دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

32 منتخبا وصل لمونديال البرازيل بعد ماراثون التصفيات

01:43 م الإثنين 25 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

انتهت التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014، النسخة الـ20، وسط العديد من المفاجئات، وغياب عدد من أبرز نجوم العالم عن ذلك المونديال، في الوقت الذي وجدت فيه منتخبات كبرى صعوبة في الصعود إلى المونديال العالمي.

وصعد من خلال التصفيات 32 فريقا، 13 من قارة أوروبا، و5 من أمريكا اللاتينية، و4 من آسيا (بينهم منتخب أستراليا)، و5 من أفريقيا، و4 من أمريكا الشمالية والكونكاكاف، بالإضافة إلى الدولة المنظمة البرازيل.

ويأتي أبرز الغائبين عن ذلك المونديال النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والذي فشل في الصعود مع منتخبه السويدي بعد الخسارة أمام البرتغال بقيادة كرستيانو رونالدو 4-2 ذهابا وإيابا، ويغيب أيضا الويلزي جاريث بيل، والبولندي ليفادوفسكي، والمصري محمد أبوتريكة.

وفاز بكأس العالم منتخبات البرازيل ''5''، وإيطاليا ''4 ''، وألمانيا ''3 ''، والأوروجواي ''مرتين''، والأرجنتين ''مرتين''، وأسبانيا وإنجلترا وفرنسا ''مرة واحدة لكل فريق''.

يذكر أن منتخبي البرازيل وأسبانيا هما المنتخبات الوحيدان من الفرق الفائزة لم تفز بالمونديال على أرضها ووسط جماهيرها، وربما يكون استضافة منتخب السامبا لكأس العالم فرصة لإنهاء تلك المصادفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك: