دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

مد فترة التصويب لاختيار أفضل لاعب بالعالم 2013 يثير الشكوك (تقرير)

04:13 م الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد/زيوريخ- (د ب أ):

مع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتمديد مهلة التصويت على الجائزة لأسبوعين إضافيين بعد انتهاء الموعد النهائي المقرر للتصويت ، أصبح الصراع على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 معقدا ويثير الكثير من الغموض والشكوك.

وتقدم مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية مع الفيفا جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2013 خلال حفل الفيفا لتسليم جوائزه السنوية والمقرر في 13 يناير المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية.

ولكن الفيفا أثار الشكوك والجدل من خلال تمديده مهلة التصويت حتى 29 نوفمبر الحالي بعد غلق باب التصويت يوم الجمعة الماضي مثلما كان مقررا من البداية.

ومن بين جميع اللاعبين الذين اختيروا ضمن قائمة المرشحين للجائزة هذا العام ، برز الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري كأقوى المرشحين للفوز بالجائزة.

وتعلل مسؤولو الفيفا في إعادة فتح باب التصويت بالعدد القليل من الترشيحات التي أرسلها مدربو وقادة المنتخبات وأكدوا أن إعادة فتح باب التصويت ليس قاصرا على جائزة أفضل لاعب فقط وإنما ينطبق على باقي الجوائز التي يجرى عليها التصويت.

ولم يكشف الفيفا عن عدد الأصوات التي وصلت إليه من 209 اتحادات أهلية حيث يرسل كل اتحاد التصويت الخاص بالمدير الفني للمنتخب في بلد هذا الاتحاد وقائد الفريق.

وأوضح مسؤولو الفيفا صعوبة حصر الأصوات التي وصلت إليهم وأكدوا "الحقيقة أننا لا نستطيع تقديم حصر بعدد الأصوات. ليس لدينا هذا الحصر بالضبط. نتلقى الأصوات في كل دقيقة".

وأوضح المتحدث عن الفيفا أن من صوتوا في الفترة الماضية قبل الموعد المحدد سابقا لغلق باب التصويت (15 تشرين ثان/نوفمبر الحالي) يحق لهم إعادة التصويت الآن.

وقال: "لن يكون عادلا حرمان من التزم بالتصويت في موعده من التصويت مجددا إذا تغيرت وجهة نظره الآن".

ولكن ، ما هو الشيء الذي يمكن أن يختلف نتيجة تمديد هذه الفترة الخاصة بالتصويت ؟

إنه رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني والمنتخب البرتغالي والذي سجل أربعة أهداف لمنتخب البرتغال في مباراتيه أمام السويد بالملحق الفاصل في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم حيث قاد الفريق للفوز 1/صفر ذهابا و3/2 إيابا ليقوده إلى النهائيات ببراعة.

وربما تلعب هذه الأهداف الأربعة دورا في تغيير وجهة نظر بعض المشاركين في التصويت بينما يغيب ميسي نجم برشلونة عن الساحة منذ فترة بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الشهر المقبل.

وفي المقابل ، لم يقدم ريبيري مع المنتخب الفرنسي في الملحق الفاصل ما يعزز فرصه في الفوز بالجائزة رغم الفوز على أوكرانيا 3/2 في مجموع المباراتين والتأهل للمونديال حيث تنبع الترشيحات القوية لريبيري من فوزه مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي.

وأحرز ميسي الجائزة في السنوات الأربع الماضية على التوالي وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر.

وظل ميسي مرشحا بقوة على مدار الفترة الماضية للفوز بالجائزة للعام الخامس على التوالي ولكن قرار الفيفا بمد فترة التصويت قد يصب الآن في مصلحة رونالدو أو ريبيري.

ولذلك ، أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الأسبانية إلى إمكانية أن ينطوي هذا التمديد على تلاعب وذكرت في عنوانها "فضيحة".

ويرى البعض أن الفيفا ورئيسه السويسري جوزيف بلاتر أرادوا مصالحة رونالدو بعدما أثار بلاتر غضب اللاعب قبل نحو ثلاثة أسابيع عندما قلده بشكل تهكمي وأكد أنه يفضل ميسي عليه.

وبغض النظر عن هذه الشكوك ، ألقى تمديد فترة التصويت على الجائزة بأجواء من الغموض على هوية اللاعب الذي ينتظر تتويجه بالجائزة هذه المرة بحيث لم يعد بالإمكان التكهن بهوية هذا اللاعب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان