الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

صبري سراج يكتب: النحاس "سواق الأتوبيس".. مرتضى VS فيريرا و"الضيف" إكرامي

02:27 م الإثنين 26 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسبوع الثاني لدوري 2015/2016 كان فيه أشياء عدة تستحق التوقف عندها:

1- في أسوان، ركن عماد النحاس حافلته الزرقاء أمام المرمى واستطاع السيطرة على مهارات لاعبي الهجوم في فريق الزمالك.. الفريق الأبيض لا يعتمد هجوميًا سوى على مهارات لاعبيه الفردية، لكن لا تجد فيريرا يضع جملة فنية واحدة للمهاجمين.. قيمة فيريرا في رأيي تأتي فقط في قدرته على السيطرة على اللاعبين وجعلهم يلتفون مع بعضهم حوله.. أما على الصعيد الفني فلا أرى أنه فيلسوف كما يراه إعلاميون كثيرون.

فيريرا أضاع المباراة ليفوز بمعركته مع رئيس النادي، فدفع بكل اللاعبين اللي مرتضى عايزهم يلعبوا (محمد عادل جمعة - ابراهيم عبد الخالق - ومحمد سالم - واسلام جمال) والنتيجة عدم انسجام وخسارة نقطتين من فريق صاعد حديثًا للدوري الممتاز.

حارس مرمى أسوان مميز جدًا في تحركاته وردود فعله وثقته في نفسه، كان أفضل حراس الجولة.

2- في بتروسبورت، حقق الأهلي النقطة السادسة، والـ(كلين شيت) الثاني، ظهور نادر مرة أخرى لإكرامي ضيف الشرف في اللقاءين، والسبب ليس فقط ارتكان المحلة للدفاع، (لأن الأهلي كان يخترق عادة في المرتدات العام الماضي) لكن تواجد أحمد حجازي منح دفاع الأهلي بعدًا جديدًا بقدرته الممتازة على التمركز السليم.

النقطة الأخرى اللي وفرها حجازي للأهلي هي قدرته على بدء الهجمة من الخط الخلفي ما يحفظ مجهود حسام غالي ويجعل مردوده الهجومي أقوى، وده اللي ظهر في المباراتين، واستطاع حسام غالي التسجيل في مباراة الأمس.

جون أنطوي مهاجم ممتاز لكنه ليس مستعدًا بما يكفي، ووليد سليمان أخيرًا بدأ في استعادة مستواه المميز.

لرابع مباراة على التوالي يسجل عبد الله السعيد وإلزام بيسيرو له بالمركز (10) سيجعل مردود السعيد أقوى خلال الفترة المقبلة.

3- الإنتاج الحربي بالأسماء الكبيرة يخسر لثاني مرة على التوالي والسبب مدرس ألعاب اسمه شوقي غريب.

للتواصل مع الكاتب اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: