دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"بكت قبل الديربي ولعبت لـ 16 نادي".. أبرز المعلومات عن تاتيانا بوكان محترفة طائرة الأهلي

06:34 م الأربعاء 28 فبراير 2024

كتبت-هند عواد:

برز اسم محترفة فريق الطائرة بالنادي الأهلي تاتيانا بوكان، خلال الأيام الماضية، عقب التألق في الديربي ضد الزمالك، خلال اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي كأس السوبر، وانتهى بفوز الأهلي بنتيجة 3-2 في مجموع الأشواط.

وسجلت تاتيانا 35 نقطة في المباراة، لتحقق البطولة الأولى لها بقميص الأهلي، بعدما لعبت دورا محوريا في اللقاء، ليحافظ الأهلي على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

وانضمت تاتيانا لاعبة منتخب مونتينيجروا للكرة الطائرة (دولة قريب من صربيا) إلى الأهلي في سبتمبر الماضي، في عقد يمتد حتى موسم واحد فقط.

جوائز تاتيانا بوكان لاعبة الأهلي

وحصدت تاتيانا العديد من الجوائز الفردية وبينها أفضل لاعبه في الدوري الصربي موسم 20210-2009، أفضل ضارب في الدوري الفرنسي موسم 2011-2012 وموسم 2012-2013، أفضل لاعبة مركز 4 في الدوري الفرنسي موسم 2012-2013، بالإضافة إلى حصد ألقاب الدوري والكأس الفرنسي، والدوري والسوبر الصربي، والدوري والكأس الياباني، والكأس والدوري المونتينجري.

مسيرة تاتيانا بوكان لاعبة الأهلي

وكشفت تاتيانا مسيرتها خلال لقاء تلفزيوني سابق على قناة الأهلي: "بدأت في عمر 6 سنوات، وبلدي مونتنيجرو بلد قريبة من صربيا والجبل الأسود، لعبت لـ16 نادي في آسيا (الصين واليابان وأندونيسيا) وأوروبا (فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبولندا)، ولعبت الموسم الأخير في الجبل الأسود وصربيا".

وأضافت عن أبرز الألقاب التي حصدتها: "أبرز البطولات هي الدوري الإيطالي وأفضل الأندية "كان" في فرنسا، كنا أبطال الدوري وعلى بعد خطوة واحدة للفوز بدوري الأبطال، وأكثر لقب فخورة به، حصولي على أفضل لاعبة في فرنسا موسم 2012-2013، كنت أفضل حاصدة نقاط في فرنسا".

وعلى المستوى الشخصي، فقدت تاتيانا والديها خلال عامي 2021 و 2022، وتأثرت بعدما ذكر سيرتهما خلال مباراة الأهلي والزمالك السابقة، وبكت قبل المباراة، وبررت قائلة: "بكيت قبل المباراة لأن شخص من الاتحاد لا يعلن أن لدي ولدين وسألني أين والدي؟، افتقدهم كثيرا كانوا أول من اهاتفهم بعد المباراة، الآن افتقدهم كثيرا، لكن أعلم أنهم فخورين بي".

وتربط تاتيانا علاقة قوية مع ابنة شقيقها، ويحتوي الحساب الشخصي لها على موقع "إنستجرام" على العديد من صور تجمعهن، بالإضافة إلى الابنة الأخرى المولودة حديثا.

اقرأ أيضًا:

"من بينهم ثنائي الأهلي السابق".. استدعاء ثلاثي فيوتشر إلى معسكر منتخب الشباب

أول ظهور لعمر كمال عبد الواحد مع الأهلي (صور)

"رغم استبعاده".. حضور كهربا في ملعب مباراة الأهلي وبلدية المحلة

فيديو قد يعجبك: