الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة يكشف سبب حادث سوبر السلة بين الأهلي والاتحاد

04:39 م الأحد 25 ديسمبر 2022

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، إن جماهير الاتحاد السكندري تحركت من مدرجها بصالة حسن مصطفى خلال مباراة الأهلي في نهائي كأس السوبر لكرة السلة، لتقف في المكان المخصص لوضع الكاميرات، ما أدى لوقوع الحادث.

وألغيت مباراة الأهلي والاتحاد أمس السبت عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الأخضر 67-45 قبل ثوانٍ على نهاية الفترة الثالثة، بسبب سقوط سياج حديدي بأحد مدرجات جماهير زعيم الثغر.

وتعرض 27 من جماهير الاتحاد للإصابة، حسب تقرير وزارة الصحة المصرية.

وصرح أشرف صبحي، لإذاعة "ميجا إف إم" اليوم الأحد، "صالة حسن مصطفى أحد أكبر وأهم الصالات في مصر، لم يحدث سقوطًا لأي مدرج، ما حدث أن المكان المخصص لوضع الكاميرات سقط بعد وقوف الجماهير عليه".

وأضاف "جماهير الاتحاد مع فرحة التقدم في النتيجة على الأهلي تحركت للوقوف على المكان المخصص لوضع الكاميرات، لم يكن من المفترض أن يقف المشجعون في هذا المكان".

وأكمل الوزير "حرصنا على الاطمئنان على حالة المصابين، أنا ومسؤولي الناديين الأهلي والاتحاد كنا متواجدين في المستشفيات حتى الساعة 05:00 صباحًا".

وعن الجدل الذي أثير حول حقيقة وجود سيارة إسعاف في الصالة بعد تصريحات عمرو مصيلحي، نائب رئيس اتحاد كرة السلة، رد صبحي "رئيس الاتحاد أوضح الأمر في تصريحات أمس، كما أن وجود سيارة إسعاف في الصالة من عدمه مسؤولية اتحاد كرة السلة".

وكان أشرف صبحي، وزير الرياضة، كلّف لجنة مُشكلة من مجموعة من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين وعدد من المستشارين القانونيين بالتوجه إلى صالة حسن مصطفى لبحث ملابسات الحادث، ومراجعة كافة تفاصيل الواقعة، والتعرف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الفاصل الحديدي، واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة، حسبما أفاد بيان من الوزارة.

فيديو قد يعجبك: