دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

''ألمانيا - البرتغال - غانا - أمريكا''.. مجموعة الموت بمونديال البرازيل

01:28 م السبت 07 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

اختص الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا''، المجموعة السابعة لنهائيات مونديال البرازيل بالاهتمام، وذلك بعد وقوع 4 منتخبات قوية ضمن المجموعة، حيث ضمت ''ألمانيا - البرتغال - غانا - أمريكا''.

وقال ''فيفا'' في تقرير أعده عن مواجهات المجموعة، السبت، إن ''المنتخب الألماني بدون شك الأوفر حظاً في المجموعة السابعة لكأس العالم البرازيل، ومن المنتخبات المرشحة بقوة للظفر باللقب. فقد قدّم ''المانشفات'' نتائج جيدة في البطولات الأخيرة (كأس العالم 2006 و 2010 وكأس الأمم الأوروبية 2008 و2012) وتمكن فيها من بلوغ نصف النهائي على الأقل''.

مواجهات نارية

أضاف تقرير ''فيفا'' أنه ''لا ينبغي الإستهانة بأي من الفرق الثلاثة التي ستتنافس مع ألمانيا على تأشيرة التأهل للدور التالي. فقد أثبت المنتخب البرتغالي في كأس الأمم الأوروبية 2012 بأنه قادر على مجاراة ألمانيا وذلك بالرغم من خسارته أمامها قبل حوالي عام (1-0). كما سيلتقي البرتغال مع نظيرة الغاني لأول مرة في البرازيل''.

من جهته يطمح منتخب ''النجوم السوداء'' في رد الإعتبار لهزيمته (1-0) أمام ألمانيا عام 2010، لكن رغم تلك الهزيمة تمكنت غانا آنذاك من التأهل للدور التالي بفضل فارق الأهداف على أستراليا، كما يأمل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية تحت إشراف مدربه الألماني يورجن كلينسمان في تكرار إنجاز 2010 والتأهل لثمن النهائي.

لاعبون تحت الضوء

واعتبر الفيفا أن كريستيانو رونالدو لاعب البرتغال، مسعود أوزيل لاعب ألمانيا، جيروم بواتنج لاعب ألمانيا، لاندون دونوفان لاعب الولايات المتحدة، كيفن برينس بواتينج لاعب غانا، هم الأكثر تأثيرا داخل منتخباتهم، وتعول عليهم الجماهير خلال المونديال.

مباراة القمة

الولايات المتحدة الأمريكية-ألمانيا، 26 يونيو

أكد تقرير ''فيفا'' أن مباراة ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية ستحظى باهتمام كبير، ليس بالضرورة بسبب تصنيف المنتخبات في الترتيب العالمي، وإنما بسبب إشراف مدرب ألماني علي المنتخب الأمريكي وهو يورجن كلينسمان الذي قاد ألمانيا لتحقيق إنجاز كبير عام 2006 بعدما تأهل معها لنصف نهائي كأس العالم التي أقيمت على أرضها.

وبعد استقالة كلينسمان من تدريب المنتخب الألماني خلفه في منصبه مساعده آنذاك يواكيم لوف الذي حسّن من أداء المانشافت في السنوات الأخيرة.

نظرة على الماضي

الولايات المتحدة الأمريكيةـ غانا 1:2، 26 يونيو 2010، ثمن نهائي كأس العالم 2010

كانت أبرز المواجهات بين فرق المجموعة التي جمعت المنتخب الأمريكي بالنجوم السوداء، حيث قدّم الفريقان مباراة مثيرة على ملعب رويال بافوكينج في روستنبرج، حين تقدمت غانا بهدف في الدقيقة الخامسة من توقيع كيفن برينس بواتينج قبل أن يعدل لاندون دونوفان النتيجة في الدقيقة 62. وفي الوقت الإضافي نجح أسامواه جيان بتسجيل الهدف الثاني لتتأهل غانا لربع النهائي وتكون ممثل أفريقيا الوحيد في هذا الدور.

حقائق وأرقام

واجه المنتخب البرتغالي ألمانيا في البطولات الأربع الكبرى الأخيرة ولم ينجح ولو مرة واحدة في تحقيق الفوز.

ففي 2006 خسرت البرتغال أمام ألمانيا في مباراة تحديد المركز الثالث (3-1) وبعدها بعامين توقفت مسيرة رفاق رونالدو عند مرحلة ربع النهائي في كأس الأمم الأوروبية. وفي 2012 تفوقت ألمانيا مرة أخرى على البرتغال (1-0). ولا غرابة أن يتمنى رونالدو قبل القرعة تفادي مواجهة ألمانيا عندما قال ''سيكون من الأفضل تجنب اللعب أمام ألمانيا منذ البداية''. لكن للأسف لم تتحقق أمنيته.

الإحصائيات

4 - كل الفرق الأربعة في المجموعة السابعة سبق لها التأهل على الأقل لدور ثمن النهائي في جنوب أفريقيا 2010. وقد تمكنت غانا بفضل فوزها على الولايات المتحدة من العبور إلى ربع النهائي الذي انهزمت فيه بالضربات الترجيحية أمام أوروجواي (5:3). أما مسيرة البرتغال وألمانيا فتوقفت أمام بطل العالم أسبانيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: