دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"لم يحترموا تاريخي".. مدرب منتخب الطائرة السابق يفتح النار على الاتحاد المصري

02:39 م الإثنين 11 يوليو 2022

جيدو فيرمولين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

فتح الهولندي جيدو فيرمويلين، المدرب السابق لمنتخب مصر لكرة الطائرة، النار على مسؤولي الاتحاد المصري للعبة، بعد إقالته، مشيرًا إلى أنهم نشروا معلومات مغلوطة، وأجبروه على ضم لاعبين لصفوف الفراعنة.

وأعلن اتحاد الكرة المصري للطائرة إقالة فيرمويلين في يونيو الماضي، قبل أيام من انطلاق منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في مدينة وهران الجزائرية، ما أثار الجدل وقتها حول أسباب الإقالة المفاجئة.

وعين الاتحاد المصري للطائرة حسن الحصري مدربًا للفريق في الدورة، لكن الفراعنة ودعوا المنافسات من الدور ربع النهائي على يد إسبانيا.

وأصدر فيرمويلين بيانًا صحفيًا اليوم الإثنين، بعد أكثر من 3 أسابيع على إقالته، لتوضيح الكثير من الكواليس حول القضية التي أثارت الجدل في الفترة الماضية.

وقال فيرمويلين في بيانه "يوم 21 يونيو الماضي، تلقيت مكالمة مفاجئة من مساعدي قال لي خلالها إن الاتحاد المصري للكرة الطائرة اتخذ قرارًا بإقالتي، وأنني لن أتمكن من السفر مع الفريق إلى الجزائر لخوض دورة ألعاب البحر المتوسط، رغم أنني قضيت شهرين مع الفريق في فترة الإعداد، وفي اليوم التالي أبلغت لاعبي الفريق بإقالتي، وشعروا بالصدمة".

وأضاف "لم يتواصل معي أي مسؤول في الاتحاد المصري لإبلاغي بقرار الإقالة، حيث لم يضعوا في اعتبارهم تاريخي التدريبي".

وأوضح المدرب الهولندي "الاتحاد المصري للكرة الطائرة أصدر في يوم 22 يونيو بيانين بشأن فسخ عقدي قبل نهايته، لكنهم نشروا معلومات مغلوطة، لهذا سأكشف الحقيقة".

وتابع "في دورة الألعاب الأفريقية فازت مصر بالمركز الثالث وليس الرابع، فيما ضم كأس العالم 12 فريقًا فقط، وبالتالي فإن المنتخب لم يحتل المركز الـ14، كذلك فإن منتخب مصر كان مصنفًا في المركز العاشر ضمن أفضل 12 منتخبًا في العالم، وهذا ليس أمر سيئًا".

وواصل "لم يخطرني الاتحاد المصري أبدًا بهذه الخطابات، بل تركوني أعد المنتخب وهم يعرفون أنني لن أتواجد معهم في دورة ألعاب البحر المتوسط".

واستطرد "الاتحاد نشر بيانًا يوم 30 يونيو ذكر أن عقدي تم فسخه بسبب توقعي لمركز مصر في دورة المتوسط، حيث توقعت أن نحتل المركز التاسع، وليس للمركز الأخير كما يذكر البيان، وأريد أن أقول إني توقعت احتلال هذا المركز لعدة أسباب، منها أن الاتحاد المصري ألغى المباريات الودية قبل الدورة، وأن لاعبيّن من القوام الأساسي تعرضا للإصابة، كذلك قلت هذا التوقع لأتجنب وضع ضغط على اللاعبين الشباب بالفريق".

وشدد المدرب الهولندي "تم إجباري بأساليب عدة على ضم لاعبين إلى صفوف المنتخب، لم أوافق على تواجدهم في القائمة".

واستمر "تم إجباري على فسخ العقد لأني والاتحاد المصري ليس لدينا نفس الفلسفة في اختيار اللاعبين المشاركين في البطولات، كل المبررات الأخرى التي ذكروها بشأن فسخ عقدي قيلت للتغطية على هذه المشكلة".

واختتم فيرمويلين "أما فيما يخص اللاعبين والجهاز الفني فقد قضينا شهرين مميزين من الإعداد، واكتشفت لاعبين موهوبين، ويمكنني القول إنه لو ركز لاعبو وجهاز مصر على كرة الطائرة فقط، فإنهم سيكونون فريقًا أفضل، خصوصًا مع المنشآت المميزة المتاحة مثل صالة حسن مصطفى، وعندها سيتمكنون من التواجد ضمن أفضل 8 منتخبات في العالم خلال 3 سنوات فقط، في النهاية أتمنى الأفضل للكرة الطائرة المصرية في المستقبل".

فيديو قد يعجبك: