الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

رئيس لجنة مسابقات اليد يشرح لمصراوي نظام دوري المحترفين

04:41 م الخميس 23 فبراير 2023

سعيد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب:- محمد علام

يستعد عشاق كرة اليد، لمتابعة قمة الدور الأول من المرحلة الثانية للمنافسة على لقب دوري المحترفين لكرة اليد التي تجمع بين الزمالك والأهلي في تمام الساعة الثامنة مساء على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

ويتساوي كلا الفريقين في عدد النقاط برصيد 12 نقطة لكل منهما، لكن الزمالك يحتل صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن الأهلي.

وتواصل "مصراوي" مع رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة اليد سعيد عبد المنعم، للحديث عن نظام بطولة الدوري وكيفية حسم لقب البطولة.

وشرح عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي" نظام المسابقة، حيث تتكون المرحلة الثانية والمقامة حاليا من دوري بنظام دورين ذهاباً وإياباً.

وأضاف عبد المنعم أن الدورة المجمعة الثالثة، ستكون هي المرحلة الأخيرة والمحددة لبطل المسابقة، وستقام بنظام دوري من دور واحد، وستقام المرحلة الثالثة من 6 فرق، المشاركين في المرحلة الثانية.

ويشارك في المرحلة الثانية من دوري المحترفين لكرة اليد، لمرحلة المنافسة على اللقب كل من الزمالك والأهلي وسبورتنج والبنك الأهلي وطلائع الجيش وسموحة.

وسيخوض كل فريق من الفرق المشاركة في المرحلة الثانية للمنافسة على لقب 10 مباريات في هذه المرحلة والتي تقام بنظام دوري من دورين ذهاباً وإياباً، قبل الإنتقال للمرحلة الثالثة والتي تتكون من الـ6 فرق اللذين يخوضوا المرحلة الثانية، وستكون المرحلة الثالثة بنظام دوري من دور واحد.

وأشار رئيس لجنة المسابقات في تصريحاته لمصراوي إلى أن الفرق المشاركة في المرحلة الثانية قبل انتقالها للمرحلة الثالثة سوف تحصل على نقاط اعتباريه من نتائجها في المرحلة الثانية من البطولة، بحيث يحصل كل فريق يفوز بمباراة على نقطة واحدة اعتباريه، بالإضافة إلى نصف نقطة اعتباريه من التعادل، بالإضافة إلى حصوله على نقاط إعتباريه من مشاركة فرق 2002 و2004، بحيث يحصل الأول على 3 نقاط والثاني على 2.5 نقطة، والثالث على 2 والرابع على 1.5 والخامس على نقطة والسادس على نصف نقطة.

ويدخل كل فريق إلى المرحلة الثالثة من دوري المحترفين لكرة اليد، ولديه نقاط اعتباريه من نتائجه في المرحلة الثانية بالإضافة إلى نقاط فرق مواليد 2002 و2004.

وأكد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات في تصريحاته لمصراوي أن لوائح الاتحاد المصري لكرة اليد تشير إلى وجود مباراة فاصلة في حالة تساوي الفريقين المتنافسين على البطولة في عدد النقاط، وفي حالة كان هناك 3 فرق متساوية في عدد النقاط في المنافسة على اللقب، يكون هناك دورة فاصلة بينهما.

فيديو قد يعجبك: