاولات الريال بعد الهدف الأول لزيادة الحصيلة إلا أنها لم ترتق لمستوى الفرص الخطيرة حيث جاءت تسديدة من رونالدو بعيدة عن المرمى (ق36) تلتها أخرى من بنزيمة في يد الحارس فرانسيسكو كاسيا (ق38).

نجح كاسيا في حرمان بيل من احراز الهدف الثاني للريال من ركلة حرة حيث حول الكرة إلى ركنية (ق43)، ثم تلى هذا الأمر تسديدة صاروخية من أنخل دي ماريا على إثر عرضية زاحفة من الـ'دون' (ق44).

مع انطلاق الشوط الثاني حاول إسبانيول الضغط من أجل احراز هدف التعادل حيث انطلق الروماني جابرييل أندريا توري (ق51) من الناحية اليسرى ليسقط داخل منطقة الجزاء إلا أن الحكم لم يحتسب شيئا لصالحه.

استمر قائد الـ'ببغاوات' سرجيو جارسيا في محاولات إسبانيول لاحراز التعادل حيث سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لإيكر كاسياس (ق54).

رد الريال بعدها على 'حماس' إسبانيول الذي ظل مسيطرا على الكرة بعدد من الانطلاقات التي نفذها دي ماريا وبيل أدت في النهاية لفرصة خطيرة تصدى لها كاسيا (ق61) بذكاء.

استمر ضغط الملكي لينفرد أربيلوا عقب تمريرة ذكية من بنزيمة إلا أن حارس إسبانيول تألق مجددا وأغلق زاوية التسديد (ق63) لتخرج لركنية تلاها أيضا انفراد آخر لنفس اللاعب إلا أن كاسيا تألق مجددا وتصدى للكرة (ق64).

أجرى المدير الفني للريال كارلو أنشيلوتي التغيير الأول لفريقه (ق73) بخروج الأرجنتيني أنخل دي ماريا ونزول تشابي ألونسو لضبط ايقاع وسط الملعب الذي سيطر عليه إسبانيول في ظل سعيه لادراك التعادل.

رد المدير الفني لإسبانيول خابيير أجيري باجراء تغيير بخروج الروماني توري ونزول الكولومبي كوردوبا، ثم أخرج أنشيلوتي بنزيمة ودفع بإيسكو ألاركون (ق75) و(ق76).

سيطر الريال في الربع ساعة الأخيرة من المباراة حتى لاحت لإسبانيول أخطر فرصة في الشوط الثاني حيث نجح كاسياس في الحفاظ على نظافة شباكه عقب تصديه لانفراد تام للبديل كوردوبا بفضل بينية رائعة من سرجيو جارسيا (ق84).

أهدر إسبانيول آخر فرصة للتعادل من عمر اللقاء عقب تسديدة من خارج المنطقة وسط غابة من سيقان الملكي لتصطدم بدفاع الريال (ق89).

أخرج أنشيلوني الويلزي جاريث بيل في الدقيقة الأخيرة لاستهلاك الوقت المتبقى وأدخل الصاعد خيسيه رودريجز.

وتقام مباراة العودة في 28 من الشهر الجاري على ملعب سانتياجو برنابيو.

لمشاهدة الهدف اضغط هنا

لمشاهدة الصور اضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: