الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
جيرونا

جيرونا

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

جميع المباريات

إعلان

خبير: ضغوط قانونية دفعت الأهلي لإيقاف عبدالظاهر.. ويحق للاتحاد إيقاف اللاعب

07:19 م الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

قال محمد فضل الله، خبير اللوائح الرياضية، إن تنظيم مباريات الأندية القارية تقع على عاتق مسئولية اتحاد اللعبة المحلي والنادي المستضيف للمباراة، وبالتالي مسئولية تنظيم مباراة النهائي الأفريقي بين الأهلي وأورلاندو، تكون على عاتق النادي الأهلي واتحاد الكرة المصري.

وأشار فضل الله، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الخميس، أن تنظيم النادي الأهلي كاملا في دخول وخروج اللاعبين، والحالة الأمنية، وموعد المباراة، أما الاتحاد المصري فتكون مسئوليته تضامنية فقط، كون النادي عضوا بالجمعية العمومية للاتحاد.

ضغوط قانونية على الأهلي

وأضاف أن القانون يتيح للاتحاد المصري توقيع عقوبة على النادي الأهلي، في حالة عدم توقيع عقوبة على اللاعب.

وكان النادي الأهلي وقع عقوبة على اللاعب أحمد عبدالظاهر، بحرمانه من المشاركة في كأس العالم للأندية، وعرضه للبيع، في فترة الانتقالات الشتوية، وإيقاف جميع مستحقاته.

وأشار إلى أن الحالة الوحيدة التي تتيح للاتحاد توقيع عقوبة على اللاعب إذا قام بذلك السلوك في مباريات الدوري أو الكأس أو السوبر المحلية

وأكد فضل الله، أن مسئولية حكم ومراقب المباراة تصل إلى غرف خلع الملابس، والممر المؤدي للملعب، ودكة البدلاء المباراة، ومن حقه أن يطرد لاعب إذا بدر منه تصرف غير لائق.

عقوبة الاتحاد تجاه عبدالظاهر

وعن توقيع عقوبة اللاعب أحمد عبدالظاهر، بعد إظهاره إشارة رابعة، بعد إحرازه الهدف الثاني في مباراة النهائي الأفريقي، قال خبير اللوائح، إن اللاعب مقيدًا بسجلات الاتحاد المصري لكرة القدم وبالتالي من حقه أن يوقع عليه عقوبة، ولكنها لن تتخطى إيقاف اللاعب لمدة عن تمثيل منتخب مصر دوليا، وليس له الحق في إيقافه عن المباريات المحلية، أو تمثيل ناديه في البطولات القارية أو الدولية، لأن مظلة المباراة تقع على عاتق النادي وليس الاتحاد المشارك تضامنيا فقط في تنظيم المباراة.

وعن العقوبة التي من المنتظر أن يوقعها الاتحاد تجاه عبدالظاهر، بعد تحقيق اليوم في مقر الاتحاد.. قال فضل الله، إنه بجانب عقوبة عدم تمثيل المنتخب المصري، قد تصل إلى عقوبة مادية، ولكنها لن تتخطى مكافآت البطولة التي حدثت بها الواقعة، وهي دوري أبطال أفريقيا، أو قد يوقف مستحقاته المتبقية لدى الاتحاد إذا لعب مباريات دولية مع المنتخب المصري.

عقوبة عمرو زكي وأمير عزمي مجاهد

وعن واقعة اللاعبين عمرو زكي، وأمير عزمي مجاهد، قال خبير اللوائح الرياضية إنه طالما بدرت الواقعة من زكي خارج إطار الملعب فلا عقوبة عليه، ولكن يحق للاتحاد أن يوقع عليه عقوبة أدبية، مثلما توقع على لاعب لتعديه بالسب على لاعب آخر، أو تجاوزه بحق المدرب، أو تأخره عن التدريب.

وعن أمير عزمي، قال فضل الله، إن الاتحاد البلغاري إذا رأى أن أمير عزمي قام برفع علامة سياسية تخالف اللوائح فيسوقع عقوبة عليه كونه رفعها على دكة البدلاء في مباراة فريقه، ويستطيع أيضا الاتحاد المصري لكرة القدم توقيع عقوبة عليه، مثل عقوبة عبدالظاهر بحرمانه من اللعب للمنتخب المصري، قائلاً: "أي لاعب مصري يرفع شعار سياسي أو مسيء للدولة فيحق للاتحاد توقيع عقوبة عليه"، مثلما حدث مع لاعب الكونغو فو، الذي تم إيقافه من قبل الاتحاد.

تدخل أبو زيد يعرض الكرة للإيقاف

وعن ما تردد عن توقيع عقوبة من طاهر أبوزيد، وزير الرياضة، تجاه أحمد عبدالظاهر.. قال إن هذا يعتبر تدخلا حكوميا، وإذا لجأ النادي أو اللاعب إلى الفيفا فستوقع عقوبات على اتحاد اللعبة، وهو ما لم يقم به اللاعب، أما واقعة الكونغو فو وتحويل اتحاد اللعبة للتحقيق مع اللاعب بعد تأخر الاتحاد في توقيع عقوبة على اللاعب، قال خبير اللوائح إن هذا يعد أيضا تدخلا حكوميا ولكن كون الكونغو فو، ليس أوليمبيا، والاتحاد الدولي للعبة ليس بالقوة الكافية كالفيفا، أو الاتحاد الدولي لليد، فلم تحدث مشكلات حول ذلك القرار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان