دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

رونالدو يتحدى إبراهيموفيتش في الوصول إلى مونديال البرازيل

02:45 ص الجمعة 15 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر قورة:

يستضيف منتخب البرتغال اليوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة الا الربع بتوقيت القاهرة نظيره السويدي على ملعب بنفيكا في لشبونة، ضمن مباريات ذهاب الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2014، لتحديد الفائز ببطاقة من الأربعة المتبقيين في قارة أوروبا للتأهل إلى المونديال.

كما سيلاقى المنتخب الأيسلندي نظيره الكرواتي، ويحل المنتخب الفرنسي ضيفا على نظيره الأوكراني، ويتربص المنتخب اليوناني بنظيره الروماني، على أن تقام مباريات جولة الإياب يوم الثلاثاء المقبل على ملاعب الفرق المنافسة.

وتكتسب هذه المواجهة أهمية أكبر، لأنها ستدفع بواحد فحسب من المهاجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو(28 عاما) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش(32 عاما) إلى النهائيات، بينما ستحرم المونديال وعشاق الساحرة المستديرة من أحدهما.

وتتأهل المنتخبات المتحصلة على المراكز الأولى في تصفيات أوروبا مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، أما أفضل 8 منتخبات حصلت على المركز الثاني من المجموعات التسع، فإنها تتأهل للملحق الأوروبي.

وتأهل منتخبي البرتغال الذي يحتل المركز 14 في التصنيف العالمي للفيفا، والسويد التي تقع في المركز 25، إلى الملحق الأوروبي كأفضل المنتخبات التي حصلت على المركز الثاني، حيث أن روسيا صعدت مباشرة إلى النهائيات على حساب برتغال رونالدو، وألمانيا على حساب سويد ابراهيموفيتش.

وعند المقارنة بين المنتخبين من خلال مشوارهما في التصفيات، فحقق البرتغال ستة انتصارات وثلاثة تعادلات، وخسارة وحيدة، كما سجل المنتخب 20 هدفا (منهم أربعة لرونالدو)، وتلقت شباكه أربعة أهداف.

بينما حققت السويد ستة انتصارات، وتعادلين، وهزيمتين، مسجلة 19 هدفا(ستة لابراهيموفيتش)، مقابل 14 هدفا في شباكها.

وفي مفارقة بين اللاعبين علي صعيد الأندية منذ بداية الموسم، سجل قائد البرتغال رونالدو فتى ريال مدريد المدلل 24 هدفا في 17 مباراة لعب لها مع النادي الملكي، كما أحرز قائد السويد ابراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان 14 هدفا في 15 ظهور له مع الـPSG.

أما علي صعيد منتخباتهم، فيتقدم إبراهيموفيتش على رونالدو بفارق ضئيل من حيث عدد الأهداف التي سجلها لصالح السويد بحصيلة 46 هدفاً (أي بنسبة 0,46 هدف في كل مباراة)، مقابل 43 للبرتغالي (بنسبة 0,40).

ولكن كل هذه الأرقام لا تهم عندما يلتقي المنتخبان في قمة نارية تجذب فيها متابعي كرة القدم الأوروبية، ليبتسم جانب واحد فقط في النهاية.

وتقام مباراة الاياب بعد أربعة أيام أخرى، يوم الثلاثاء المقبل 19 نوفمبر باستاد فريندز ارينا في ستوكهولم بالسويد.

ويبقى السؤال الذي يحير الجميع هو "هل يكون الغياب من نصيب رونالدو أم إبراهيموفيتش؟"

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان